Readmill القراءة الاجتماعية على الآي باد

تعد مشاركة المعرفة عبر الإنترنت إحدى أهم مميزاته وهي تأخذ أشكالًا كثيرة ومتنوعة، بدأت بمحادثة بسيطة حتى وصلت لانفجار عظيم تبدى في الشبكات الاجتماعية ومشاركة الروابط فيها. حتى قامت بعض المواقع باستثمار فكرة التواصل الاجتماعي لخدمة نشر المعرفة ومشاركتها مثلما يحصل في موقع Goodreads حيث يعد شبكة قراء ضخمة تحوي الكثير من الكتب والمراجعات والمؤلفين والقراء

Readmill هي أيضًا شبكة اجتماعية مختصة بالقراءة ومجتمع القراء، إلا أنها تأتي كتطبيق على الآي باد وتهتم بمشاركة المعرفة على نحو أكبر من الشبكات الأخرى. فالموقع يقدم تطبيقًا على الآي باد يمكن المستخدم من تحميل الكتب وتصفحها، مشاركة هذه الكتب مع المتابعين، وحتى مشاركة السلوكيات القرائية، مثل أخذ الاقتباسات وكتابة الملاحظات، تحديد العلامات المرجعية.

بعد تثبيت التطبيق على الآي باد، تستطيع قراءة الكتيب الإرشادي الذي يحتوي بدوره على عدد من الكتب المجانية بصيغة ePub كما يحتوي عددًا من الروابط لمكتبات تقدم الكتب الإلكترونية المجانية. بالإضافة لإمكانية ربط كتبك الموجودة بحسابك على Dropbox بحسابك  على Readmill والتحكم بخصوصية تحديثاتك لكل كتاب على حدة. وأخيرًا، تستطيع ربط التطبيق بعدة تطبيقات أخرى مثل: ReadTracker و ReadMore.

رابط الموقع: http://readmill.com

تعليقات عبر الفيسبوك