300 مليون مستخدم يسجلون الدخول إلى الفيس بوك من خلال الموبايل

شهدت نسبة تسجيل الدخول إلى فيس بوك عبر أجهزة الهواتف المحمولة ارتفاعاً كبيراً هذه الفترة وخاصةً بعد تزامنها مع عطلة الأجانب واحتفالهم بالكريسميس حيث وصلت هذه النسبة إلى 300 مليون مستخدم نشط شهرياً. كما أبرز المحلل بنديكت ايفانز الذي قام بهذه الإحصائية أن مستعملي تطبيق الفيس بوك على أجهزة الأندرويد وال-iOS يفوق ثلثي العدد الإجمالي لمستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية على أجهزة الموبايل . وقد استعمل أيفانز في هذا التقرير آخر إحصائية نشرها موقع الفيس بوك ليقوم بعمل مقارنة بين جميع أنظمة الهواتف الجوالة ومن بينها iOS, أندرويد, بلاكبيري, ويندوز فون و سيمبيان .

وأضاف :

ليس من الغريب أن يتفوق الأندرويد وال-iSO فنحن نعلم هيمنة هذه الأنظمه مؤخراً على جميع الأجهزة ومع وجود تأخر للويندوز فون إلا أننا على أمل كبير أن تتغير نسبته العام القادم ولا ننسى أن 70% من مستخدمي هواتف بلاك بري يسجلون الدخول إلى الفيس بوك من خلال أجهزتهم أيضاً .

لقد عمل مارك زوكنبرج بجد كبير لتحسين أداء الموقع على أجهزة الهواتف الجوالة وعقد الكثير من الشراكات مع شركات عالمية لتقديم حرية الوصول إلى خدماتها. وهذا كله كان في سبيل زيادة عدد مستخدميه وزيادة انتشاره عالمياً.

المصدر

  • الدخول عن طريق الموبايل شيء سهل جداً وممتع بنفس الوقت

    يمكنك الدخول من أي مكان كنت

تعليقات عبر الفيسبوك