الأخبار

وصول عدد تطبيقات متجر ويندوز فون 7 إلى 50 ألف تطبيق

على الرغم من أنه ما يزال الطريق طويلاً أمام نظام تشغيل الهواتف الذكية “ويندوز فون” مقارنة ببقية المنصات مثل العملاق أندرويد إلا أن مايكروسوفت تملك بصيصا كبيرا من الأمل فقط تصاعد عدد تطبيقات هذا النظام إلى 50 ألف تطبيق وذلك حسب الإحصائية التي نشرها موقع AllAboutWindowsPhone.com  بعد أن كانت 40 ألف تطبيق الشهر الماضي كما تم حذف حوالي 6000 آلاف تطبيق من قبل مايكروسوفت . وفي الصورة التالية توجد أنواع التطبيقات وعددها حسب كل صنف .

ترفيه  7543، ألعاب 6991، كتب  7014 ، موسيقى وفيديو 636، أخبار 2817، رياضة 1140

وحسب الإحصائية هناك 165 تطبيق جديد يتم إضافتهم يومياً ويتوقع أن يصل عدد التطبيقات بالمتجر إلي 50,000 تطبيق في يناير القادم ورغم هذا كله لا يوجد أي مجال للمقارنة بينه وبين الآب ستور الذي تخطي الـ 500,000 تطبيق والأندرويد الذي تخطي 300,000 تطبيق ومع ذلك فقد حقق الويندوز فون نجاحاً مميزاً لأنه مازال في البداية ففي عامه الأول حقق 35,000 بينما حقق الأندرويد 20,000 تطبيق فقط .

يبدو أن عام 2012 سيكون براقا ومليئا بالأمل لهذه المنصة

المصدر

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. لا يبوي ماني محمل ٣٠٠٠٠٠ بس كل ما زادة نسبة البرامج زادة نسبة البرامج اللي بتعجبني واحملها صح ولا لا

  2. طبيعي محد بيحملها كلها لكن الحين ليه الاصحائيات مثلا مهتمه وتقول ابل عندها ٥٠٠ الف تطبيق وهي اكثر وحده وهي كذا وكذا ووو ..الخ ؟
    لانه اللي يبحث عن تطبيقات ياخذ ايباد او ايفون مثلا مو لانه بيحمل ٥٠٠ الف كلها لكن هي نسبة وتناسب كل مازاد عدد البرامج زادت نسبة البرامج اللي ممكن تحملها وتعجبك
    لكن اذا كلها ٣٠ او ٥٠ الف راح تجد اشياء كثير بجوالات ثانيه ودك فيها وماوصلتك

    انا مثلا جوالي الثانوي اللي ماستخدمه كثير اندرويد لكني احيانا اشوف برامج في الايفون مالقاها في الاندرويد وودي انزلها رغم ان الاندرويد فيه ٣٠٠ الف برنامج !!

    ولا لو على منطقك ماكان الشركات تعلن عدد التطبيقات اللي وصل عندها كان قالوا مستحيل احد يحملها كلها اصلا ليه نكمل :S

  3. ادري فاهم كل الي تقولة بس هو يقول لا يقارن بالاندرويد وهو في 14 شهر جاب 50 الف والاندرويد في 18 شهر جاب 50الف
    الحين من الي يعتبر اسرع نمو

  4. هناك توجه من اصحاب التطبيقات ان يعملوا التطبيق على كل الانظمة المتاحه بحيث يختار الزبون النظام المناسب له واتوقع هذا راح يكون هو السائد وتبقى الانظمة المستقرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى