بعض مواقع الشبكات الاجتماعية في العالم العربي بالأرقام

fb

المنطقة العربية هي الخامسة في استخدام الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام الاجتماعية، والوعي بأهمية الشبكات الاجتماعية في الدول العربية يزداد، هذه نظرة شاملة ومفصلة لبعض الإحصائيات الموجودة في موقع Discover Digital Arabia:

تمبلر في المملكة العربية السعودية

موقع تمبلر هو الموقع رقم 40 بين أكثر المواقع شعبية في المملكة العربية السعودية بناء ًعلى متوسط عدد الزوار اليومي + عدد استعراض الصفحات، وشكّل مستخدمي تمبلر السعوديين ما نسبته 0.9 % من إجمالي المستخدمين. أما بالنسبة لعدد استعراض الصفحات pageviews فإن 1.6 % من إجمالي استعراض الصفحات في تمبلر يأتي من المملكة العربية السعودية.

تويتر باللغة العربية

على الرغم من أن الحسابات العربية لا تتجاوز 1.2 % من مجموع الحسابات العامة إلا أن معدل نمو تويتر باللغة العربية خلال العام الماضي مُذهل بنسبة 2146 % ففي شهر يوليو 2010 كانت عدد التغريدات العربية يومياً حوالي 30 ألف تغريدة إلى أكثر من 2.2 مليون تغريدة في أكتوبر 2011 ، واللغة العربية هي ثامن لغة من حيث الأكثر استخداما ً في تويتر.

فيس بوك في ازدياد

جاءت مصر في مقدمة الدول العربية من ناحية عدد مستخدمي فيس بوك بأكثر من 8929740 مستخدم، ثم المملكة العربية السعودية 4536320 مستخدم، وفي المرتبة الثالثة المغرب 3926740 مستخدم. وكل 3 أشهر يزيد عدد مستخدمي فيس بوك في مصر بما نسبته 4.42 %، وفي المملكة العربية السعودية بنسبة 9.18 %، وأخيرا ً المغرب بنسبة 3.43 %.

أما من ناحية أعلى الدول في نسبة الزيادة في عدد المستخدمين خلال الثلاث أشهر الماضية جاءت ليبيا في الصدارة بنسبة 88.57 %، ثم قطر 44.43 %، والعراق 10.55 %.

مصدر الصورة

  • الي متئ

    هكذا نحن نستهلك ولا ننتج شيء
    فإلى متى

  • Reem

    ووين Hallol.com من أفضل الشبكات العربية

  • a86rm

    نحن العرب لم نصل الى مرحلة الانتاج .. لكي نصل الى هده المرحلة يجب ان نستفيد من هده المنتجات ونطور ومن انفسنا ونهيأها لخدمتنا بالطريقة الامثل

  • بارك الله فيك بالتوفيق للعرب

  • Ahmad Adel saif

تعليقات عبر الفيسبوك