أفضل 15 إضافة لمتصفح كروم

كثير من الناس يحبون استخدام الإضافات لتسهيلها أمور كثيرة ومتعددة، بعض هذه الإضافات للمصممين والمطورين وأخرى لبعض المواقع الاجتماعية والبعض للتسلية, فقد استخدمت الكثير منها واستفدت كثيراً, وأحببت عرض أفضل الإضافات، من وجهة نظري.

إضافة تساعد على تحديد اللون من خلال الصفحات ونسخ كود اللون المطلوب, جربتها مراراً للتصميم.

لتصوير الصفحة كاملة، وأراها مفيدة لمحبي شرح المواقع وآلية عملها.

تقوم بربط حسابك في موقع Delicious ووضع ملف باسم الموقع ويوجد به جميع المواقع المحفوظة في حسابك, وأهم نقطة أن يكون هناك وسوم للمواقع.

إضافة جميلة للمطورين, في حال نسيان طريقة كتابة كود معين فيساعدك في البحث عنه

للبحث في اليوتيوب بطريقة أسهل.

إضافة تزودك بمعلومات عن الكلمة التي ظللتها من صور أو فيديو أو معلومات، وأيضاً معنى الكلمة نفسها, مفيدة جداً لمن لديهم بحوث علمية أو ماشابه.

إضافة لموقع flixster الشهير لمعرفة أخبار الأفلام وموعد نزولها في الأسواق, مع إمكانية رؤية التريلر للفلم من دون الحاجة للدخول إلى الموقع.

مفيد للمطورين غالباً, يفيد في معرفة أكواد لـ CSS لجزء معين من الصفحة, استفدت منه عدة مرات.

لمتابعي المواقع عبر قوقل ريدر, يعطيك إعلام بكل جديد تضعه المواقع التي تتابعها عبره, أنصح بتجربته, هناك تطبيق آخر لا يجلب أي إعلام فقط يحدد عدد المواضيع التي لم تقرأ Google Reader Notifier وهو الذي أستخدمه.

إضافة لبريد الجيميل تساعدك على معرفة إذا كان هناك إيميل جديد لم يقرأ بعد.
 الأداة التي لا يمكن أن أتخلى عنها, فهي لمحبي تويتر, تستطيع مشاركة التويتات والصور والروابط وبإمكانك تقصير الروابط أيضاً من خلالها.
لمستخدمي التقويم على قوقل, إضافة تساعد على تذكيرك بالحدث القادم والمدة المتبقية على حدوثه, وهناك تطبيق آخر لإضافة الحدث Add to Google Calendar لم أجربها بعد ولكن أظن أنها ستفي بالغرض.
إضافة تساعد على البحث عن أماكن تواجد الصورة المراد البحث عن مثيلتها, أستخدمها كثيراً فهي تسهل  البحث كثيراً.
إضافة جميلة جداً لمستخدمي اللغة الانجليزية بكثره, في حال مررت بكلمة لم تعرف كيفية نطقها فقط ظللها وسيظهر شريط أصفر به الكلمة وبجانبه سماعة للاستماع لنطقها, وأيضاً في حال استخدامها فهي تعطي المعنى الشامل للكلمة وكيفية استخدامها .. .. فقط جربها وستدعو لي 😀
إذا كان لديك أطفال وتخاف عليهم من المواقع غير الآمنة فستفيدك هذه الإضافة, من خلالها تستطيع تحديد المواقع التي لا تريد لطفلك المرور عليها.

مصدر الصورة