مايكروسوفت تؤكد وجود متجر تطبيقات لويندوز 8

واجهة ويندوز 8

أكد رئيس قسم ويندوز في مايكروسوفت (ستيفن سينوفسكي) وبشكل رسمي ان نظام التشغيل القادم والمسمى “ويندوز 8” سوف يحصل على متجر برامج. تم تأكيد هذا الخبر على مدونة شبكة مايكروسوفت للمطورين، في حين قام سينوفسكي بسرد العديد من الفرق التي سوف تساهم في تطوير ويندوز 8. وفي أعلى القائمة يوجد فريق يدعى “متجر البرامج”. كما علمنا سابقاً انه سوف يتوافر هناك متجر للبرامج، كما رأينا في بعض اللقطات والصور لويندوز 8

كما صرح سينوفسكي “العديد من الفرق الموجودة في هذه اللائحة أدناه سوف تساعدك على معرفة المزايا او اكتشاف المزايا التي سوف تتوافر بناءاً على اسماء هذه الفرق”

إطلاق متجر برامج رسمي للأجهزة التي تعمل على بيئة ويندوز ليس بمفاجأة وخاصة ويندوز 8، ودعونا لا ننسى ان أكبر المنافسين لمايكروسوفت هي أبل والتي اطلقت متجر البرامج الخاص بالماك قبل ثمانية شهور. ولكن الشيء الذي لانعرفه عن متجر البرامج الخاص بمايكروسوفت بماذا سوف يختلف عن متجر البرامج الخاص بأبل.

ولكن من المعروف انه يوجد عدد كبير من البرامج التي تعمل تحت بيئة ويندوز مقارنة ببيئة الماك وخاصة عندما صرحت مايكروسوفت ان ويندوز 8 سوف يكون متوافقاً مع جميع تطبيقات ويندوز 7، ونحن نتحدث هنا عن كثير من البرامج والتطبيقات المهمة. والذي سوف يميز متجر تطبيقات الويندوز عن الماك هي البرامج التي تعمل على بيئة ويندوز فقط.

ونحن نتسائل أيضاً هل يجب على مطوري برامج ويندوز 8 تقديم تطبيقاتهم لإدراجها في المتجر؟ او هل يمكن ان تكون عملية ادراج التطبيقات مفتوحة مثل متجر تطبيقات أندرويد أو سوف تكون عملية ادراج التطبيقات حصراً من الشركة مثل أبل؟ هل سوف يكون هناك اي توحيد أو دمج للتطبيقات التي تعمل على بيئة ويندوز 8 وويندوز فون؟

الشيء الوحيد الذي نعرفه الآن من الخبر الموجود في مدونة مايكروسوفت هو انه سوف يكون هناك فرق للمزايا والمؤلفين من 25 إلى 40 مطور، بالإضافة إلى الفريق الذي يقوم بعمل الاختبارات وفريق إدارة المنتج “البرنامج” والذين سوف يعملون مع بعضهم البعض.

سؤالي لزوار عالم التقنية: ما رأيكم في سياسة ادراج التطبيقات في متجر تطبيقات ويندوز 8، هل ستكون مثل اندرويد مفتوحة أم ستكون مثل ابل عن طريق الشركة حصراً؟

المصدر

  • iAyOuB

    في انتظاره ع احر من الجمر، بالتجربة يتضح الامر

  • بخصوص السؤال: أظن انه سيكون المجال مفتوح، باعتبار وجود كم هائل من البرامج من زمن طويل، سيكون هناك كم كبير على حساب الجودة باغتبار الطمع في الربح،،، ومعلوم انه صنع برنامج في الوندوز ليس صعبا جدا… طبعا البرامج المتوسطة والعادية…!

  • الاسم الكريم

    مايكروسوفت كما عودتنا على سرقة الافكار و التقليد للتنافس
    مش شايف الو لازمة . و صعب يعني يصير الويندوز زي ماك من ناحية التطبيقات يعني في كتير برامج للويندوز مستحيل تقدر تحصرها ميكروسوفت

  • نبيل

    لا يهمني مصدر البرامج بقدر ما يهمني مجانيتها …

  • Ali

    تخيلوا يصنعوا للوندوز جيلبريك و ربي وناسه ههههه

تعليقات عبر الفيسبوك