الاتصالات السعودية تطرح حصرياً لأول مرة لاب توب (كروم بوك ) من جوجل

w2

استمرارًا لريادتها في عالم الأجهزة والتقنيات المتصلة بالإنترنت، طرحت شركة الاتصالات السعودية حصرياً لعملائها جهاز كروم بوك Chromebook عبر مكاتب خدمة العملاء في الرياض بفرعي سمارت تاور والغدير، وفي جدة فرع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وفرع شارع الأمير سلطان، وفي الخبر فرع المنتزه بشارع الظهران، وذلك بسعر 2799 ريال مع شريحة سوا مجانية مزودة بباقة انترنت 5 GB لكل شهر ولمدة 3 أشهر.

وما يميّز مفهوم جهاز كروم بوك Chromebook هو أنّه لا يحتاج إلى قرصٍ صلبٍ ولا برامج عليه أو أنظمة تشغيل، فكل ما يطلبه العميل متوفر على شبكة الإنترنت، فَـغيابُ القرص الصلب يعنِي دواماً أطول لعمر البطارية التي تستمر إلى 8.5 ساعة، هذا بالإضافة إلى خفة وزنه الذي يصل إلى 1.5 كيلو جرام، إضافة إلى أنه لا يحتاج جهاز مودم للاتصال بالإنترنت حيث يتم تثبيت الشريحة داخل الجهاز للاتصال فوراً كما هو الحال مع أجهزة التابلت، مع إمكانية النفاذ إلى خدمة الواي فاي WiFi ، وبمعالج Intel® ATOM Processor N5701.66Ghz Speed

وبمتصفح Google Chrome OS ويتمتع بذاكرة كبيرة 2GB Standard System Memory DDR3 Memory Type  وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجا بايت، وكونه ليس مزوّدًا بنظام تشغيل يعني أنه لا مجال لدخول الفيروسات أو برامج التجسُّس الحاسوبية، ولا حاجة للأرقام المتسلسلة للبرامج، أو حتى للدفع بغية التحديث، كما لا يستغرق كروم بوك سوى عشر ثوانٍ للتشغيل التام.

بالإضافة إلى تميز الجهاز بالشكل الجميل وبلونين الأسود أو الأبيض البلاستيكي، ومزوَّد بمخرج للفيديو وفتحة لبطاقة الذاكرة ومخرج للسماعات والميكروفون.

وفرضية أخرى حول مفهوم كروم بوك هو أن برامج جوجل المجانية على الإنترنت تقوم بكل المهام العادية التي يجريها أي برنامج بما في ذلك تصفح البريد الإلكتروني Gmail وتصفح الويب عبر متصفح جوجل Chrome والدردشة Google Talk واستعمال البرنامج المخصص للصور Picasa  وبرنامج معالجة النصوص وبرنامج استعراض شرائح Google Docs  ويذكر أن سوق محرك جوجل Chrome يوفّر 1000 برنامج معظمها مجاني.

وتؤكد شركة الاتصالات السعودية بهذا الطرح على أنها صاحبة السبق والريادة في طرح وتوفير العروض والمنتجات الذكية، كما أخذت على عاتقها تطوير هذه الصناعة في سوق الاتصالات السعودية وإعطائها زخماً يرتقي إلى مستوى رغبات العملاء ومانحةً الفرصة لكل عملائها من الحصول عليها ومظهرة قدرات عالية على مواكبة الجديد منها .

  • أحمد القاسم

    خبر جميل وبالنسبة لي خبر يقهر لأنه نازل عن طريق شركة مستحيل ارجع اتعامل معاها. ياليت موبايلي ينزلوه كمان.
    في امازون أمريكا قيمة الجهاز أقل بالف ريال. قيمة التوصيل عن طريق البريد السعودي 200 ريال. يعني الجهاز يكلف 800 ريال زيادة هنا. بالتالي لا الشريحة ولا الانترنت مجانية.

  • أحمد القاسم

    تحديث: أنا الان في فرع شارع الامير سلطان ويبدو ان الموظفين ماعندهم أي خلفية عن الجهاز. الجهاز ما زال غير متوفر مما يناقض هذا الخبر. أرجو التحري أكثر وعدم الاعتماد على ما ياتيكم من شركة الاتصالات التي لم يكن الصدق ابدا سمة من سماتها. وانما الفبركة الاعلامية.

  • Dbloob

    لو تركنا المبالغة في سعر الجهاز و وجود الاجهزة اللوحية للاندرويد بنظام الهونيكوم الي نسبيا قتلت نظام الكروم و الكروم بوك خاصة لو نظرنا مثلا الى الايسوس ترانسفورمر ( عندي ) فهو بيقدر يأدي لك دور النت بوك و الجهاز اللوحي (شخصيا مستحيل يعوضني عن لابتوبي الاساسي )و ببطارية تدوم اطول و سعر لا يتجاوز الـ 2200 ريال موجود هنا بالسوق ، لو تناسينا كل هذا
    بادرة حلوة من شركة الاتصالات انها جالسة تجلب التقنيات الجديدة بفارق زمني بسيط مقارنة بالاوضاع السابقة و حركة ما بنقول ذكية لكن لطيفة انهم يوفروه للسوق (=
    صح اني اكره شركات الاتصال عندنا لانهم حرامية رقم واحد لكن كتقديم خدمات و تقنية احسهم تطوروا بشكل كبير مقارنة بستنتين مضت (=

  • amat_24

    فكرة الcloud computing جميلة

    لكن حرام اكثر من 500 ريال في جهاز ما يسوي شي الا انه يشغل كروم!!!

  • MooDeeY

    نصب عيني عينك , جهاز معالج أتوم ورام 2 جيجا وبـ 2799 ؟؟؟؟؟؟؟؟
    مع احترامي الجهاز تعتبر 1500 كثير عليه , وخاصتا انه من الاتصالات السعودية , يعني في مصاريف متخبيه كالعاده , وقابلني ان كان في دعم فني يصلح يقشر بطاطا حتى .

  • مبارك لكم شركات مثل هذه ، فشركاتنا لا تقدم سوي خدمات ظهرت
    في القرن الماضي … تبا جيزي ، موبيليس و نجمة .

  • عبد الله محمد

    تشكر الاتصالات على هذا التميز
    بطرحها الاجهزة الحصرية لعملائها
    جهاز اكثر من رائع من ناحية الشكل والمواصفات

  • جهاز اكثر من رائع وسلس
    ويتميز بمميزات عدة
    واعتقد ان الاتصالات استطاعت بان تقدم احدث اجهزتها المميزة
    التي تقدم من خلالها خدمات وتقنية فريدة ومتميزة

  • حبيت الجهاز من مواصفاته .. والجهاز سعره مو غالي !!!!!!!!!!
    ويكفي ان الاتصالات تبذل جهد عشان تجلب التقنيات الجديدة قبل غيرها الي همهم بس كيف يطلعو فلوس من العميل لانهم شركات منافسه ومستثمرة وهمهم الدراهم ووووووبس

  • تسلم ايدك اخي وبارك الله فيك والجهاز روعه

  • كابتن باور

    مثل بداية الجوالات 10,000 ريال ثم الآن بـ 75 ريال وربما أقل
    أقول بتركه لهم حتى ينقصوا السعر إلى 1500 ريال فقط ، بعدين بفكر.

    خصوصاً إنه هذه بداية نهاية الويندوز و مع iCloud كمان ، ويندوز سيغادر أرض الملعب مبكراً ، ولينكس سيبقى مشاهداً بضعف التسويق والدعايات و سيبقى معتمداً على الأوامر والتيرمنال.

    أخشى أن هذه بداية سيطرة الشركات الكبرى على معلوماتنا بجعلها عندهم ، حتى ينتهي المسلسل الحالي ” مفتوح و مجاني” ، ثم يبدأ مسلسل “أدفع يا حلو”.

    الله يستر ..

  • أحمد القاسم

    تحديث جديد: بعد زيارة فرعي شارع التحلية وشارع الأمير سلطان بجدة. اتضح أن الجهاز غير متوفر ولم يكن متوفر أبداً. والأسوأ هو أن الموضفين لا توجد لديهم أي فكرة عن الجهاز ولم يسمعوا به أبداً.
    عموماً, الفبركة الإعلامية الفارغة ليست بغريبة عن أسوأ شركة عرفتها في حياتي.

تعليقات عبر الفيسبوك