مايكروسوفت تغلق استيديو Pioneer

خلال العام الماضي كتبت مقال بينت فيه أن مايكروسوفت تراجعت بشكل كبير في مجال الابتكار و الاختراع ولقد رفض البعض أن مايكروسوفت متأخرة في هذا المجال وحتى يتأكد الجميع صدق رأيي دعوني أذكر لكم خبر إغلاق مايكروسوفت استديوهات Pioneer وهذا الاستيديو أنشأته مايكروسوفت قبل 3 سنوات لتحريك عجلة الابتكار و الاختراع و إظهار منتجات ذات تصاميم جميله وبراقة مثل ما تقوم شركة أبل بقيادة جوناثان إيف.

صورة الاستيديو

PioneerStudios4_610x458

ورغم أن الاستيديو بدأ بقيادة جاي الارد الأب الروحي لجهاز الاكس بوكس وجهاز الزون ومساهمة الاستيديو في تطوير نظام ويندوز فون 7 ، إلا أن الاستديو فشل في إظهار الابتكارات وطرحها في السوق مثل  الجهاز اللوحي  Courier وهذا ما تسبب في تقهقر الاستيديو وتراجعه وبعدها بدأت الاستقالات تطال الإدارة الخاصة به ، فلقد استقال جاي الارد قبل سنة وبعد مرور سنة من استقالته ها هي مايكروسوفت تغلق الاستديو بالكامل.

هذا الخبر يدل على أن مايكروسوفت تعاني في إيجاد طريقة لتطوير الابتكار في منتجاتها ، صحيح ان بعض منتجاتها الأخيرة مثل جهاز الكنكت الخاص بالاكس بوكس ، إلا أن السوق العالمي يحتاج أكثر من منتج واحد لتحقيق النجاح في هذا المجال وهذا ما تفتقره مايكروسوفت الآن.

المصدر

  • محمد عليان

    الابتكار لا يأتي مقابل الاموال شركة مايكروسوفت من وجهة نظري ارى انها تعمل على التقليد فقط

    قد تنجح بعض الشركات في التقليد ولكن للإبتكار والمبادرة في الأعمال له مذاق و نكهة خاصة و شكرا للأخ سعوود على هذا المقال الرائع

  • حمدتو

    اعتقد انه المستقبل يخبى الكثير من التكدسات للشركة

  • جهاز Courier كان جبار وأنصدمت عندما تم إلغائه ..

تعليقات عبر الفيسبوك