الأخبار

تعطل خدمة امازون السحابية EC2 تسبب بتوقف الكثير من المواقع والخدمات

logo_aws

من عيوب خدمات الحوسبة السحابية هو أن لو تعطلت خدمة معروفه مثل خدمة امازون EC2 فإنها ستعطل الكثير من المواقع والتطبيقات التي تستضيف ملفاتها على خدمة أمازون، وهذا ما حدث اليوم حيث تعطلت خدمة أمازون EC2 فتسببت بتوقف الكثير من الخدمات والمواقع التي تستضيف ملفاتها على هذه الخدمة، وأشهر المواقع التي تعطلت هي : Foursquare –  Quora,-  RedditHootsuite ، البعض عاد للعمل من جديد والبعض الآخر مازال معطلاً.

مثل هذه المشاكل تسيء لسمعة الخدمات السحابية وتجعل الشركات تبتعد عن الاعتماد عليها، ولكن ما يميز مثل هذه الخدمات أنها توفر خدمات تخزين الملفات وقواعد البيانات بأسعار زهيدة يسيل لها لعاب المطورين وأصحاب المواقع والتطبيقات، لذلك الحل الوحيد هو أن تهتم الشركات المقدمة لخدمات الحوسبة السحابية وتخزين الملفات بأداء الخدمة وأن لا يحدث أي عطل فيها في المستقبل.

المصدر

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. شكرا لك على الخبر فعلا بعض المواقع لم تعد للعمل بعد، كما لي تعليق بيط لا يمكن في تقنية المعلومات ان تظمن عدم توقف اي خدمة من الخدمات ولو بشكل 0.001

    تحياتي

  2. توضيح للخبر ،، اللي تعطلت فقط هي السيرفرات في شمال فرجينيا وليس كل النظام قد تعطل .. والحوسبه السحابيه مثلها مثل اي سيرفرات اخرى يا سعود يعني حتى الإستضافات المتعارف عليها تعاني من هذه المشاكل وليست الحوسبه السحابيه فقط .

    اذا كنت مع شركه كبيره ومعروفه مثل امازون ، لا خوف عليك حقيقة لأنه اعتقد اول تعطل لهم خلال سنتين او اكثر .. امر كبير جدا ومميز ايضا .

    شكرا سعود

  3. الأسوء ان بعض المواقع لم تعد للعمل بعد ؟؟ اين هي شركة امازون ، يجب
    حل المشكل في دقائق اذا ارادت الحفاظ على السمعة الطيبة لخدمتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى