نظام التشغيل الكروم ينطلق العام القادم، وافتتاح متجر تطبيقات الويب للكروم

أقامت قوقل بالأمس حدث يتعلق بأحدث التطورات الخاصة بنظام التشغيل الكروم، وذكرت قوقل بأن العمل على النظام لم ينتهِ بعد، ولكن قامت الشركة بإتاحة نظام تسمح لفئة كبيرة من المستخدمين والشركات بتجربة النظام على جهاز نت بوك، ستتيحه قوقل لمن يريد الدخول في هذا النظام في امريكا، وفي وقت لاحق ستتيح هذا النظام لبقية العالم، وذكرت قوقل بأن النظام سينطلق في منتصف العام القادم، وسنشاهد النظام في أجهزة من تصنيع سامسونج وآيسر وشركات أخرى، ويمكن التسجيل في تجربة النظام من هنا.

فيديو للنظام

أما فيما يتعلق بمتصفح الكروم فذكرت قوقل بأن عدد مستخدمي المتصفح حول العالم وصل عددهم إلى أكثر من 120 مليون مستخدم، وستقوم قوقل بالاستمرار بتطوير المتصفح سريعا، وستيح مميزات إضافية مثل البحث الفوري في شريط العناوين للمتصفح، وتسريع محرك الجافاسكريبت V8، وهذه المميزات متاحة حاليا لنسخة المطورين.

وأخيرا قامت قوقل بإطلاق متجر تطبيقات الويب الخاصة بالكروم، وذكرت قوقل بأن المتجر متاح فقط في أمريكا، لكن قمت بالدخول على المتجر قبل قليل وتحميل بعض التطبيقات وتجربتها، وأعتقد أن المقصود بإتاحة المتجر في امريكا هو للتطبيقات المدفوعة فقط، يعني أن كل التطبيقات التي ظهرت لي هي التطبيقات المجانية.

chrome-web-store

ختاما أعتقد أن خبر تأخير إطلاق نظام الكروم محبط نوعا ما، ومن الخطأ عدم إتاحته نظام يتم تحميله وتركيبه متى ما أراد المستخدم، ولكن الجميل هو الانتشار الكبير لمتصفحي المفضل الكروم، وأيضا انطلاقة متجر تطبيقات الويب.

المصدر

  • نووون

    نظام الكروم هو عبارة عن متصفح كروم فقط ولا يوجد هنالك اي شيء جديد فيه حتى تطبيقات النظام تعمل على المتصفح اذا ماحاجتي لمتصفح فقط في جهاز ؟
    لم اقتنع بفكرة ان يكون كل شيء سحابيا الى الان وخاصة انها غير عملية هنا في دولنا العربية التي نعاني من بطئ الانترنت وعدم توفر خدمات الانترنت وجشع شركات الاتصالات

  • N@!F

    Chrome OS له مستقبل رآئع !

    • هل شاهدت هذا المستقبل؟ أم أنك بنيت حكمك على معطيات إستفتاء لشريحة معينة من المستخدمين!

      أشد ما أضحكني بالفيديو هو أن المقدم يظهر لنا كيفية وضع الحاسوب المحول في “وضع الإستعداد” إن صحت الترجمة وكأن هذه الخاصية جديدة

      كل الأنظمة التي تعتمد على الحوسبة السحابية لازالت لم تكسب بعد ود المستخدم من حيث الأمان
      ما الذي سيدفع المستخدم لأن يربط كل عمله بنظام يعتمد على الأنترنيت بشكل كلي؟
      هذا ما سيكشف عنه المستقبل الذي لم نراه بعد ^_^

  • Talib

    ربما لسنا مستعدين لاستقبال نظام من هذه النوعية في الوقت الحاظر و اقصد البلدان العربية ,, النظام الان يحتاج الى وقت لكي يظهر لنا بالشكل المطلوب يحتاج الى تفاعل من قبل المستخدمين لكي نرى التميز فيه على كل النظام في بدياته و نحن ننتظر لفترة لنرى هل من الممكن ان يرتقي الى المستوى المطلوب !

  • إذا كان هذا النظام مجرد نظام سحابي, فإنني سأكون أول شخص لا يستخدمه.

    كوني أعمل على برامج يتطلب أن تكون على الجهاز حتى أسرع في إنهاء عملي.

  • شكرا على الخبر. هل شاهدتم الإعلان التلفزيوني لنظام تشغيل كروم؟
    http://www.youtube.com/watch?v=oa9D0FhwVMU

  • واحد

    الأخ سعود. ليتك بس تكتبون مقالة عن الفرق بين متجر تطبيقات الويب تبع قوقل وبين الإضافات. اعتقد أنو فيها لبس شوي واتوقع هذا شي يشاركني فيه العديد من القرأ

  • خالد

    قوقل دائما ما تقدم خدمات رائعة و مفيدة

  • نظام رائع، مشكور علي الخبر

  • في انتظار النظام الجديد بفارغ الصبر
    بالتوفيق

تعليقات عبر الفيسبوك