الرئيسية / الأخبار / الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل

الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل

73601 10150101075186729 20531316728 7115674 2984967 n thumb الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل

أعلن مؤسس الفيس بوك عن نظام جديد للرسائل يتمتع بمميزات السهولة والبساطة، وأيضا دعم حفظ المحادثات وعرضها بطريقة threads التي تدمج أكثر من رسالة في رسالة واحدة إذا كانت من الشخص نفسه, وأيضا دعم  مميزات الشبكة الاجتماعية, ولقد بدأ مؤسس بذكر أن النظام الحالي للرسائل في الفيس بوك يتم استخدامه من 350 مليون مستخدم من أصل 500 مليون مستخدم، ويبلغ عدد الرسائل المتداولة يوميا 4 مليارات رسالة.

وأكثر المميزات التي أعجبتني في نظام الرسائل الجديد في الفيس بوك هو ربط رسائل الجوال والشات وخدمة البريد مع بعضها بعض، فمثلا إذا كنت على شات الفيس بوك وأرسل إلي صديق رسالة فإن هذه الرسالة تظهر لي في الشات مباشرة. وذكر في الإعلان بأن كل مستخدم للفيس بوك سيحصل على بريد خاص به تحت عنوان facebook.com أو fb.com. لكن ما يميز خدمة الرسائل الجديدة هذه هو إتاحة الخيار للمستخدم بإضافة عنوان آخر، بمعنى بدلا من استخدم بريد الفيس بوك أستطيع أن أربط نظام الرسائل الجديد ببريد الجيميل الخاص بي، ولا أنسى ذكر بأن النظام سيدعم بروتوكل IMAP في المستقبل. ومن المميزات التي ذكرت في الإعلان بأن الرسائل ستكون مقسمة لثلاثة صناديق أو مجلدات, الأول هي الرسائل التي تعد مهمة وتكون من أصدقاءك، والمجلد الثاني فهو للتنبيهات أو عامة الناس، والمجلد الأخير سيكون مخصص للرسائل غير المهمة أو الرسائل المزعجة.

وسيتم طرح  النظام الجديد للرسائل أو بريد الفيس بوك في الأشهر القادمة لعموم المستخدمين، وسيبدأ طرحها بنظام الدعوات.

فيديو عن نظام الرسائل الجديد

مصدر

الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل by

عن سعود الهواوي

مبرمج ومهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بها من أخبار وتقارير ومواقع جديدة

تعليقات فيسبوك على الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل

  • http://twitter.com/fayezs فايز العنزي

    جميل
    لكن لا اضن انه سينافس جيميل في تداخل خدمات جوجل معة ولكن لي كصاحب مواقع

    انا مثلاً استخدم على الاقل 5 خدمات من جوجل ببريد حسابي بالجيميل و بشكل يومي كصاحب مواقع

    ولكن الهدف هو ان فيسبوك يهدف للسيطرة على عامة مستخدمين الانترنت
    و اتصور ان غالب المستخدمين سيستغنون عن ايميلاتهم و ايضاً لن يحتاج للدخول الى اي موقع بريدي اخرى فقط يدخل فيسبوك و من هناك يتفحص بريدة

    و ايضا الهدف هم الاجيال القادمة التي ستكون مهووسه بالمواقع الاجتماعية …

    على المدى البعيد سيتنصر فيسبوك لكن يحتاج لوقت وجهد
    واتصور جوجل ستبقى تنافس و يجب ان توجد شبكة اجتماعية فعليه …

  • Pingback: Tweets that mention الفيس بوك يعلن عن نظام جديد للرسائل | عالم التقنية -- Topsy.com

  • خالد

    فيسبوك ستعجز عن ملاحقة قووقل ..
    و قووقل ستعجز عن السيطرة على الشبكات الإجتماعية ..
    -
    اتمنى منك يا سعود إرسال دعوة لي لبريد فيسبوك :P

  • http://yesperz.ce.ms نسيم رحالي

    لا اضن ان الفيسبوك سيلاحق الجيميل
    فالفيسبوك يلزمه الكثير و الكثير

  • عبدالعزيز … AbdulAziz

    والله إنه صـآدق ويـن كل الرسايل الي ارسلتها من أول لحظه جاني جوآل اهئ اهئ قهـر الي تضيـع والي تنمسح والي جوالي انسرق راحت معـه هع يعني مقدر اجيبها ههههههههههههههه وللحيـن مافيه حل لهالشغله :(

  • Ali

    قبل أن أدخل إلى الموضوع توقعت أن تكون التعليقات على هذا النحو :

    ” لن يُنافس الجيميل ” .. بصراحة مُضحكة هي هذه التعليقات كثيرا ..

    لا أساس تقني و لا فهم للأمور .. و لهذا سنرى مثل هذه الردود العجيبة ..

    من قال بأنه حاليا سيكون هنالك منافسة بين الفيس بوك و الجيميل أو أي بريد آخر ..

    لا مُنافسة على الأطلاق .. فمُستخدمي الفيس بوك يفوقون 500 مليون مُستخدم و بشكل يومي و بغير انقطاع هنالك ملايين المُستخدمين يتبادلون التحديثات و المسجات و يتحدثون في الشات .. ما تعمل فيس بوك على تقديمه هو تنقسيق جديد يربط خدمات الفيس بوك ببعضها البعض .. و أيضا إمكانية الإرسال من أي بريد آخر إلى بريد فيس بوك بدون الحاجة لفتح الفيس بوك على الإطلاق من أجل إرسال رسالة .. و ليس من أجل مُنافسة أحد ..

    هذه نقطة ..

    النقطة الثانية .. أتعجب كثيرا من الصراخ العالي و المُزعج بإسم قوقل .. بريد قوقل مُبتدأ في الحقيقة .. و هذه النقطة سهلة الإكتشاف .. فقط مُجرد تركيز و ابتعاد عن التبعيات المقيتة و التصفير و التطبيل و سيرى ستكشف حقيقة الأمور .. هذه نقطة .. أما عن النقطة الثانية .. فكل خصائص الجيميل مُنتهكة لخصوصية المُستخدم .. كيف ؟؟

    ما يأتي للبريد من وارد .. يدخل ضمن الإحصائيات التابعة لإهتمام المُستخدم .. و ما يصدر أيضا .. بز التي هي مُجرد انتهاك للخصوصية لا أكثر و لا أقل مثلها مثل خدمات تحديد الأماكن في الفيس بوك و غيرها .. خاصية تصنيف الرسائل و التي هي عبارة عن خاصية قديمة هي أيضا تدخل ضمن احصائيات اهتمامات المُستخدم .. أنا عن إضافة بريد آخر ليتم استقابل الرسائل عبر الجيميل .. فهذه أيضا قديمة جدا و أستخدمها منذ زمن في الهوت ميل .. بل أستقبل رسائل الجيميل عن طريق الهوت ميل .. منذ عام 2008 تقريبا ..

    ماذا تُقدم قوقل يا تُرى ؟؟ ولا حاجة ..

    و هنا نسمع الصارخين في كل مرة يصرخون بإسمها في كل محفل حتى و إن كان الموضوع عن البطاطا و البندورة !!!!

    فان بويز لا أكثر و لا أقل ..

    تحياتي

    • Windows Se7en

      يا رجل إرحمني !
      سنوات وأنا أقرأ تعليقاتك في أكثر من مدونة وأتمنى بيوم من الأيام التعرف عليك !
      رجاءاً اكتب وصله لموقعك أو بريدك الإلكتروني حتى أضيفك أخ علي ,

      بالنسبة للخبر , خبر رائع جداً لان النظام الحالي للرسائل في الفيسبوك تنقصه العديد من الأمور ويحتاج الى المزيد من المميزات والتعديلات

      وبارك الله فيكم

    • http://al-3jeeb.blogspot.com/ اوس

      في الواقع لن ارد على جميع النقاط لكني سارد على نقطة الخصوصية فانت اعبت على قوقل انها تاخذ احصائيات الاستخدام و لكنك نسيت ان الفيسبوك ياخذها لا بل و اكثر فالفيسبوك يطلع على جميع معلوماتك مثل العمر و الاسم و المكان و الجنس…. اي ان الفيسبوك ليس افضل من قوقل في هذا المجال و الا لما تم تهديده كل يوم من قبل الاتحاد الاوربي.

      طيب شيئ ثاني انت قلت ان بريد الجيميل مبتدأ و لم توضح ماذا يوجد في بقية الخدمات و لا يوجد في الجيميل؟
      و بالرغم من كل ما تقدم فانا ارى ان بريد الفيسبوك ان دخل السوق فسيكون منافس حقيقي لكل خدمات البريد الالكتروني و ليس الجيميل فقط اذ يكفي ان معه 600 مليون مستخدم في جيبه.

      • Ali

        المُشكلة تكمن في كون المُستخدم العربي يتبع الشائع .. و من الطبيعي أن يُدافع عن المُنتج الذي يستخدمه و لكن للأسف هو يستخدم هذا الشئ لأن الشريحة الأكبر حوله تستخدمه .. قليلون من لديهم سبب رسمي حقيقي يدعم رأيهم في حال الدفاع عما يستخدمونه في مُقابل المُنتجات الأخرى ..

        أستخدم الهوت ميل و الياهو و الجي ميل ..

        الهوت ميل قبل سنتين أو ثلاث كان يُستخدم من شريحة كبيرة من الناس لكونه @hotmail.com مهمة لإستخدام أشهر برنامج مُحادثة .. حيث كان الياهو في ذلك الوقت أفضل منه بكثير ..

        في السنوات الثلاث الماضية .. و بعد أن بدأ الجي ميل حياته .. كان الهوت ميل قد نضج أكثر .. و أصبحت به خصائص ما هي إلا كوبي بيست في الجي ميل .. حيث كنت أستخدم الجي ميل قبل أن يُطلق للناس .. أي كنت واحد من عدد بسيط حول العالم يستخدم الجي ميل ..

        لا أقول بأنه سيئ .. و لكنه مُبتدأ أمام الهوت ميل الذي أصبح سيئ السمعة ليس لكونه سيئ و لكن لكون الخبر يُنقل من شخص لآخر كوبي بيست .. بدون علم و لا دراية لم هو سيئ أو لم ليس سيئا ..

        أما عن الخصوصية ..

        و هل قلت بأن الفيس بوك يدعم الخصوصية كاملة ؟؟ لا أذكر ..

        و لكن لنكن صريحين .. قل لي منذ متى تعلم بأن قوقل تنتهك خصوصيتك .. و منذ متى علمت بأن الفيس بوك يقوم بذلك أيضا ؟؟

        على الأقل الفيس بوك واضح المعالم .. و لا يحتاج أحدهم لشاهدي عدل لكي يُثبت بأن الفيس بوك لا خصوصية تامة فيه .. في الجهة المقابلة .. كنا نعيش مع قوقل على أنها حمل وديع حتى اكتشفنا بأنها تلتهم كل خصوصيتنا بدون درايتنا ..

        هنالك فرق بين أن تقبل أن تُسرق برضاك و بين أن تُسرق و أنت لا تعلم ..

        على الأقل ستحرص على أن يكون ما لديك ليس ذا قيمة .. فإن سُرق لن تخسر شيئا ..

        تحياتي

    • زائر

      “ماذا تُقدم قوقل يا تُرى ؟؟ ولا حاجة .. ”

      محرك البحث الذي يقلده الجميع.
      جيميل البريد الذي يقلده الجميع.
      يوتيوب الذي يقلده الجميع.
      جوجل ايرث الذي “يحاول” البعض تقليده. ومعه جوجل خرائط أيضا.
      إلخ..

      أقترح عليك البقاء على هوت ميل ومحرك بحث ياهو فهي تناسبك جدا جدا جدا خاصة أثناء اللحظات القليلة التي تقضيها خارج فيسبوك.

      • ***************************

        “محرك البحث الذي يقلده الجميع.”
        كل ميزة تأتي بها جوجل هي كوبي/بيست من محرك البحث بينج

        “جيميل البريد الذي يقلده الجميع.”
        جيميل هو نسخه من آلاف النسخ من البريد الإلكتروني التي ليس لها داعي من الوجود

        “يوتيوب الذي يقلده الجميع.”
        ميتافيس و غير من المواقع ظهرت قبل اليوتيوب لكنها لم تفلح بسبب ان جوجل توجه مستخدمين محرك البحث الى اليوتيوب

        “جوجل ايرث الذي “يحاول” البعض تقليده. ومعه جوجل خرائط أيضا.”
        من يريد ان يحاول تقليد موقع يخطئ في رسم حدود البلدان فيما بينها ؟!

      • Ali

        مُحرك البحث أممممم

        شاهدت الكثير من المُقابلات و البرامج الوثائقية و قرأت الكثير .. إن أردنا التحدث عن التقليد .. فمُحرك بحث قوقل هو عبارة عن تقليد .. و القول بالتقليد ضرب من التخريف و للأسف الشعب العربي يتبنى هذه الفكرة .. لأن قوقل مُحرك بحث نشأ في ظل وجود مُحركات بحث أخرى كياهو و ألتا فيستا .. لكن الفرق أن العقل المُفكر كان موجودا في قوقل .. أنا أحترم العقل المُفكر في قوقل حتى و إن كان لصا .. لأن عملية نسخ الإرتباطات عبر الإنترنت عبارة عن عملية سرقة ليست من اختيار أحدهم . ردي هنا سوف يكون في مُحرك قوقل بعد نصف ساعة بالكثير .. أي موقع جديد سوف يكون في سيرفرات قوقل بدون اختيار صاحبه .. لماذا ؟؟

        مع عدم استخدامي لقوقل كمُحرك بحث رئيسي و أستخدم بينق مكانه إلا أنني أحترم العقلية التي بنته .. و لكن هذا لن يُغير من كون الآلية الخاصة به عبارة عن آلية خبيثة تعمل على السرفة لا أكثر و لا أقل ..

        الجي ميل .. من قال بأن هنالك من يُقلده ؟؟ الجي ميل يُقلد الآخرين .. مع إضفات بسيطة .. كأن تأتي تيويتا و تصنع سيارة مُشابهة للمرسيدس حتى بالجودة و لكن مع تغيير في اللون و إضافة فتحة و بعض الإكسسوارات .. هل سنقول بأن مرسيدس قلدت تيوتا ؟؟ من المعيب القول بذلك !!!

        اليوتوب .. من قال أن اليوتوب .. هو من صنع قوقل ؟؟ كأن تشتري بيتا و تقوم بترميمه و تقوم بعمل تعديلات عليه فيُصبح جميلا .. هل أنت من بنى هذا المبنى ؟؟ من المُجحف و اللامنطقي القول بذلك .. أنت فقط قمت بشرائه جاهزا و علقت عليه بعض الزينة .. و لأنك مشهور أصبح بيتك مشهورا .. فعندما كان عند الفقير الذي اشتريته منه .. لم يلتفت أحد أليه .. هذا هو الفرق و هذا ما فعلته قوقل في اليوتوب .. و لكنه ليس صنع قوقل أبدا ..

        من قال لك بأن فكرة قوقل إيرث جديدة ؟؟ كان هنالك موقع للخرائط قامت بشرائه مايكروسوفت مُؤخرا لدمجه مع بنق .. كان أعرق من قوقل بل كان الأول في هذه الخدمة و لكن أيضا .. قوقل استخدمت إسمها لخلق الشهرة لبرنامجها ..

        بمُراجعة بسيطة لصفقات قوقل ستكتشف أنت و غيرك من الفان بويز أن قوقل لم تصنع إلا القليل فقط .. و الباقي كان من عمليات الشراء و المليارات التي دفعتها قوقل ..

        لا تنصحني أخي الكريم .. إن استطعت وفر نصيحتك لنفسك لأنك أولى بها .. فانا أقدر بأن أعرف ما أستخدم و ما لا أستخدم و أقدر على نُصحك لأنك تتخبط بمعلومات ضحلة للأسف ..

        تحياتي

    • Windows Se7en

      شكراً أخ علي , تمت إضافتك بنجاح
      في إنتظار لقائك والحديث معك
      دمت بخير

    • Husam

      @ Ali

      ما الذي يجعلك تحرق دمك لتلك الدرجة؟!
      كل شخصٍ حُر بما يقول.

  • http://manar41.blogspot.com/ maram

    خبر جميل … كل عام و أنتم بخير

  • NRC

    Thnx

  • http://www.abuhatem.net أبو حاتم

    سينتظر الكثير من الوقت من أجل أن يكون منافساً قوياً للجيميل والهوتميل

  • http://twitter.com/fayezs فايز العنزي

    استغرب من رد بعض الاخوان منتقداً جوجل و مادحاً لفيسبوك فأقول له
    أما بالنسبة لموضوع الخصوصية فأضن ان جوجل و فيسبوك كلهما منتهك للخصوصية و من الغباء أن لا يستفيدان من معلومات أعضائهم ولكن فيسبوك منتهك إنتهاك أسمية فاحشاً و بشكل كبير جداً وكان اكبر من هكذا قبل ان يقوم بالتعديلات الاخيرة و لكون اكثر وضوحاً جرب و خذ بريد اي شخص بالجيميل و ضعه في جوجل وحاول ان تعرف عنه شئ … مستحيل مالم يسمح هو بذلك بعكس الفيسبوك فهو يعرض لك معومات عنه و في حال المنع ستتعرف على اسمه و بعض بياناته ….!!! اين الخصوصية .

    و أيضا لا أرى اي وجه للمقارنه بين بريد جي ميل و جوجل و من جهه اخرى الفيسبوك و خدمته الجديدة …
    فجوجل عبارة عن منظومة إلكترونية خدماتية متكامله جداً بعكس الفيسبوك فهو مجرد موقع اجتماعي … ايضاً

    ماذا يقدم جوجل وماذا يقدم فيسبوك …؟!
    جوجل يقدم متصفح و مواقع خدماتية و خرائط و أنظمة ملاحة و خدمات اعلانية و محرك بحث و خدمة بريد الكتروني و تحرير ملفات و انظمة تشغيل قريباً و انظمة اندرويد الرائعة خصوصاً لمستخدم عضوية جوجل … فأين جوجل من الفيسبوك !!!

    لا مقارنه فكل موقع له توجة ونشاط مختلف عن الاخر ولكن الهدف مشترك …

  • http://twitter.com/alialshehry علي الشهري

    الأخ Ali

    اعتقد أن آرائك مع احترامي لك نابعة من تحيز شخصي وليس من قياس منطقي للأمور ، بإمكاني أن أذكر لك عشرات الخصائص الموجودة في الجيميل وغير موجودة في أي مزود إيميل آخر ، بينما العكس غير صحيح :)

    ربما أن آخر زيارة لك للجيميل هي أيام كان التسجيل بالدعوات

  • http://twitter.com/alialshehry علي الشهري

    أما بالنسبة للسيطرة اعتقد أن جوجل مسيطرة على اكبر نسبة من الانترنت بدون منافس

  • lommaa

    انا عاوزه الغي الخاصيه دي اتعملت عندي وانا مش عاوزاها مش عارفه الغيها ازاااااااااااي

  • loommaa

    عاوزه الغي التصميم الجديد للرسائل في الفيس بوك والعوده الي النظام القديم

  • Hussam E

    يا اخوان انا نزل عندي نظام الرسائل الجديد ولكنه لم يعجبني اريد العودو للنظام القديم ارحو المساعدة جزاكم الله خير

  • عمر سعود

    هههههههههههههههههههه

  • عبدالرحمن المطيري

    ?!@$%^&*() تضحكون مره

  • http://www.mxarab.com ehab

    نظام جميل بأنتظار المذيد من التطوير :D

  • meme

    هلأ النظام الجديد للرسائل بتكون لرسائل عامه و ظاهره للجميع متل ما هم يحكوو ؟؟؟؟؟؟

  • mohammad

    كيف يمكن فصل الربط بين الياهو ميل والفيس بوك ؟؟؟

إلى الأعلى