الأخبار

اكتشف ثغرة أمنية في خدمات قوقل وستحصل على مكافئة مالية

بعد أن شاهدت قوقل الفائدة الكبيرة التي حصلت عليها عندما أتاحت نظام المكافئات لمن يكتشف أي ثغرة أمنية في مشروع الكروم، ووصل الكثير من الثغرات التي استطاعت أن تحل مشاكلها, قررت قوقل إتاحة نظام المكافئات لجميع تطبيقات الويب والمواقع التي تتبع قوقل (النظام لا يشمل تطبيقات سطح المكتب), حيث يحصل المستخدم الذي يكتشف ثغرة أمنية في أي خدمة أو موقع على مكافئه تبدأ من 500 دولار أمريكي، وإذا اكتشفت الجهة التي تقوم بتقييم هذه الثغرات على أنها ثغرة مهمة يتم رفع المكافئة إلى 3000 دولار.

فكرة هذا النظام من وجهة نظري فكرة رائعة, فيه تزيد من أمان التطبيق وذلك بمعرفة الثغرات التي قد تغيب عن أعين مطوري التطبيق نفسه, يذكر أن هذا النظام أطلقته شركة موزيلا لمتصفح الفايرفوكس، ومن ثم نسخته قوقل لمشروع الكروم.

المصدر

اظهر المزيد

‫12 تعليقات

  1. أعتقد أن هذا دعم جيد للهكر بالإضافة إلى استفادة الشركة ^__^
    واتوقع لو جربت أعمل injection sql مش هينفع (ههههههه ;) )

  2. لو فعلت تفعل مايكروسوفت هذا بمنتجاتها لاصبحنا نرى منتجات افضل من مايكروسوفت, بس الغريب ايش جاب سيرة المايكروسوفت بالموضوع, لا اطيق هذا التعصب الاعمى سواء ضد او مع, يا اخوان مايكروسوفت لها مجهود لا ينكر, ومن ينكر هذا فهو ظالم بالتأكيد, والله لا اعرف نسيتم كل الميزات والايجابيات ونظرتم الى مشكلة وعممتم على كل مايكروسوفت, والله هذا ظلم

    لا ادافع عن مايكروسوفت, لن بالله عليكم الواحد ينظر نظرة منصفة للامور, والله لولا مايكروسوفت لبقينا بالتخلف التقني لمئة سنة اكثر !

    دعنا نكون عادلين ولو مرة !
    اكبر ظلم هو التعصب وانكار مجهود الاخرين, كيف تريدون من العالم الاحترام اذا لم تكونوا محترمين لهم

  3. لقد وجدت خللا غير معلن عن تصحيحه في قوقل انالتكس وحاولت ان اجد المكان او الطريقة لارسال التقرير عن هذه الخلل فلم اجد ابدا انها مهمة شبه مستحيلة وضعتها قوقل… لقد استهلكت ما يقارب الساعتين وانا ابحث عن ايميل او الصفحة التي من خلالها يمكن ارسالي للثغرة ولم افلح

    فهل لديكم حل؟

  4. جووجل عندك ثقب اسووود في الخصوصيه..في انتظار مكافئتي على الاقل 10 ملياار ولا برفع قضيه بقيمه 100 مليار

  5. فكرة رائدة .. وحسب ما أذكر سبق أن استخدم أحد البنوك في السعودية قبل سنوات عندما تتبعوا أحد اللصوص يسرق من أكثر من صراف تابع للبنك حيث يقوم بالسحب من الحسابات من غير بطاقة فقبضوا عليه وطلبوا منه أن يخبرهم بالطريقة ويتنازلون عن جميع المبالغ التي أخذها وفوقها مكافأة :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى