عقار ماب، تجديدات ونمو مستمر..

alt

كتبنا سابقا عن خدمة الويب 2.0 العربية عقار مـاب، التي نالت استحسانا من المستخدمين وأصحاب العقارات.. وأستطيع أن أصف هذه الخدمة بأنها من أهم خدمات الويب 2.0 العربية، لكن ما الجديد فيها؟

حسب ما راسلني به فريق الموقع، فإن هناك فعلا تقدما جيدا من حيث الزوار، فحسب آخر الإحصائيات فالموقع يحصل على ما فوق 60.000 زائر شهريا، بالإضافة إلى 1000 شركة ووسيط عقاري مسجل في الموقع.. أمـا بالنسبة لعدد العقارات الموجودة حاليا فهو 1000 عقـار، وهذه إحصائيات جيدة لا بأس بها لخدمة ويب 2.0 عربية.

alt

والجدير بالذكر أن الموقع بدأ برنامج “الشراكة مع المواقع العربية” وهو برنامج مشابه لفكرة جوجل أدسنس، البرنامج هدفه هو ترويج محتوى عقار ماب في المواقع العربية الأخرى، والمقابل هو دفع مبلغ معين. أمـا بالنسبة للشكل الخارجي للموقع، فقد أصبح أكثر بساطة وسهولة في الاستعمال، فكل ما عليك هو كتابة اسم المدينة التي تبحث فيها عن عقار وسترى النتائج على الخريطة.. ويمكنكم اكتشاف المزيد من خلال الصفحة الرئيسية.

من وجهة نظري، فأعتقد أن هذا الموقع لديه مستقبل مشرق، حتى لو لم يحصل بعد على أي تمويل أو استثمار بسيط.. لكن الفريق القائم عليه فريق طموح وجدي في جعل الموقع المنصة العقارية الأولى على الويب العربي وربما العالمية!

  • حاتم المطيري

    هل هذه تدوينه مدفوعه من قبل الموقع ؟

  • محمد حسن

    أخي حاتم لا تحكم مسبقاً … فعندما يثني صاحب المدونة على موقع يستحق الثناء فذلك لايعني أن التدوينة مدفوعة من قبل الموقع … بل يعني أن الموقع يقدم الكثير لزواره. و لك أرق تحية

  • منذر الماجد – الرياض

    المشاريع العربية التي يبذل فيها فريقها مجهودا في التصميم والتخطيط والتفيذ, وتفيد المجتمع بأي صورة تستحق أن تدعم حتى لو كان هدفها مادي.

    لانه وبكل أسف المشاريع العربية لاتنجح بسهولة داخل المجتمع العربي.

    والحديث في هذا الموضوع يطول.

  • مشروع مهم وقيم، يستحق أن يشجع وينشر في أوسع نطاق.

  • اولا
    ما المانع ان تكون هذه التدوينة مدفوعة كما هو متعارف عليه في الصحافة خبر مدفوع الاجر ، وهذا لايقلل من شأن الجهة الناشرة طالما لم يحدث تضخيم او مجانبة للحقيقة
    ثانيا
    موقع عقار ماب فكرة رائعة اتمنى له التوفيق لما يقدمه من خدمات مفيدة للشركات والافراد ، ومع ظهور مواقع تقليد لفكرته الا ان الاول دائما والافضل هو الذي يبقى

  • فكرة جميلة مشابهة لموقع زودرا http://www.zoodra.com
    بالتوفيق

تعليقات عبر الفيسبوك