ياهو تعيد تصميم موقع فليكر وتضيف إليه المزيد من الإضافات والتحسينات الجديدة

أعلنت ياهو عبر مدونة موقع فليكر لمشاركة الصور عن تصميم جديد لصفحات الموقع مع تعديلات كثيرة لبعض خصائص ومميزات الموقع العامة وقامت كذلك بزيادة سرعة تحميل وتسهيل عملية تصفح الموقع, ياهو لم تطلق الشكل الجديد للموقع بشكل رسمي لكنها وعدت بأنها ستطلقهُ في القريب العاجل.

الشكل الجديد للموقع يتميز بعدة أشياء جديدة من أهمها:
طريقة عرض الصور في الموقع لم تختلف عن السابق لكن ياهو تعتقد أن الصورة بشكلها الكبير تكون أفضل لذلك قامت بزيادة حجم الصور في صفحة الموقع إلى 640 بيكسل عن الحجم السابق 500 بيكسل, وأيضاً قامت بزيادة عرض صفحة الموقع لتجعل الصور تظهر بشكل أفضل وأروع لأصحاب الشاشات العريضة, كذلك من الأشياء الجديدة التي أضافتها الشركة للموقع أمكانية كتابة قصة الصورة بإضافة عناصر القصة بمعنى أنهُ يمكن للمستخدم صاحب الصورة أن يكتب كل المعلومات المتعلقة بالصورة مثل ما هي هذه الصورة وأين التقطت وكيف التقطت ومن ألتقطها وتاريخ التقاطها وغير ذلك من المعلومات العامة التي تفيد زوار هذه الصورة و تزيد من معلوماتهم عنها, كذلك قامت الشركة بإضافة زر انتقال سريع بين الصور فوق الصورة المستعرضة حالياً مع إضافة إطار حول الصورة المشاهدة حالياً في شريط العرض أسفل الصورة, وأيضاً قامت الشركة بتغيير شريط تحرير الصورة السابق الذي كان يوجد أعلى الصورة والذي كان يشتمل على عدد من الخيارات منها تحرير الصورة وعرض الصورة بعدة أحجام وخيار إضافة ملاحظة وتدوين الصورة وحذف الصورة وغير ذلك الخيارات السابقة إلى قائمة منسدلة تشتمل على جميع هذه الخيارات.

أيضاً من الإضافات الجديدة والغريبة التي قامت بها ياهو هو خيار أمكانية عرض الصورة بشكلها الحالي في صفحة سوداء داكنة جداً ويمكن من خلالها استعراض الصورة بعدة أحجام مختلفة, كما قامت بتعديل صندوق التعليقات للزوار وإضافة خيار صورة مفضلة فوق الصورة نفسه حيثُ يظهر تعليق الزائر وتفضيلهُ للصورة في قائمة أسفل الصورة مباشرة.
يمكن لمن لديه حساب في الموقع مشاهدة وتجربة الشكل الجديد وذلك بزيارة صوره أو إحدى صور الموقع وسيظهر لهُ خيار في أعلى الموقع باللون الوردي يعرض عليه تجربة الشكل الجديد.


المصدر..

  • فليكر موقع متميز للصور ..

    شكراً نايف

  • رائع جدا … جربت الشكل الجديد امس ….. اما عن الاضافة اللي تقوم بعرض الصورة على الخلفية السوداء

    ليست غريبة ….. عند عرض اي عمل فني يجب ان تكون خلفيتة بالاسود كما هو معروف بمواقع المصممين والمصورين …. افضل للعين ويبعد عن المشاهد الامور المشتته الاخرى

تعليقات عبر الفيسبوك