Smart TV: قوقل توفر خدمات الويب للتلفزيون بالتعاون مع أنتل وسوني

google-tv-260

يتوقع أن تقوم قوقل يوم الأربعاء القادم وبالتحديد في مؤتمر google I/O بالكشف عن منصة Smart TV، والتي تسمح لقوقل وبمساعدة أنتل وسوني من تطوير أجهزة تلفزيون تعمل بنظام الاندرويد وتوفر خدمات الويب، وستتوزع المهام على الشركات على النحو التالي: قوقل توفر نظام التشغيل وبيئة التطوير والتي يتوقع أن يتم تسميتها بمجتمع الاندرويد، وسيكون دور أنتل هو بتوفير المعالجات التي ستعمل عليها هذه التلفزيونات وبالتحديد ستكون المعالجات من نوع Atom، وأخيرا يأتي دور شركة سوني حيث ستوفر سوني هذه المنصة على أجهزة التلفزيونات القادمة.

ومن خلال قراءتي للخبر أجد أن قوقل صنعت نظام تشغيل قابل للعمل على “كل” شيء، فالاندريد نجده على أجهزة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأخيرا سنجد النظام في أجهزة التلفزيون، ويبدو أن قوقل حصلت على داعمين لهذه المنصة لا يستهان بهما، فآنتل تتربع على الشركات المطورة للمعالجات، وسوني معروفة بجودة تصنيعها لأجهزة التلفزيون ناهيك عن انتشارها في العالم، لذلك هذا الاتحاد أن حقق النجاح ووفر للمستخدم بيئة جديدة تعمل على التلفزيون وتمكن من خلالها تشغيل تطبيقات الويب والاستفادة من إمكانياتها، سيجعل الشركات المصنعة للتلفزيون تعتمد هذه المنصة في جيل القادم من التلفزيونات.

مؤتمر google I/O سيكون يوم الأربعاء القادم، فكونوا على الموعد.

المصدر

  • موضوع ممتاز

  • جوجل لا تكل ولا تمل

    لماذا تريد جوجل الدخول في كل شئ سياسه غريبه

  • الهـــــاوي

    اتمنى من قوقل ان تهدي من اللعب شوي

    لانها بكذا راح تخسر اشياء كانت تتميز بها

  • FAHD

    رائعه جوجل بل جباره وطموح لا ينتهي .

    الآن العالم يتجه للتكنلوجيا بسرعه الصاروخ اما تسيطر على شتى المجالات بأسرع وقت ممكن او ستأخذ الفتات من الكعك التي سيتقاسمها كبار الشركات الأخرى .

    مؤتمر غوغل القادم سيكون حديث العالم واعتقد انه ضرب موجعه للجميع في مجال التقنيه للكل بلا استثناء .

    نظام جديد للجوال ، تلفزيون ذكي وقد يكون هناك امور لم يتم الاعلان عنها ستكون مفاجأة الحدث .

    Smart TV مثل عزيزي سعود ،، بين ثلاث من اكبر شركات في العالم في التقنيه ،، انتل هي الاكبر والافضل في المعالجات بلا منازع ،، سوني الاسم الاكبر وهو اول شئ يتبادر في الذهن ،، صناعة سوني هي الافضل ،، اما غوغل لا نقاش في ذلك فمنصة نظامها الجديد اثبت كفائه جباره والجميع يتهافت عليه ويتم تطويره بشكل فائق السرعه .

    السؤال الاهم ،، كيف سيكون ؟ وماهي مميزاته والمواصفاته و؟؟ كيف سيعمل ؟؟ اسئله كثيره ننتظر الاربعاء لنعرف اجابتها بإذن الله .

    شكرا عزيزي سعود

تعليقات عبر الفيسبوك