الأخبار

ياهو تكشف عن العلامة الجديدة لمكتوب

yahoo-maktoob-logo

بعد استحواذ ياهو على مكتوب قامت ياهو بتسمية مكتوب باسم مكتوب من ياهو، والآن قامت ياهو بإعادة تسمية العلامة إلى Yahoo! Maktoob، وتصميم جديد لشعار الموقع، وأيضا قامت ياهو بعمل الكثير من التعديلات على واجهة الموقع، ونلاحظ أن القائمة الجانبية لأقسام الموقع تم تقليصها وأصبحت اقل من الأقسام التي كانت موجودة في الواجهة القديمة، وستتوفر الواجهة الجديدة باللغة الانجليزية واللغة العربية.

وهذه صورة للواجهة الجديدة

FPEN FPAR

ويمكن قراءة الإعلان الرسمي عن العلامة الجديدة، بعد الفاصل.

الشرق الأوسط تكشف عن علامة Yahoo! Maktoob الرسمية الجديدة

Yahoo! Maktoob بنكهة محلية

الشرق الأوسط – 16 مايو، 2010: بعد الاستحواذ على Maktoob.com في العام الماضي، كشفت Yahoo! الشرق الأوسط النقاب اليوم عن علامة Yahoo! Maktoob الجديدة، التي كانت تعرف سابقاً باسم Maktoob من Yahoo، حيث ستركز العلامة الجديدة، المعروضة عبر الموقع الإلكتروني، على قيم علامة Yahoo! التجارية لتحقيق انتشار أوسع في كافة أنحاء المنطقة وضمان استحواذ Yahoo! Maktoob على جوهر حياة الناس الإلكترونية.

وسيضم موقع Yahoo! Maktoob ، www.maktoob.com الرئيسي الصفحات الرئيسية لكل من الأنباء والأخبار الاقتصادية والرياضية عبر واجهة استخدام باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لإضافة المزيد إلى الشكل والإطلالة المرتبطة باسم Yahoo! مع محتوى محدث بطابع محلي في وسط الصفحة ليسهل على المستخدمين تصفح الموقع والبحث عن أخبارهم المفضلة.

ويمثل الإعلان عن علامة Yahoo! Maktoob الجديدة حدثاً هاماً لـ Yahoo! في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تستعد فيه لتطبيق مميزات Yahoo! جديدة، مثل بحث Y! على قنوات Maktoob.com وقنوات عربية عالمية أخرى.

وفي هذا الصدد، قال أحمد ناصف، نائب الرئيس والمدير الإداري لدى Yahoo! الشرق الأوسط: “يسرنا أن نكشف اليوم عن علامة وموقع Yahoo! Maktoob الجديدين بطابع ونكهة محلية. وفي إطار استراتيجية Yahoo! لمواصلة توسعها في المنطقة، تمنحنا العلامة الجديدة هوية حقيقية في المنطقة، كما يقدم الموقع الإلكتروني للعالم العربي أحدث الأنباء والمستجدات والأخبار الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى منتديات الحوار وغير ذلك. وللمرة الأولى، سيضم موقع Yahoo! Maktoob النسخة الإنجليزية من تطبيقات Yahoo! الشهيرة مثل Mail وMessenger، كما سيتم الإعلان عن إصدارات باللغة العربية وبطابع محلي في الوقت المناسب”.

“يمثل الموقع الإلكتروني الجديد خطوة جديدة في إطار التزام Yahoo! الشرق الأوسط نحو دعم جهود تنمية وتعزيز المحتوى المتوفر باللغة العربية عبر الإنترنت، وزيادة عدد المستخدمين ممن يبحثون عن معلومات بهذه اللغة. وهذا الموقع الجديد ليس سوى بداية بالنسبة لنا، حيث سنواصل العمل على ابتكار وطرح معلومات جديدة محدثة خلال هذا العام”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن موقع Yahoo! Maktoob سيضم موقعاً مصغراً لبطولة كأس العالم يقدم من خلالها للمستخدمين أخر الأخبار الرياضية ووقائع المباريات مباشرة.

يمكن الاطلاع على الصفحة الإلكترونية لعلامة Yahoo! Maktoob الجديدة عبر الموقع الإلكتروني www.maktoob.com.

اظهر المزيد

‫19 تعليقات

  1. بالتوفيق للجميع مع انى مش شايف مكتوب عملت حاجة جديدة عشان التقدير دا كلة..شغلها كاملا قائم على تقليد المواقع الاجنبية الاجتماعية

  2. كلامك جميل ومكتوب لم تقم بأي عمل سوى تقليد المواقع الأجنبية
    ولكن
    على الرغم من ذلك فشركة مكتوب استطاعت رغم التقليد أن تنجح في البلاد العربية ويكفي أنها تخدم أكثر من ثلث مستخدمي الإنترنت العرب
    حيث أن 1 من كل 3 مستخدمي إنترنت عرب، يستخدمون مكتوب،

    أيضاً اسمع الكثير من الكلام عن أن مكتوب لم تقم بابتكار شيء جديد وأن كل ما قامت بعمله هو الاستحواذ على المواقع والمنتديات وتقليد المواقع الأجنبية، لكن إليك هذه المعلومة الجزئية التي تتحدث عن سبب دفع ياهو 160 مليون دولار للاستحواذ على مكتوب:
    حيث أن التقارير المالية لشركة ياهو ذكرت التقسيمات المالية التي دفعتها إلى مكتوب لشراءها، منها مثلاً اسم “مكتوب” والدومين، حيث وصلت قيمته إلى 14 مليون دولار
    ومنها مكاتبهم وموظفيهم،
    ولكن ما لفت انتباهي في التقرير هو أن ياهو اشترت أيضاً “براءات الاختراع” الخاصة بمكتوب بمبلغ يزيد عن 15 مليون دولار على ما اعتقد، لذلك فيكفي براءات الاختراع التي تمتلكها الشركة لتثبت أنها شركة مبدعه تقدم الشيء الجديد إضافة إلى الشيء التقليدي.

    لذلك لا تظنون أن مكتوب فقط هي مكتوب التي تشاهدونها فقط مجرد منتديات وألعاب وترفيه، فمكتوب شركة متكاملة رأس مالها بالملايين، ولديها موظفين ومكاتب و”معامل” واختراعات وأمور كثيرة تخفى على الكثيرين.

    شكرا لكم

  3. فعلا مكتوب لم تقدم شيء للانترنت العربي..

    بالعكس مكتوب كانت السبب الاول لتراجع المحتوى العربي

    لان كانت تبحث اولا واخيرا عن المال فقط للاسف!!

  4. أنا أتفق مع الأخ سلمان الخزيم
    فلو لم تكن مكتوب شركة ناجحة لما استحوذت عليها ياهو
    فمكتوب هو المجتمع الاول عربيا على الانترنت والرقم 164 عالميا وهو يهدف الان للحصول على الرقم 50 عالميا .
    مكتوب وفرت لنا الكثير من الخدمات العالمية بلغتنا العربية التي يجب ان نفتخر بها مثل سوق.كوم وكاش ومكتوب صور وكليبات مكتوب ومحرك البحث “عربي” وبريد مكتوب الذي هو سبب النجاح الاول لمكتوب.
    ولا أعتقد انك سمعت عن مزاد مكتوب والذي هو أول موقع انشىء على الانترنت للمزاد ثم تحول بعد ذلك الى سوق.كوم.
    ولنذهب الى اكبر موقعين عالميا -ياهو وجوجل- سنرى كل خدماتها متشابهة فحين ظهر yahoo Calendar بعده بفترة وجيزة ظهر ايضا google Calendar .
    وأيضا شراء المواقع,فجوجل يحتوي الان على عشرات المواقع والتي معظمها قد اشتراها ولم ينشئها هو بنفسه .
    هذا هو عالم الانترنت يحتاج الى الطموع والصبر لتصل الى القمة .

  5. هذا الكلام غير صحيح مطلقاً

    فمكتوب قدمت العديد من الإنجازات التي نفتخر بها
    كبريد مكتوب الذي كان أول بريد عربي على الإنترنت ولاتنسى أصحاب مكتوب والكثيييييييير من الخدمات التي تقدمها والتي كانت رائدة في تقديمها دوماً

    وإذا لم تكن شبكة مكتوب ذات قيمة لما اشترتها ياهو!

  6. كلامكم اجمل واكثر افادة ..لكن يبقى السبق لصاحب الفكرة..
    فان ذكرنا مكتوب نذكر ما تفردت بة فقط ليس مكتوب بكل صولانها..
    وكذلك اى شركة اخرى حتى لو جوجل..
    جوجل عملت جوجل بوز”نبضات جوجل”حد اهتم ولا عبرة..لانه تقليد..
    فجوجل لها فى غير ذلك وهكذا…

  7. الاخوة الذين يمدحون في مكتوب .. اريد ان اسالهم سؤال ..
    هل تستخدم بريد مكتوب هذا الذي تمدح فيه ؟؟
    لا تقول لي انا مشترك فيه ..فاغلبنا مشترك فيه ..
    انا اسألك بالتحديد هل تستخدمه بشكل دائم ؟
    طبعا انا متأكد بنسبة 95% انك تستخدم جيميل وهوت ميل وياهو ..

    مكتوب تقدم مدونات .. هل انت تسخدمها ؟
    طبعا لا .. الاغلبية يستخدمون بلوجر ووردبريس ..

    اخواني الاعزاء لا تتحدثون معي بعدد المشتركين .. بل بعدد المستخدمين ..
    لا تقول لي ان مكتوب قدمت اول بريد الكتروني عربي .. اي شخص لديه المال ممكن يجيب خبراء اجانب وكان يعمل اول بريد الكتورني عربي .. ولكن ما الفائدة ؟
    هل انت يا عربي استفدت منه ؟ طبعا لا ..

    لا احد ينغر ويقول ان مكتوب لديها ثلث مستخدمي الانترنت .. مكتوب قامت بشراء عدد كبير من المواقع والمنتديات الشهيرة وقامت بدمجها في موقعها ..
    ولان مكتوب شركة رسمية وقديمة .. جوجل يعطيها مصداقية عالية وجعلها في مقدمة نتائج البحث مثلها مثل فيس بوك وياهوو وديجي وغيرها ..

    ياريت بس لا تاخذكم النخوة العربية والحماسة وتمدحون في مكتوب لانها فقط شركة عربية ..
    مكتوب لم تفيد العرب ولو بـ 1% مما قدمته لنا الشركات الاجنبية ..
    وياريت واحد يقول لي ان هذه المعلومة غير صحيحة ..

  8. بالنسبة لي الموقع العربي الوحيد الذي افادني هو هذا
    http://www.ib7at.com
    ثارة استخدمه للبحث و تارة استخدم جوجل
    بالنسبة لي موقع إبحث أفضل من ياهو و له فوائده
    أنا من متابعي الرسوك المتحركة اليابانية و هذا الموقع يوفرها فور ترجمة أول حلقة عربيا إذ لا يمكنك أن تعتمد على مترجم واحد فأحيانا يكون مشغولا …
    لذا يبقى الحل الوحيد موقع إبحث

  9. هل تعلن عن موقعك؟
    من فضلك احترم عقلياتنا، واعلم بأن المواقع التقنية العربية تضم افضل العقول العربية وليس بعض الأطفال الذين ليس لهم خبرة فى مجال الإنترنت
    ويكفى بأن موقع ابحث هذا عمره لا يتجاوز الشهر
    أنت تعلم تماماً ما الذى أتحدث عنه, أليس كذلك؟

  10. آخر شيء ممكن أن أتوقعه! أن تقوم ياهو بتقديم خدمات للعرب!
    كنت أظنها متحاملة عليهم لأنها لم تدعم اللغة العربية في موقعها الرسمي مثل خدمة (ياهو انسرز) نجدها متاحة بكل اللغات ماعدا العربية مهمشة !

  11. انا مع الأخ ابراهيم اواخالفك في نقطة بسيطة ، وهي اننا استفدنا من المواقع العربية الاخرى اكثر من مكتوب بكثير فأنا اقارنها بالمواقع العربية الاخرى، لأن مقارنتها بالمواقع العالمية اعتقد فيها مبالغة

    لكن هي اشترت مواقع هامة جدا ومنتديات عملاقة ،، لذلك ارتفع صيتها وترتيبها بين المواقع العالمية

    والسؤال الذي يطرح نفسه وبكل صراحة .. ماذا استفدت من مكتوب؟

    انا شخصيا لم استفد اي شيء .. أما الآن فأصبحت مجبورا على دخول مكتوب نتيجة وجود المنتديات التي كنت اتصفحها من قبل ان يشتريه

    اذا فماهو الشيء المميز في مكتوب؟ فقط شراء منتديات ومن ثم بيعها على ياهو ،،

  12. بريد مكتوب لم يكن أول بريد عربي
    بالإضافة لذلك قبل مدة طويلة وجدت سكربت بريد جربته فوجدت أنه يعمل 100/100
    هذا يعني أن البريد ليس شيئا عجيبا كما ان بريد مكتوب ليس بالمستوى المطلوب
    للأسف لم أر لحد الآن مشروع عربي يمكن الافتحار به
    منتديات ، مدونات هذا كل شيء

  13. هذا الموقع موقعي و لست من اعلن عنه و لا احتاج لذلك ، لم يعجبني كلامك أخي على أية حال أعرف من أي نوع أنت

    تحياتي أخ مروان ، على فكرة أنا أيضا متابع للأنمي بالأخص ناروتو يسعدني لقاء زائر لموقعي في هذا المكان أرجو أن يصل بعض العرب إلى مرتبتة احترام آراء الآخرين

    تحياتي

  14. فلماذا الطمع؟وما خلق الله لانسان معدتين فىبطنه.بل معدة واحدةيكفيها رغيف مدعم وقرص طعمية المحمر بزيت التموبن.ويغلبه النعاس فيرى فى منامه الاحلام تداعبه ويستيقظ ليحكى ما راى.فلماذا الطمع؟اراد الرجل الزواج باخرى لان الاولى مرضت مرضا لا شفاء منه .فاراد ان يحصن نفسه ويبعدها عن الحرام فتحزب اولاده ضده. لماذا طمعا فى املاكه.وابعاد الزوج الثانية عن هذه الاملاك ونسوا راحة ابيهم لماذا.لانه الطمع.ملك عليهم حياتهم.ولكن الرجل عزم ونفذ.الواقع السليم.ومن يعترض على مافعل فليضرب على مؤخرته بالحذاء حتىيسيل الدم منها ويبلل سرواله وبعد ان يضرب بالحذاءيقوم بمضغ الحذاء ويبتلعه.هذا الرجل قص على قصته الحزينة فوقفت معه وشجعته على الزواج طالما لديه القدرة الجسدية والماديةوهو الان يعيش فى سعادةونعيم ادام الله عليه سعادته ونعيمه( الحاج محروس محروس محمد اسماعيل)

  15. المشكلة على البريد يلي تعمم وكل زبائنلك وأقربائك بتعرفك عليه
    والآن لا يمكنك فتح البريد الوارد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى