ويندوز 7 يحقق مبيعات تجاوزت 100 مليون نسخة خلال الربع الأول من هذا العام

win7

حققت شركة مايكروسوفت في خلال الستة أشهر الماضية معدل مبيعات عالي جداً من نظام تشغيل ويندوز 7  بعدد يتجاوز 100 مليون نسخة محققةً أسرع معدل بيع لنظام ويندوز على مر السنوات حيث استطاعت مع نهاية عام 2009 بيع ما يزيد على 90 مليون نسخة من نظامها على عكس التوقعات التي تحدثت عن أن ويندوز 7 لن يشهد إقبالا من الناس بسبب ما ظهر عليه نظام ويندوز فيستأ السابق الذي كان مخيباً للآمال, مايكروسوفت ذكرت كذلك في مدونتها أن ويندوز 7 أصبح يعمل الآن على ما نسبته 10% من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة حول العالم.

المصدر..

  • يبقى الكبير كبير

    شكرا على الخبر اخوي

  • HHH

    للأسف نحن نعتقد أن مبيعات ويندوز 7 عالية لأنه نظام ممتاز و لأنه يوجد إقبال كبير عليه.

    و لكن ألم يلاحظ أحد أن المستخدم شبه مجبر على شراء هذا النظام كجزء من أي حاسوب يقوم بشراءه. مثلا, عندما ذهبت لشراء لابتوب, لم أجد أي شركة تبيع اللابتوبات الحديثة بدون نظام تشغيل. كل اللابتوبات تحتوي نسخة ويندوز و محملة مسبقا و لا يوجد للمستخدم أي خيار سوى شراءها رغما عنه, و ذلك لأنه يبدو أن مايكروسوفت متعاقدة مع كل أو معظم شركات الكمبيوتر المحمول على اجبار المستخدم على شراء اللابتوب و هو يحتوي ويندوز, و للأسف فإننا ندفع أسعارا غير معقولة لهذا النظام السيئ.
    أيضا, لأن بعض الناس أجبروا على شراء فيستا مع أجهزتهم في السنين الماضية, فإنهم يبحثون بشكل يائس عن بديل أفضل و يصدقون وعود مايكرسوفت بأن 7 أفضل.
    الحقيقة أنه يوجد تلاعب على المستخدم. مثلا, عندي جهاز بنتيوم 4 متوسط و فيه 256 ميجا رام. أداؤه مع اكس بس مثل أداء كور2ديو و 3 جيجا رام مع فيستا. اذا عند شراء هاردوير قوي, فأنت مجبر على شراء نظام تشغيل يستهلك الهاردوير بشكل سيء و بالتالي تعتقد انك لو اشتريت شيئا أحدث مرة أخرى فربما قد يتم حل مشكلتك, و لكن للأسف لن تجد أي فرق تقريبا سوى بالمظهر و المشاكل الجديدة.
    الحل بالنسبة لي هو نظام تشغيل اللينكس. بعض التوزيعات تعمل في حوالي 10 ثواني على جهاز يستغرق 50 ثانية لتشغيل الويندوز. الفكرة هي أن اللينكس سريع جدا و مجاني و آمن, أي أنك تستفيد من هاردوير جهازك بشكل حقيقي و لا تحتاج لشراء أجهازة جديدة.
    شركات تصنيع الأجهزة تريدنا أن نشتري دوما و بشكل مستمر منها, و لكن اذا كان عندك نظام تشغيل سريع و يعطيك أكثر مما تحتاج, فلن تشتري أجهزة أقوى لأنك لن تحتاجها, لذلك الشركات هذه تلجأ لتركيب الويندوز (البطيء و السيء برأيي) لإشعارك أنك تحتاج هاردوير أقوى على الدوام و بالتالي تحقق هذه الشركات ربحا هائلا من المستخدمين, و لا ننسى أن مايكروسوفت مستفيدة أيضا.
    هذا رأيي و الله أعلم,

    • عبدالله سـ

      HHH كلامك فيه بعض الصحة لكنك داخلت فيما بين المواضيع ووصلت حروف لاتوصل.!

    • العويني

      يوجد لاب توبات حديثه من غير نظام شتغيل
      انا جهازي ausu اشتريته من غير نظام 🙂

  • amer

    ويندوز 7 رائع بحق…

    HHH: لا كلامك مو دقيق لأنه النسبة الاكبر من النسخ غير مرخصة، اقبال الناس على تحميل ويندوز 7 اهو الدليل على نجاحه .

    عموما انا مستغرب من ويندوز نفسها، شلون تسوق انظمتها بسبب شكلها و لا الاضافات الي مالها داعي في نظري انها تمتلك اشياء اكبر بكثير!!! بس احتمال لأن الناس او المستخدم العادي ما بيهتم فيها.

    لو تعرفون القدرات الي يمتلكها الويندوز من ادوات تحكم بالنظام و اختيارات لأشياء دقيقة جداً راح تستغربون، انا قبل كنت اعتقد ان الويندوز نظام تعبان، لكن بعد ما خلصت دراستي “بكالوريوس نظم المعلومات” و اضافة الى عملي كتقني انظمة اكتشفت اشياء لا الماك او اللينكس يمتلكها! و اللينكس بالذات احسه نظام سطحي، صح انه قوي و صعب الاختراق لكن برمجياته بسيطة جدا، يا دوب ممكن نسميه نظام، يفتقد لأقل الخيارات، ما ممكن يعطنيي التحكم الكامل مثل الويندوز او الماك، لو كان يعود الاختيار جان سميته “برنامج ابونتو” لانه نظام كبيرة عليه، حتى توصيله HDMI علق لي فيها الجهاز!!

    الماك نظام ممتاز، لكن التركيز فيه على الملتيميديا و الـ “الالمنيوم” و لانه يعتبر نظام خاص بالمصممين، صعب يستخدم لخدمة شركة او انتاج ارقام و حسابات و تنظيم قواعد بيانات عليه.

    الويندوز ممكن يعطيك كل هذا لكن بثمن بطئ في النظام نوعا << لا تنسون الحق على الاجهزة المجمعة و الرخيصة! اضافة الي انه يمتلك ماشالله من الفايروسات و التروجان،،، و الاهم من هذا كله يعتمد على اليوزر،،، اطفاء برامج الاقلاع و الخدمات الخلفية (background service) و هذي اهم نقطتين (طبعا اذا كان النظام نظيف) راح يضاعف من سرعته و ما ابالغ اذا قلت انه بيصير ثابت مثل الماك، و بعد الهاردوير له دور كبير، يعني لا تروح تاخذ لك مذربورد صيني و لا كرت فيديو من شركة بلا بلا بلا و تقول صادني استك! و لازم تعرفون سرعة المذربورد مقارنة مع سرعة الرام. 😛

    بس النقطة الي ضد الويندوز نظامها غالي و محد بيشتريه و انا واحد الي ما ما يشترونه، و تركيزه المادي شاحن النظام بأشياء مالها لزمة.

    • عبدالله سـ

      ياعزيزي لاتبرر للوندوز كلن له عيوب ومزاياه وماتسميه سطحي في اللينكس (حسب كلامك)
      فهو مرغوب لأن من 70%~80% من مستخدمي النت حقين تصفح وماسنجر وتنزيل بعض الملتيميديا وتستطيع النظر من حولك!
      بالإضافة إلى أن اللينكس يريحك من الكثير من العناء في الوندوز فقبل 7 كانت المشاكل لاتعد ولاتحصى من XP إلى Vista وايضاً 7 بدأت تظهرعليه مشاكل مختلفة من خلال متابعتي لأقاربي ومن خلال التصفح وقرات المواضيع.
      .
      قبل لا اختم أنت حكمت على لينكس من مشكلة وحدة ولم تحسب العتاد في كلامك مثلما علقت على الوندوز!؟
      نقطة أخيرة كل شخص له حريته ومزاجه استخدم اللي يريحك.

      • هل تريد ان يتحول مستخدمي الويب لمبرمجين حتى يرضى عنهم اللينوكس مثلاً ؟
        النظام يجب ان يعمل حسابه ان النسبة الأكبر من المستخدمين للنت يستخدموه كوسيلة ترفيهية وليس للعمل
        يستخدمه والدي لمحادثتنا فقط ومشاهدتنا على الكاميرا
        فهل علي ان اشرح له باقات اللينوكس وبرامجه العقيمة والتيرمنيت حتى يحدثنا فقط ؟
        هذا عقم يتم دائما وضع المبررات له

        لينوكس كنظام صالح للسيرفرات لقلة ما تحتاجه السيرفرات من أعمال خارجية من برامج وغيره ولكونه اكثر تخصص وتحتاج للسيكيورتي العالي

        لكن كنظام لليوزر فهو الاسوأ علي الساحة
        ربما يحاول النهوض مع اليوبنتو ولكن يعرقله بشدة برامجه البدائية التي لا يمكن أن تنافس ملايين البرامج المطروحة هنا وهناك للويندوز
        حتى البرامج التي تصدر من نفس الشركة للينوكس والويندوز
        فرق كبير جدا بين هذه وتلك !!

        ترجبتي معه كانت رائعة كنظام تشغيل
        وكانت قمة في السوء في اللهث هنا وهناك عن برنامج بديل يعطي نصف الأداء حتى
        حتى باقة الأوفيس من صن قمة في البدائية
        يادوب تنافس الورد باد ومثيلاتها في الويندوز 7

      • amer

        انا ما حكمت عليه من مشكلة وحدة، انا مستخدم للويندوز و اللينكس، و عندي اللينكس من اكثر من سنة و احب استخدمه في التصفح لأنه امن و خفيف، اضافة الى اني استخدمه لنقل المعلومات في الاجهزة المستعصية (لا تعتقد اني اقصد انه أأمن من الوندوز بسبب برمجة، لكن بسبب قلة شهرته!)

        المشاكل الي واجهته الله يسلمك غير الـ hdmi البلوتوث ما يشتغل و ماله درايفر، و الويب كام كذلك تنظميه للطاقة غبي (استخدم لابتوب Dell studio 1537) المفترض البطارية تكون شغالة لـ 4 ساعات على الاقل و مع الابونتو تتحول الـ 2.5!! مع ان النظام جدا بسيط بس شنو الي يستهلك هالطاقة؟؟؟
        و غير هالمشكلة بعد حاولت اعمل ملف مشترك على الشبكة حتى اكتشفت اني لازم انزل ابديت حق النظام حتى تشتغل ميزة مشاركة الملفات!!! و غيره و غيره

        طيب انت قلت انه يريحني من الكثير من العناء.. طيب ابي ابحث عن ملف اسمه picture.jpg
        في الويندوز اقدر اضغط زر الويندوز و اكتب الاسم مباشرة و اشوف الصورة قدامي، و الابونتو؟
        انا مصمم مواقع في اوقات الفراغ، اقدر احصل لي برنامج شبيه بالدريم ويفر او حتى الفرونت بيج؟؟

        للعلم انا اقدر الابونتو و اقدر هدفه، لكن هذا ما يغير حقيقة امتيازات الويندوز.

  • أنا اعتبر هذا المقال ردا لكل من قال ان الويندوز سيء
    هذا المقال رد لكل من قال ان الويندوز بدأ بالتراجع في المبيعات
    بل على العكس فهو النظام المتربع على عرش انظمة التشغيل

    بالنسبة الى تعليقك يا عزيزي hhh
    نعم اتفق معك في ان المستخدم يجبر على نظام ويندوز ولكن هناك بعض الاجهزه وهي قليله لايوجد بها نظام تشغيل ( يعني براحتك)
    وهذا الكلام عندنا فقط في الخليج والدول العربيه.
    ولكن الاحصائيه المذكوره في المقال عالميه وليست محليه لذلك لا ينطبق تعليقك عليها ابدا

    فأقول لك هذه الاحصائيه عالميه وليست هنا فقط

  • مشعل الحربي

    اخوي HHH انت صادق هذا هو الحل الامثل واخصة ان شركات الكمبيوتر العملاقة
    مثل DELL مرفقة معها نظام لينكس اوبنتو وانشاء الله عم قريب hb ,TOSHIBA

  • HHH

    في الدول الغربية تستطيع (غالبا) تحديد نظام التشغيل الذي تريد استخدامه. فمثلا شركة DELL, مثل ما قال الأخ مشعل الحربي, تقول للمستخدمين أنه لا داعي لدفع كثير من النقود من أجل الويندوز. يعني لو كان المستخدم يهتم فقط بتصفح النت و مشاهدة الفيديو و طباعة الملفات, مثل معظم المستخدمين, لماذا اذا لا يستعمل اوبونتو و يوفر الكثير من المال؟

    أنا أختلف مع الأخ عامر في موضوع اللينكس. في الحقيقة, الـ Hardware compatibility للينكس أكثر من ممتاز, و أنا شخصيا عندي مشاكل أن الويندوز لا يتعرف على بعض الطابعات التي تعمل بدون أي مشاكل في اللينكس.
    و بالنسبة لموضوع النسخ الغير مرخصة فهذه غالبا غير ممكنة مع اللابتوبات, لأن اللابتوب يأتي من الشركة عيه ويندوز أصلي. 
    أتفق تماما مع هذه النقطة:
    “عموما انا مستغرب من ويندوز نفسها، شلون تسوق انظمتها بسبب شكلها و لا الاضافات الي مالها داعي في نظري انها تمتلك اشياء اكبر بكثير!!! بس احتمال لأن الناس او المستخدم العادي ما بيهتم فيها.”
    المستخدم العادي ليس عنده اهتمام بهذه الأشياء, و أنا رأيي أن مايكروسوفت تعتقد أن Aero هو سبب نجاحها, و أنا أراه من أغبى ما تم اختراعه في هذا الكون,
    المهم, الفكرة التي إحاول إيصالها هي أن وعي المستخدم في الدول العربية ضعيف جدا, و يجب أن نساهم في إزالة هذا الضعف.
    و على فكرة, ما يحدث من احتكار الويندوز للـلابتوبات هو مشكلة عالمية و ليست عربية فقط, و الدليل على ذلك هو الإحصائية بحد ذاتها, فهي تحدد عدد الأجهزة التي تشغل هذا النظام, و ليس عدد المستخدمين السعداء باستخدامهم لويندوز.

  • I love you Windows 7 …..

    بالفعل النسخة رائعة بحق … والجودة 100 %

  • نظام 7 رائع جدا ومتفوق على نسبة كبيرة من الأنظمة وبعد تجربتي لعدد من الأنظمة ما بفكر استخدم غيرو بالمستقبل القريب

  • isob

    الغريب الناس اللي فرحانه باللنكس “المجاني” ليش ما يتعدى 0.01% من المستخدمين ؟؟؟ سؤال صريح

    وبالنسبه لـ”وندز7″ فهو نسخه مكرر من “فيستا” بس الفرق انهم سرقو الـ”دوك” من الماك ولا يسرقو صح

    ماك OS X افضل اوبريتنج سيستم في العالم والباقي اما تقليد او ما له اقبال الا من بعض الساذجين اللي يبحثو عن المجان والرخص

    • Unknown

      ربما الساذجون هم الذين يتهمون غيرهم بالسذاجة و يقومون باستعمال نسخ مسروقة و غير مرخصة من نظام تشغيل سيء أو يدفعون الآلاف سعر نظام تشغيل لا يستعملونه سوى لإرسال الإيميلات و الشات و مشاهدة الأفلام.

    • وليد

      بمعنى أخر, اللي يشري اللي تشريه أنت فاهم, واللي يدور على غيره هذا ساذج!؟ أعتقد هذي السذاجة

  • maz

    اتركوا عنكم التعصب القبلي التقني ….
    ….
    اعجبتني بعض التعليقات الحيادية وتعبر عن شخص يتكلم بعقلية تقنية …
    ….
    وخلونا نستخدم إلي بيريحنا …. 🙂

    • mursie

      أنا من أكبر المؤيدين لهاذا الرأي

      استخدم نظام التشغيل اللي يرحك واللي انت متعود عليه، وما في داعي التجريح في الأنظمة الاخرى

      يا جماعة هذا الموضوح عبارة عن عرض حقائق وليس كما يعتبره بعض الناس محاولة مقارنة بين نظامي تشغيل

      ورأيي في ويندوز 7 ( كمجرب له ) أنه بكل بساطة يجمع بين إيجابيات ويندوز أكس بي وويندوز فيستا، ومنقح من سلبيات الويندوزين أيضاً ( خصوصاً سلبيات فيستا )

  • muhssan

    الي يشوفكم يقول كل وحد عنده اسهم في الشركه ويدافع عنها..!
    ارتفعت نسبة المبيعات ولا نزلة شعليك اهم شي النظام مريحك ومرتاح له خلاص.

    بالتوفيق لـ آبل 🙂
    

  • ابو خليل

    الاخ محب رسول الله “اللهم صلي و سلم عليه” …

    كلامك ليس فقط 100 % الا 200% … و رايك اوفقه تماما

    اخواني كفاية ترديد كلام الشركات المنافسة … في البداية قام البعض بترديد كلام الشركات المنافسة بان مايكروسوفت محتكرة و يجب ان تجعل الحرية للمستخدم من اجل اختيار المتصفح … “مع العلم اني استخدم ويندوز 7 ” و لدي جميع المتصفحات تقريبا ههههه

    و الان نتشدق بوجوب الغاء الويندوز من الاجهزه الجديدة و ترك الحرية للمستخدم … بالله عليكم اذا واحد جديد على عالم الكمبيوتر و اخذ جهاز بنظام تشغيل يوبنتو مثلا ايش راح يصير فيه ؟؟؟ 🙂

    غير كذا يا جماعة ترى فقط في المعارض الكبيرة الاجهزه تباع بنظام تشغيل …
    اما محلات الكمبيوتر تبيع الاجهزه بدون نظام تشغيل و هذا حاصل معي في اخر 3 اجهزه شريتها لي و لبعض اصحابي …

    و يظل الكبير كبير … و الشجرة المثمرة ترمى بالحجر 🙂

    و على فكرة 10% اللي حصل عليها ويندوز 7 تتجاوز مستخدمي ابل في العالم ههههه

    للامام دوما ميكروسوفت …

    تحياتي

  • احمد

    ارى ان الاقبال على انظمة الويندوز ليس هو الافضل بالتاكيد اعتقد بسبب الحملات الاعلانية الكثيرة على الوينوز7 على التلفاز عكس الفيستا او الاكس بي وتعاقدها مع شركات الكمبيوترات عندما اذهب الي مكتبة جرير لا ارى غير انظمة الويندوز مرصعة على شاشات الابتوبات والمستخدم العادي لم يعرف غير هذه النظام سوف يعتقد بان الويندوز هو الكمبيوتر وشتري الكمبيوتر ويرجع لبيته ويفحص الملحقات فيجد ماوس , فلاش يو اس بي,ثم يجد اسطوانة ويندوز اصلية يفرح معتقدا بانه من ضمن الهدايا 🙂
    ولايدري بانهم باعوا له بصمت لو كان هناك وعي اكثر ويتركوا لنا الخيار مثلا نفس الابتوب يوجد نسخة لينكس بسعر 3000 وبنسخة الويندوز بـ 3350
    وعاد هو حر في اختياره
    وايضا اصحاب محلات الصيانة ينزلون الويندوز على الاجهزة لصالحهم لان اكثر المشاكل هي مشاكل سوفتوير ولو تعاملوا مع انظمة قليلة المشاكل والفيروسات مثل الماك او اللينكس فلن تجد اجهزة كثيرة مرصوصة في متجرهم
    وانا من مستخدمي الويندوز واكتب لكم الآن بالماوس عن طريق الكيبورد على الشاشة لان بعض الحروف لاتكتب لا ادري لماذا

    • وليد

      مشاكل في الوندوز 7 اكثر من لينكس؟

      جربت الأثنين وحصلت وندوز متفوق بكل النواحي ما عدا سرعة التشغيل والفرق بسيط (هذا اذا لم تستخدم خاصية سليب أو هايبرنيت)

  • لكلّ ما يشتهي 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك