وصول عدد تطبيقات الاندرويد إلى أكثر من 50 ألف تطبيق

يواصل نظام التشغيل الاندرويد نموه المتسارع خلال الأشهر الأخيرة، حيث صدر النظام على عدة أجهزة بدأها بجهاز قوقل نيكسس ون وانتهى بجهاز HTC Incredible، ويبدو أن انتشار أجهزة الاندرويد في الفترة الأخيرة ساهمت في زيادة عدد تطبيقات النظام بشكل متسارع، فبحسب إحصائية موقع androlib ذكر أن عدد تطبيقات وألعاب نظام الاندرويد تجاوزت 50 ألف تطبيق من جميع متجر تطبيقات الاندرويد (الموقع يجمع جميع التطبيقات من جميع مناطق العالم).

ونشاهد في الصورة التالية رسم بياني لعدد تطبيقات الاندرويد

المصدر

  • خالد

    “يواصل نظام التشغيل الاندرويد نموه المتسارع خلال الأشهر الأخيرة، حيث صدر النظام على عدة أجهزة بدأها بجهاز قوقل نيكسس ون وانتهى بجهاز HTC Incredible،”
    هذه المعلومة ليست دقيقة فنظام اندرويد لم يبدأ في الظهور على جهاز نيكسس ون فقد ظهر قبله بفترة طويلة على عدة اجهزة من تصنيع شركات مختلفة,,,

    • اعلم ذلك ولكن اقصد من الجملة ان منذ ظهور نيكسس ون بالذات والتغطية الاعلامية له ساهمت في الاقبال على نظام الاندرويد سوا الاجهزة التي ظهرت بعد نيكسس ون او قبله

  • ولا يوووقف <<< متحمس

    انا من معجبين بنظام الاندرويد << مع ان بعض الشركات خربتها بالاضافات الغير لازمه

    لكن النظام هذا فك احتاكر بعض الشركات التي تعتقد انها الكل في الكل

    وبالصراحة اشوف ان جميع جولات اندرويد احسن من (( جوال بعض الشركات 3gs )) <<< قالك ما فهمو

    لكن هذي الحقيقة الي لازم الناس تعرفها

    وشكرا اخوي على المدونة الجميلة

    • عبدالله سـ

      لا أبد ماتقصد آبل
      واكيد مافهمنا أنك تتكلم عن آيفون 3gs
      هههههههههههههههههههه
      لكن آبل لها هيبة ومكانة في السوق وحلها

  • طارق

    انا شخصيا اشوف انه الايفون للحين مسيطر….
    وبعده بدري على الاندرويد.. وهذي الحقيقه المره للي يكره ابل ومنجاتها…
    وفي انتظار الوحش القادم من ابل

  • Husam

    أنا أجزم بأن نظام الأندرويد يكون قنبلة في عالم أنظمة الهواتف الذكية لكونه مفتوح المصدر . ((حياة بلا قيود))

    • مين هذا اللي يلعب عليك ؟
      قال حياة بلا قيود قال…! 🙂
      الأنظمة مفتوحة المصدر مربحة للشركات، لأنه نظام تشغيل مجاني كل ما عليها إنها تعدل فيه تعديلات بسيطة وتبيعه لك (بفلوس) مو بلاش..!
      إنت بكل الأحوال راح تشتري النظام. الأفضل تشتري نظام مبني على يونيكس iphone os أحسن من نظام مبني على لينوكس android.!!

      • KashKoli

        حبييبي … مافهمت عليك يعني الحين تبغى الشركة تدفعلك ثمن الهاردوير وتعطيك مجانا؟؟!!!!

        اكيد بتآخد منك ثمن الجهاز الذي تم تصنيعه …

        ميزة الأنظمة المفتوحة المصدر بمجرد ظهور اصدار جديد من النظام بإمكانك تركيبه على أي جهاز بدون أي مشاكل حقوقية … لذلك غالبا تجد الأجهزة القديمة بنظام اندرويد تتحدث إلى آخر اصدار دون الحاجة الى موافقة الشركة المنتجة للجهاز! لا تقلي ابل تدعم اجهزتها كلها … كلنا شفنا النظام الجديد لا تدعمه ابل لأجهزة الجيل الأول من الآيفون …

        مع احترامي لك يا أنك ماتعرف أو أنك تحاول اللف والدوران الآن نظام لينكس مبني على ايش ؟؟

  • ما استخدمت نظام اندرويد من قبل انا استخدم الايفون من اول مانزل والحين عندي 3GS اتوقع بعد ماينزل التحديث الجديد راح يكون الايفون ابتعد بمراحل عن أجهزة الاندرويد لانه يمكن العيب الوحيد كان الملتي تاسكينق ولو نزل ايفون جديد هالسنة اتوقع راح يكون المركز الاول لأبل.
    ما اقلل من الاندرويد رغم اني ما استخدمته بس شفت مقاطع فيديو كثير ومقارنات وقريت عنه وشكل الجهاز روعة وان شاء الله راح اشتري واحد للتجربة بس ما اتوقع اللي جرب الايفون راح يغيره.
    مشكلة الاندرويد التسويق لا يقارن بتسويق في شركة ابل فيه ناس كثير ماعندهم اهتمامات بالتقنية بس يعرف شركة ابل ويعرف الايفون ولا فيه احد يعرف الاندرويد الا اللي مهتم فيه هذا اكبر عيب في الاندرويد من وجهة نظري.

  • 50 ألف برنامج وإلى الأن ما شاهدت برنامج يعرض على اليوتيوب إلا ما ندر. خياري في المستقبل سيكون أندرويد لكونه لا يرتبط مع برنامج دكتاتوري مثل آيتونز، يعني بإمكاني أحمّل ملفات النت والحواسيب ماهب ودب بسلك عالمي. ثانياً أجهزة أندرويد تبدو أكثر تقنية من الأيفون وبسعر معقول جداً… يا جماعة الأيفون يشيل سماعة وحدة، ليه؟

    أضف إلى ذلك برامج الويدجيت إللي بتوفر عليك الوقت من دخول البرامج مثل الطقس والفيسبوك وتويتر ومن قراءة الخلاصات.

    عيب برامج الأندرويد ما تحمل جمالية في تصميمها مثل الأيفون، بس هذا مو عذر!

  • Great post at وصول عدد تطبيقات الاندرويد إلى أكثر من 50 ألف تطبيق | عالم التقنية. I was checking constantly this blog and I am impressed! Extremely helpful information particularly the last part 🙂 I care for such information much. I was looking for this particular information for a very long time. Thank you and good luck.

تعليقات عبر الفيسبوك