Foursquare تتيح لأصحاب المحلات تقديم أوسمة خاصة

stats

انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع الشبكات الاجتماعية المتخصصة بتحديد المواقع ولعل أهمها موقع Foursquare، والموقع يعتمد بشكل كلي على إضافة المستخدمين للأماكن العامة والمحلات والمقاهي.. إلخ، وبعد ذلك يقوم الموقع بإعطاء المستخدم نقاط وأوسمة على حسب عدد زياراته لتلك الأماكن.

ومن خلال تجربتنا مع الموقع نجد أن الموقع يعتمد على 3 أطراف هم المستخدمين والموقع نفسه والمحلات، المستخدمين يشاركون زملائهم  الأماكن التي يزورونها والموقع يستفيد من الإقبال على الخدمة ولكن الطرف الثالث وهي المحلات نجد أنها لا توجد فائدة من الخدمة،  فهذه المحلات فقط تذكر كمكان قام بزيارته المستخدمين.

لذلك وفر القائمون على موقع Foursquare خدمة تسمح لصاحب المكان أو المحل من الاستفادة من المستخدمين الذين يزورون المكان ويستخدمون موقع Foursquare لعمل تسجيل دخول (يجب على صاحب المحل تأكيد أن المكان المحدد هو تابع له من خلال النقر على رابط Are you the manager of this business? الموجود أعلى الخريطة، مثال: مقهى جافا تايم)، الخدمة توفر لصاحب المحل إمكانية وضع أوسمة خاصة به  وأيضا يمكن معرفة الكثير من الإحصائيات عن المستخدمين ومتى قاموا بزيارة المحل، فمثلا يمكن لأحد المقاهي أن يوفر شرابا مجانيا عندما يحصل أحد المستخدمين على وسام العمدة أو Mayor، ويمكن معرفة هذه ال`حصائيات والمعلومات من خلال لوحة تحكم وفرها موقع Mayor، فمن خلاها يمكن معرفة آخر الزوار ووقت زياراتهم والكثير من الأرقام بالإضافة للرسوم البيانية.

اعتقد أن فكرة وضع أوسمة خاصه للمحل سوف يساهم بجذب بعض الزبائن خصوصا لو انتشر موقع Foursquare بشكل كبير، وأتمنى أن تنتشر حتى استطيع الحصول على كوب من شراب النيرفانا المفضل لي من مقهى جافا تايم والذي أصبحت عمدة لأحد فروعه.

المصدر

  • خدمة جميلة شكرا أخوي سعود على التدوينة

تعليقات عبر الفيسبوك