مواقع

خدمة ورينا: البث المباشر من جوالك

wreena-logo

أطلقت شركة رمال لتقنية المعلومات خدمة البث المباشر من خلال الجوال ورينا، فمن خلال هذه الخدمة يمكن لملاك أجهزة الجوال التي تعمل بنظام Symbian S60 من تصوير اللقطات وبثها مباشرة في موقع الخدمة، ولا تتطلب الخدمة أي تسجيل في الموقع، كل ما على المستخدم هو تحميل البرنامج على جهاز الجوال. ومن خلال تواصلي من الزميل طلال الأسمري وهو أحد المطورين للخدمة ذكر لي بأن الخدمة في طور النسخة الأولى، بحيث سيكون هناك تحديثات على حسب ما يطلبه المستخدمين وأيضا سوف يتم تطوير تطبيق البث المباشر على أنظمة الجوالات الأخرى مثل الاندرويد والايفون والبلاك بيري، وتوفير ميزة مشاركة البث في مواقع الشبكات الاجتماعية والعديد من المميزات الأخرى.

الخدمة من وجهة نظري جميله ورائعة رغم أنها تشابه ولحد كبير خدمات مشهورة عالميه مثل خدمة qik، وكنت أُفضل أن يتم التركيز بالبداية على الأجهزة المنتشرة بشكل كبير هذه الأيام مثل الايفون والبلاك بيري ليتم الاستفادة من الخدمة منذ انطلاقتها.

اظهر المزيد

‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم

    على الرغم من كل شئ فان الفكره هي اساس الابداع واهنئ هوؤلاء المبدعين على هذا الابتكار والذي من خلاله سيكون انطلاقه لمشاريع اخرى. هكذا تبدأ المشاريع والافكار من خلال فكره مبدئية ومادام هؤولاء المبدعين مستمرين في الانتاج ستستمر عملية التطوير التقني لدينا وسنرتقي سريعا.

    شكرا لهم واسجل اعجابي بهم

    يزيد

  2. شكراً لكم جميعاً ..

    تم إصلاح الأخطاء و تنفيذ الاقتراحات التي اقترحها مجموعة من الزوار ..
    عن طريق تويتر أو عن طريق الفيس بوك

    بالنسبة لهذه الخدمة فهي في بداياتها و تطويرها يتم عن طريق اقتراحاتكم أيها الرائعين :D
    لذلك إلى الآن لم يصدر سوى لجوالات السمبيان .. وستتوالى الإصدارات و التحسينات بناء على طلبات الجمهور و حاجاتهم ..

    لا تترددوا بالاتصال أو الاقتراح .. وشكراً لكم مرة أخرى .. ^_^

    طلال الأسمري

  3. خدمة رائعة جدا يمكن لكثير من الاشخاص استغلالها في نشر اعديد من اللقطات علي الموقع ولكن متي يمكننا استخدام هذه الخدمة؟

  4. فكرة رائعة بارك الله فيكم .. لكن يوم ارسلت البرنامج للجوال أعطاني إن الملف تآلف !!

    علماً إن جوالي N86

  5. جربت الخدمة منذ يومين تقريباً ،، الفكرة جيدة وإن كنت أعتقد انها تستخدم أحد البرمجيات المفتوحة المصدر للموقع وللبث الحي، وهذا لا عيب فيه أبداً ..

    لكن ينقصها الكثير، وخصوصاً بيانات الفيديو، وملفات المستخدمين، وطرق أفضل لعرض مقاطع الفيديو على الموقع، حيث أن الموقع فقير جداً بالميزات وطرق العرض، التي تجعله ينافس على الأقل عربياً ،، ولكن بداية جيدة أتمنى لها التوفيق في عالم الويب العربي .. 

  6. مع احترامي للقائمين على الموقع (ورينا) .. الا ان الموقع لايوجد فيه شيء موفيد

    مافيه احد راح يستخدم النت الي بجواله لرفع ملفات الفديو الكبيرة ..لانها موكلفه جدا ..

    الا اذا انه بيشبك عن طريق الواير لس من بيته .. و وقتها ماراح يصور الا بيتهم ..

  7. أهلاً بكم جميعاً .. اشتركت في التعليقات بالأسفل ليعطيني تنبيه عن الرسائل هنا .. وسأعود لها حبة حبة :D

    PageRankChecker
    يمكنك استخدامها الآن .. وإعطاؤنا التجارب .. أضف إلى ذلك أن الإصدار الفعلي لم يصل إلى الآن ;) لذا هذا للتجربة وإعطاؤنا رأيكم لنطورها ..

    فيصل .. هل ممكن تجرب الآن إنزال البرنامج .. تم إصلاح العطل السابق .. شكراً لك ..

    محمد بشير .. شكراً لك .. فعلاً نعلم أنه ينقصه الكثير ولكننا سنتحرك من احتياجات المستخدمين .. وهو في البداية الآن لمعرفة احتياجات المستخدمين .. وستضاف جميع الخصائص التي ذكرتها بالإضافة للخصائص البديهية .. أشكر لك تفاعلك وإن كان من أفكار أو اقتراحات فزودنا بها وسنكون لك من الشاكرين ^_^

    أبو حبيبة .. شكراً لك ^_^

    مشاري .. الموقع لا يحتاج إلى ملفات فيديو كبيرة .. دائماً اللقطات الحصرية أو المميزة تكون سريعة .. إما تلتقطها أو تروح عليك .. :D
    لكن هناك العديد من الأفكار للبث في أماكن يتوافر فيها الوايرلس
    تبقى فكرة وهي تحت التجربة .. لكن نعتقد أنها ستكون مختلفة بشكل كبير حين إطلاقها .. تابعنا .. وزودنا باقتراحاتك لنظر من هذه الخدمة .. :D

    شكراً لكم جميعاً .. ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى