اللقاء الأول لشهر ديسمبر للقاء الرياض قيكس في بادر لتقنية المعلومات والاتصالات

سيقام بإذن الله اليوم اللقاء الأول لشهر ديسمبر لمجموعة رياض قيكس والذي يقام في حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات، وسوف يكون في هذا اللقاء محاضرة للزميل مازن الضراب بعنوان منتديات ٢.٠! الجيل الثاني من المنتديات.

وسيكون جدول اللقاء على النحو التالي:

  • الساعه 7:00 – يبدأ التجمّع وأداء صلاة العشاء جماعة في المكان.
  • الساعة 7:15 – محاضرة للأخ مازن الضراب بعنوان “منتديات ٢.٠! الجيل الثاني من المنتديات”.

(منذ بداية ظهور الإنترنت في المملكة العربية السعودية، كانت المنتديات وسيلة فعّالة لنشر المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وتمكنت مجموعة من المنتديات من استقطاب شريحة كبيرة جداً من المستخدمين واستطاعت أن تكون في مصاف كبريات المواقع. مع مرور الزمن، ظهرت تقنيات جديدة لنشر المحتوى ومشاركته على الويب بصورة أكثر فاعلية أبرز تلك التقنيات: المدوّنات والويكي. إضافة إلى ذلك، تسيطر الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر على نسبة عالية من مستخدمي الشبكة وخاصة الفاعلين منهم. والسؤال هنا: ما تأثير هذه التقنيات والمواقع على المنتديات؟

نسعى في هذه المحاضرة إلى عرض مجموعة نماذج وإضاءات لتحسين المنتديات التقليدية ونقلها إلى مرحلة جديدة من ناحية: المفهوم، طريقة العرض وتجربة المستخدم، من خلال التكامل مع التقنيات الأخرى والاستفادة من بعض خصائصها.

الأخ مازن الضراب مهتم بالتقنية عموماً والويب على وجه التحديد، من أبرز المواضيع التي يهتم بها: التجارة الالكترونية، التسويق الالكتروني، الشبكات الاجتماعية وإدارة مواقع الإنترنت. صاحب موقع Mazoo.com، ومؤسس تجمّع طلاب وطالبات جامعة الملك سعود cksu.com).

  • الساعة 8:15 – استراحة قصيرة
  • الساعة 8:45 – نقاش مفتوح حول بعض الأخبار والتقنيات سيكون معدا من قبل بعض الأخوة وبطريقة تختلف عن المرات السابقة

وسوف يتم بث اللقاء مباشرة في عالم التقنية، بالتوفيق للزميل مازن الضراب في محاضرته، وبأذن الله يكون اللقاء مفيدا لجميع الحاضرين ومتابعي البث المباشر.

  • مصطفى مجدي

    ان شاء الله بالتوفيق
    واتمنى انه يتسجل ويترفع حتى يكون متاح للجميع

  • i

    متى اللقاء اي يوم

  • Suaad

    مرحبا
    يعطيكم العافيه بس شعاركم (من فكره الى حقيقه ) جدا بااايخ و عادي
    بما انكم بروفشنال لازم يكون شعاركم بروفشنال برضو

تعليقات عبر الفيسبوك