جوجل تجعلُ خدمة “البحث الشخصي” متاحة لجميع الزوار

منذُ عام 2005 كانت جوجل تستخدمُ طريقة البحث من خلال سجل البحث الخاص بزوارها المحفوظ لديها من أجل أن تقدم لهم أفضل وأكبر قدر من النتائج البحثية المطلوبة، ولكن كان هذا الإجراء متاح فقط لمن يملكون حساباً لدى جوجل، هذا الإجراء قد تم التخلي عنه الآن وأصبح بإمكان كل الزوار الاستفادة من طريقة جديدة أتاحتها جوجل لأجل تخصيص البحث.

ميزة عمل طريقة البحث الجديدة لمن لا يملكون حساباً في جوجل أنها تعتمد على نتائج البحث التي تم استعراضها خلال 180 يوم الماضية من خلال كعكات المتصفح “browser cookies” الخاصة بالزائر نفسه من أجل تخصيص البحث وفق آلية معينة في البحث، هذه الطريقة الجديدة منفصلة بالكامل عن سجل الويب “web history” ومايتم حفظه من خلال حساب جوجل الشخصي.

ويمكن رؤية هذه الميزة الجديدة بجانب محرك البحث تظهر حين يتكرر البحث عن نفس المعلومات التي بحثت عنها سابقاً، وذلك من أجل تحديد أفضل لنتائج البحث المرجوة للمستخدم.

المصدر

  • Yousef

    مشكور اخي ابو عمر على الموضوع القيم
    لكن كان الموضوع هذا له فترة ممكن اقول حول 6 شهور او كثر بقليل
    او ممكن كان في المرحلة التجريبية ..
    لاانه لحظت شي من هذا عندما كنت ابحث عن ابحاث لتحضيري شهادة الماجستير من بعض المكتبات العالمية مثل emerald insight
    ففي تلك الفترة سرت ادخخل الموقع هذا كثير .. وبعد كذا صار عندما ابحث عن اي معلومة بأستخدام محرك قوقل صارت النتائج من هذة المكتبات تأتي اولا فحسيت ان قوقل تعمل تحليل على المواقع الي تزورها من وقت الى اخر وتحاول تعرف كيف تفيدك ….

    **سؤال :: هل هذا يزرع لديك شعور من القلق او لا ؟؟
    لانه قوقل تعرف كل شي عنك وكيف تستخدمه هل قوقل ممكن يوم تبيع هذة المعلومات الى اي شركة اعلانية !!!! عندي قلق حيال هذة الامور

  • هلا أخوي يوسف ..
    جوجل تسجل في سجل بحث خاص بك لم تسجل دخول عبر بريدها إذا كان لك بريد وتجمع فيه كل مرات بحثك وترتبها على حسب أكثر شيئ تبحث عنه هذا الخدمة مستمرة إلا الأن وتطورت الأن حتى أصبحت تتابع المستخدم اللي يستخدم متصفح معين من خلال cookies الموجودة في كل متصفح وتقوم بتحليلها لمعرفة أكثر الأشياء تم البحث عنها من خلال المحرك.

    بالنسبة لسؤالك الثاني .. فالصراحة أنا ما أستبعد أنها هي راح تستفيد منها لأن شركة جوجل بنفسها تملك أكبر شركة أعلانية على الأنترنت فأكيد راح تستفيد في معرفة أهتمامات مستخدميها .. وعموماً جوجل تؤكد دائماً أنها حريصة على سرية وأمانة وحرية معلومات مستخدميها.

  • يبدو ان هذه الخطوة التي تريد ان تقدم عليها قوقل ستجلب لها وزار كثر يتزامن مع طلبات الاعلان و الدعاية لديها فهي في الأخير ستجلب المال في نهاية المطاف

تعليقات عبر الفيسبوك