الأخبار

صدور النسخة التجريبيه الجديدة لمتصفح قوقل كروم

في خطوة سريعه وغريبه من وجهة نظري أصدرت شركة قوقل النسخة التجريبيه الاولى من متصفحها الكروم والذي سوف يحمل رقم الأصدار 2.

النسخة التجريبيه الجديدة تحميل العديد من المميزات الجديدة والتحديثات لبعض المشاكل في النسخة الحاليه واهم هذه التحديثات هي:

  • form autocomplete : وهي الخاصيه التي من المفروض انها تكوم متواجده في السابق وهي الخاصة التي يمكن من اكمال كتابة الحقول من دون طباعة الكلمات بصورة كاملة.
  • full-page zoom : تمكن هذه الخاصيه المستخدمين تكبير وتصغير الصور والنصوص وذلك بالضغط على زر الكنترول مع – للتصغير و + للتكبير.
  • profiles : هذه الخاصيه تسمح للمستخدم من تخصيص المتصفح  ليظهر على شكل فئات على حسب مايريد فمثلا يمكن تخصيص فئ ة للمتصفح خاصة للمنتديات وعند اختيار هذه الفئة يقوم المتصفح بأظهار مواقع المنتديات في المفضله وتكون لها صفحة رئيسيه خاصه.
  • وأخيرا وهي أهم خاصيه دعم المتصفح للأكواد التي تتم كتابها من قبل المستخدمين أو ماتسمى بالـ Greasemonkey  والتي هي مدعومه بشكل قوي في متصفح الفاير فوكس, ومن هنا طريقه استخدام الاكواد مع متصفح الكروم.

لتحميل هذه النسخة التجريبيه يحتاج المستخدم لتحميل هذا البرنامج الصغير  ومن ثم تشغيله واختيار الخيار الاخير وهو الخيار الخاص بالمطورين , ومن ثم الذهاب لإعدادات المتصفح ومن ثم حول متصفح الكروم ومن ثم سوف تجدون في الاسفل زر التحديث للنسخة التجريبيه الجديدة.

قوقل تعمل بشكل سريع في تطوير المتصفح ولا أدري لماذا هذا الاستعجال , هل تريد ان تسحب البساط من متصفح مايكروسوفت والذي أخذ وقت طويل في التطوير ولم يصدر حتى الان.

المصدر

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

  1. انا محمل البرنامج جوجل قبل شهر اذاجيت اسوي تحديث يقول هذا اخر تحديث
    علمنا يا معلم

  2. بالانتظار

    وكروم متفوق على فايرفوكس من ناحيه السرعه

    ولكن نحن بانتظار فايرفوكس 3.1″اكثر حاجه انتظرها فلقد سأمت من البطأ الواضح خاصه عند المقارنه مع كروم”

  3. شباب نصيحة لا تحدثو و خلو مثل ما هو

    الاصدار الثاني مليء بالاخطاء و يتجمد كثيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى