الأخبار

تقنية Swype لطباعة الكلمات بطريقة رائعة ومبتكره

خلال مؤتمر techcrunch50 والذي شاهدت العديد من المواقع الجديدة  , أعجبتني بشكل كبير تقنية رائعه للكتابه او الطباعه بشكل سريع وبطريقة مبتكرة

وهي تقنية Swype فهذه التقنية تعتمد على أن تتم طباعة الكلمات من خلال تحريك الاصبع او القلم بشكل سريع ومتواصل على احرف الكلمة المطلوبة على لوحة مفاتيح والتي توجد في شاشات او هواتف التي تعمل باللمس.

وبذلك تكون طباعة الكلمة سريعه جدا ولتوضيح جمال وروعه هذه التقنية  تابعوا الفيديو التالي والذي يتم فيه عرض التقنية في المؤتمر ( الفيديو بعد الفاصل )

 من وجهة نظري اعتقد انها سوف يكون لها مكانة مستقبلا في وجودها في الاجهزة التي تعمل باللمس.

اظهر المزيد

‫11 تعليقات

  1. بصراحه تقنيه حلوه ,, لكن يبالها سرعه بديهية ,,
    وشكلها مثل ماقلت هي التقنية القادمة لكمبيوترات اللمس ,, :)

  2. اووف .. بيكون لها مستتقبل قوي سواء بالجوالات او بأجهزه الكمبيوتر “الاب توب “

  3. أصعب ما في الأجهزة الكفيه هي الكيبورد هذي الخدمه روعه جداً وعمليه جداً لكن انا للحين مافهمت كيف طريقتها لأنه يحوس بالقلم على الشاشه وتطلع له الكلمه اللي يبيها!! صح يمرر على الحروف لكنه يمرر على حروف كثيره ولا تطلع !!! هل يشوف اقرب كلمه صحيحه مطابقه للحروف ولا لما يحرك الجهاز يضغط بقوه على بعض الحروف وبعضها خفيفه عشان كذا يطلع اللي يختارها !! ولا وشلون

    تحياتي وشكراً لك سعود :)

  4. :|
    بالضببببط هذا مانحتاجه..
    أفكر من فترة لفترة كيف يمكن لـ جوالي أو كمبيوتري أن يظاهي سرعة عقلي … مجرد ما أكتب أو أختار ما أرغب أراه على الشاشة فورا ,, جميلة هذه التقنية

  5. “لكن انا للحين مافهمت كيف طريقتها لأنه يحوس بالقلم على الشاشه وتطلع له الكلمه اللي يبيها!! صح يمرر على الحروف لكنه يمرر على حروف كثيره ولا تطلع !!! هل يشوف اقرب كلمه صحيحه مطابقه للحروف ولا لما يحرك الجهاز يضغط بقوه على بعض الحروف وبعضها خفيفه عشان كذا يطلع اللي يختارها !! ولا وشلون”

    ايه من جد !

    انا اول شيء قلت كيف !

    بعدين عرفت انه ياخذ الحروف اللي يوقف عندها الخط أو الحروف اللي تصير بزاوية خط … ايضاً هو قال انه فيه داتا بيس للكلمات …

  6. هذه الحركة هي تطوير ذكي لنفس الفكرة المطبقة في جوالات نوكيا و أغلب الجوالات خلال طباعة رسالة sms عن طريق الأرقام حيث كل رقم يحمل مجموعة من الأحرف أنت فقط تضغط على الأرقام التي تحمل الحرف الذي تريده و يقوم برنامج (قاموس9 بتخمين الكلمة من خلال مجموعات الأحرف … هذا يعني أنه غير دقيق 100% لكنه يفي بالغرض ..
    أضف إلى ذلك أن أجهزة نوكيا تسمح لك بإضافة كلمات إلى القاموس لتقوم أنت فقط بالضغط على الأرقام و هو بسرعة يعطيك الكلمة التي أردتها بدون أن تضغط أكثر من مرة على كل رقم حتى يظهر لك الحرف المراد ( أي أنك لا تركب الكلمة حرف حرف).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى