عندما يصبح الخيال حقيقة:إنتل تنجح في مشروع الكهرباء اللاسلكية

قامت انتل في سان فرانسيسكو بإستعراض إستعمال الكهرباء لاسلكيا حيث تمت إضاءة مصباح ذو 60 واط-وتمت الإشارة إلى أنه يستهلك كهرباء أكثر من أجهزة اللاب توب- لاسلكيا بدون أي وسيط بينه وبين الكهرباء.تمت الإشارة أيضا إلى أن الكهرباء يتم إرسالها بدون إحداث أي ضرر لمن يتوسط بينها وبين المصباح حيث أن الأجسام لا تتأثر بالمجال أو الحقل المغناطيسي.

ويهدف إستعمال هذه التقنية في المطارات أو مكاتب الموظفين التي تعج بأجهزة اللاب توب ويمكن إستعمال هذه التقنية فيه تشغيل طرفيات الحاسب الإضافية كالفأرة وولوحة المفاتيح وغيرها إذا كانت خاصية الإستقبال مفعله بها. يجدر بنا الإشارة إلى أن انتل لازالت في مرحلة تطوير ومحاولة إكتشاف جوانب هذه التقنية وما إذا كان من الممكن إستعمالها بشكل مطلق  أم لا.

السؤال هل سيأتي اليوم الذي تتوقف فيه عن قيادة سيارتك لأنك خارج المجال الكهربائي لمدينتك؟

للإستزادة يوجد العديد من المصادر لهذا الخبر. Yahoo news, The New York Times

  • RooTa

    OMG
    يعني خلاص الواحد يقدر يبني بيته وهو متطمن ! .. يعني معد يهمنا سعر النحاس و اسلاكه !
    >> خيال .. لووووووووول

    سبحان الله … اول كانو فرحانين بالمصباح ابو فتيل اول ما اخترعوه

    سبحان الي يغير و لا يتغير :201:

  • خميس

    كل شي ممكن صااار ,, بس ما اتخيل اليوم اطلع من المدينة توقف السيارة مالي لان مو من مجالي ههههه وبنضطر نسوق سياكل او لكل مدينة سيارة ,,

  • حاجه عجيبه صراحه كهرباء لا سلكي ! سبحان الله العظيم

    بالنسبه للسؤال فأنا ما فهمته , هل قصدك بأن السياره راح تشتغل كهربائياً في المستقبل وراح تتوقف لما ينقطع المجال الكهربائي؟ اكيد لا راح يكون فيه مجال واسع

    تحياتي لك

  • والله شي خطير ,,

    اذا تم تطوير الاكتشاف ,,

    بتطلع اشياءواختراعات كثيره ما كانت في بالنا يوم من الأيام ,,

  • ما شاء الله… لما كنا صغار كنا نقول مثل هذه الكلمات ونعتبرها معجزات مستحيلة… وها نحن كبرنا قليلاً وإكتشفنا انه يمكن ذلك… ليس للعلم حدود وسبحان الله والحمد لله على نعمة العقل..

    تحياتي 🙂

  • omar
  • العزة

    روعة

    الله يعجل فيه

    وطبعاً سيظهر عندنا الإستخدام السلبي الله يستر

    ويجيك واحد يهكر الكهرب

    وأنواع الفواتير على ظهرك

    يالله تحملنا الفواتير لبيوتنا نجي نتحمل نفر زيادة

    ههههههههههههههههههههه

  • محمد عباس

    الخيال الحقيقى عندما يعلم الناس أن هذا الأمر كان ممكن الحدوث منذ حوالى قرن من الزمان على يد العالم الأمريكى – الصربى الأصل – نيكولا تسلا .. حيث وهب الله هذا الرجل عقلية نادرة مكنته من التوصل لطريقة نقل الكهرباء لاسلكياً , و بتكلفة قليلة !!.. و لولا توقف الدعم المادى لمشروعه لكنا الآن نحتفل بمرور قرن على الكهرباء اللاسلكية ..

    http://en.wikipedia.org/wiki/Wardenclyffe_tower

    بإمكان هواة البحث بحث الأمر فى youtube أو digg

    من وجهة نظر أخرى , لا يخلو الموضوع من المخاطر الصحية على جسم الإنسان !

  • شكراً للأخ عبدالإله على مجهوده في هذا الموقع الرائع.

    لقد وجدت الأخ محمد عباس قد سبقني الى ما أردت الاشارة اليه. حيث أن فكرة ايصال الكهرباء بشكل لا سلكي قد تم التطرق اليها في نهاية القرن التاسع عشر على لسان عالم الكهرباء والمهندس الكهربائي تسلا. وكانت هناك ضغوطات على تسلا بسبب تبنيه توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية باستخدام التيار المتردد, فيما يقوم توماس اديسون باستخدام التيار المستمر, وذلك في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي.

    وفيما يدور حول تأثير المجالات على صحة البشر, فإنه لا تزال الأبحاث لا تنفي أو تثبت صحة معلومة كهذه. و يبقى فقط التنبيه على أخذ الحذر والبعد عن مصادر الجهود الكهربائية العالية من باب اجتناب مخاطر محتملة غير أكيدة.

  • بدر الشهري

    سبحان الله “علم الانسان مالم يعلم” صراحة لم اتوقع او يجي في بالي اشوف كهرباء بدون اسلاك او بطاريات , اشكرك اخي عبدالإله الزكري على الخبر الجميل

  • تقنية جبارة , لم أتخيل يوماً يوم من الأيام أن يتم نقل الشحنات الكهربائية عن طريق الهواء :S
    أشكرك أخي “عبدالاله” على هذا الموضوع الرائع 🙂

  • اها… والله شي جميل…!!
    الأن الواحد يقدر يركب سماعات محيطية بدون أسلاك. وأصحاب الديكورات راح يبتكرون أشياء جميلة وسهلى التركيب من مصابيح إلى أشياء زينة.

    ياليت يعجلون من إستخدام هذه التقنية!

  • Mr.Ali

    معقولة !! العلم تقدم الله المستعان

تعليقات عبر الفيسبوك