قوقل تعمل على إنشاء مركز للترجمة !

 


 

تقوم حاليا قوقل بالعمل على خطتها الجديدة وهي مركز قوقل للترجمة والذي هو عبارة عن موقع لجذب المترجمين سواءا كانوا متبرعين أو محترفين. ببساطة الموقع وظيفته استقبال المستندات التي يرغب أصحابها ترجمتها وتتيح صفحة رفع المستند أو الملف بتحديد بيانات عن المستند كنوعيته والتاريخ المفترض لإنهاء ترجمته كما يوجد خيار لإختيار المترجم والمراجع الذي سيقوم بمراجعة المستند:جميع هذه المعلومات موجودة في صفحة وصف الخدمة لدى قوقل . كما توفر الخدمة للمترجمين صفحة خاصة بالترجمة حيث تنقسم إلى قسمان المستند الرئيسي وحقل الترجمة الذي يشمل أدوات مساعدة كالقاموس والمصحح الإملائي. يوفر المركز الترجمة من وإلى 40 لغة.

بخصوص ما إذا كانت الخدمة مجانية أو مدفوعة لم تتضح معالم هذا الجانب بعد ولكن من المتوقع أن يكون العمل ربحي بالإعتماد على الاعلانات ومن المفترض "على الأقل" حسب وصف المصدر أن يتم الدفع للمترجمين المحترفين ومن المحتمل أيضا أن يكون الدفع من قبل صاحب المستند وبالنسبة لتاريخ إنتهاء الترجمة فيمكن تحديده فقط من خلال الخدمة المدفوعة. كما ذكر المصدرنقلا عن صفحة وصف الخدمة لدى قوقل أن مركز الترجمة "لا يضمن لك الترجمة بكفاءة عالية " ومع ذلك هذه العبارة تضل مجرد تنويه لحماية قوقل من أي شكوى في المستقبل خصوصا وأن هذه الخدمة ستضاهي بشدة جميع خدمات الترجمة الآلية اللي توفرها العديد من المواقع على الويب . وببساطة يستطيع أي شخص التنبؤ بالعدد الكبير من المترجمين الذين سينجذبون لهذه الخدمة باحثين عن الربح وذلك بمحاولة بذل جهد في الترجمة من أجل سمعة أفضل .

قوقل تبهرنا مرة أخرى بمشروع جديد يبشر بخدمات أفضل وكل مابوسعنا هو الإنتظار لأيام معدودة حتى ترى هذه الخدمة النور, للتنبي موقع الخدمة لايعمل في الوقت الحال , وهنا مجموعة من الصور للمركز بعد الفاصل

المصدر

  • بدر الحربي

    شكرا قوقل, وشكرا أخي عبدالإله على هذه المواضيع والأخبار القيمة التي أتحفتنا بها في الفترة الأخيرة.
    وجودك في عالم التقنية أضاف لها الكثير ونطمح في المزيد والمزيد, فيبدو أن جعبتك مليئة بالكثير.

  • البراك

    يبدو ان قوقل تتجه لإبتكار واحتكار مستخدمي الانترنت 🙂

    شكر خاص لك استاذ عبدالاله على متابعتك وتغطيتك للعديد من الاخبار المميزة اتمنى لك المزيد من التوفيق والابداع ..

  • خميس

    من يستطيع اي يقف بوجه قوقل ,, =) الانترنت ملك قوقل وقوقل ملك الانترنت

  • انا اقول قوقل تبي تطور خدمات الإنترنت لأنه مو عاجبها الوضع , وما أسميه إحتكار لأنها ما قد جبرتني على شي ^_*

    شكراً لك عبدالإله موضوع جميل

  • مها أبو السعود

    بسم الله السلام عليكم مبارك الموقع سؤالى هل القاموس التقنى رفع من الموقع؟ وهل سيعاد مرة أخرى؟ كان فى الحقيقة ممتاز.

تعليقات عبر الفيسبوك