72 مليون دولار سنويا مجموع تكلفة الوجبات الغذائية المقدمة لموظفي قوقل

قوقل لاتزال تثير الاعجابا في كيفيه توفير الراحة لموظفيها ولنا مثال في المكاتب الرائعة التصميم في مدينة زيورخ, وأخر سبل الراحة المقدمه للموظف هي وجبات الاكل المقدمة من الشركة لموظفيها.

ووفقا لموقع alleyinsider فان مجموع تكلفه هذه الوجبات سنويا تصل الى 72 مليون دولار ( 270 مليون ريال تقريبا  )  بمعدل 7530 دولار   (  28 الف ريال تقريبا  ) للموظف وقد تم التوصل لها لرقم من خلال عمليه حسابيه حيث يبلغ عدد موظفي قوقل في المركز الرئيسي للشركة 8000 موظف  و 700 موظف في مكتب قوقل في نويورك  و900 موظف من شركة DoubleClick  والتي شرتها قوقل .

ليكون المجموع 9600 موظف  ومن  خلال صفحة التوظيف لشركة قوقل يجد الموقع ان الشركة تقدم وجبتين في اليوم للموظف ولكن اغلب الموظفين ياخذون 3 وجبات غذائية.

وذكر Prentiss Hall  وهو احد المدراء في شركة Aramark  المتخصصه في تقدم الخدمات الغذائية ان الوجبه الواحده تكلف 30 دولار  ( 112 ريال تقريبا ) ومن خلال معرفه ان قوقل تفتح ماكتبها في 251 يوم  , تكون العمليه الحسابية 9600 * 30 * 251 = 72 مليون دولار  وهذا الرقم لايشمل مكاتب قوقل في المناطق الثانية ومكاتبها خارج امريكا.

شيء جميل أن ترى الشركة التي تعمل بها تدفع لك 112 ريال قيمة الوجبه ولكن في بلدنا العكس "أنت"  تدفع قيمة وجبتك وحدك شكشوكه او جبن مربى مع صامولي ناشف.

 

  • بدر الحربي

    شركة جوجل هي نقلة نوعية في القرن الواحد والعشرين في كيفية احترام الإنسان لنفسه وذاته وأن الموظف ليس آلة تتحرك بفعل الأوامر بل انسان تحركه المشاعر والعبارات الجميلة وكلمات الثناء والشكر فيقدم أكثر من ما يقدم له, هذا الفكر الذي كان لدى جوجل جعل الموظف ينتج ويعمل بطاقة ضعف الطاقة التي لديه ولاننسى الموظفة التي حين علمت أن جوجل سوف تستغني عن خدماتها طلبت أن تعمل ولو بدون راتب المهم أن تبقى في فناء هذه الشركة العملاقة لأنها اعتبرت جوجل بيتها الأول وحياتها التي سوف تموت عند خروجها من الشركة.
    شكرا سعود.

  • عبدالكريم البراهيمي

    اعتبر انا قوقل من اول وافضل الشركات في راحة الموظف العامل لديهم كفايه انهم يعطونهم وجبات صحيه

    top google

  • ” شكشوكه او جبن مربى مع صامولي ناشف.”

    هههههههههههههههه الله يقطع بليسك يابو عبدالرحمن

    والله يا أحنا نشفنا من هالفطور , العمل أكثر جزء من حياة الإنسان والمفروض يصير كأنه في بيته بوجود الراحة التي توفر الإنجاز بشكل كبير طبعاً

    قوقل تعبنا منها والله …

  • سمعت إن رواتبهم عالية جداً أصغر موظف عندهم يعني عامل يغسل الحمامات وانتم بكرامه راتبه مثل راتب موظف على المرتبة السابعة عندنا .
    يالله يا ليت موظف في هالشركة والله إن أحبها ظنكم تشفعلي هالكلمة عندهم .

    يا عيشت الندم بس أحححححح

  • alfarok

    السلام عليكم

    مشكور اخ سعود على الموضوع

    وبالفعل هذه اسباب واضحة لاسباب ابتكار وتقدم الشركات

    ولكن هل هناك احصائية تعطى كم تدفع مايكروسوفت وياهو مقابل اطعام موظفيها؟

تعليقات عبر الفيسبوك