معجزة فيجوال ستديو أم كبوات ويندوز ؟

مايكروسوفت

 مايكروسوفت الشركة التي أدافع عنها كثيرا وأهاجمها أحيانا

يقال أن كل ثلاثة أشخاص من مستخدمي الحاسب الآلي بينهم واحد لايعرف أنه يوجد شركات حاسوبية غير مايكروسوفت , ولو سألنا من يعرفون أنه هناك غير مايكروسوفت لوجدتهم يختلفون في تقييم المنتجات البرمجية لهذه الشركة التي وضعت أقدامها  في عالم الحاسب بكل قوة وجدارة, وعندما أعمل على عملاق هذه الشركة المدعو ( فيجوال استديو ) ثم أعمل تصغير لشاشة الفجوال وأعود للعمل على نظام التشغيل الوندوز فإني أكون في حيرة من أمري  هل من أخرج الفجوال بإمكانياته الهائلة هو من أنجز الوندوز بأخطائة الكبيرة ؟

لا أعلم لماذا لاتريد أن تعمل لنا مايكروسوفت نظام قوي ذو امكانيات جيدة من ناحية الحماية ومن ناحية التعامل مع الملفات بشكل أفضل .. هل الأموال التي تكسبها
مايكروسوفت من شركات برامج الحماية مغرية إلى هذه الدرجة حتى تبقى مايكروسوفت على تخبطاتها الواضحة في أنظمتها.
هل الأموال  التي تتدفق على مايكروسوفت من شركات الهاردوير  كفيلة بأن تجعل الشركة تستمر باصدار نظام  تشغيل لايعرف الجديد إلا الشكل والتصميم.

نظام التشغيل في وندوز لازال يتخبط كثيرا وأصبح مرتع للفيروسات والتروجانات.

لازلت أومن بأن مايكروسوفت قادرة ولكنها لاتريد .. لأن الفائدة التي تجنيها عظيمة.

دمتم بأمان.. أخوكم:بدر الحربي
 

  • f2canada

    بصراحة كنت استخدم الويندوز مايقارب ٦ سنوات من حياتي
    وكنت في هذة ال ٦ سنوات اقوم بوضع افضل برامج الحماية غير ان النسخ التي امتلكها من الشركة التي تحترمها انت اصلية ولكن مع الاسف رغم انني ما زلت مستخدما عاديا لانظمة الحاسب اي انني لا احمل الجهاز فوق طاقتة ولكن ما بالليد حيلة لابد من فرمتة الجهاز عند حدوث اي خطأ وعندما اعرضة على الخبراء يخبرونني بمقولتهم الشهيرة يعمي (فرمت)

    ولكن والحمد لله ها انا ذا اصبحت من مستخدمي Mac الشهير منذ سنتين والحمد لله نظام ثابت لا حاجة لي لنظام يحمي النظام الذي اعمل علية واكتشفت انني اضعت من حياتي ٦ سنوات من استخدام النظام العقيم الذي ذكرتة (انا لست عنصريا ولكن الحق يقال)
    يمكنني دفع مبلغ اكبر من المبلغ المخصص لشراء حاسوب عادي بزيادة تتراوح ١٠٠٠ او ١٢٠٠ ريال ولكن في النهاية راحة البال وحفاظ للمعلومات والحمدلله كلما انتقل من مكان لاخر وما زلت اسمع الاخبار حول الشباب منهم من ضرب جهاز ومنهم من احرق بسبب الباور سيبلاي (مزود الطاقة) مما ادى الى اعطال في الدوائر الاكترونية الخاصة باللوحة الام !!!!! عجيب امر الناس يحفظون ملفاتهم ومعلوماتهم رغم تقسيم الهارديسك الخاص بالجهاز ووضع المعلومات والصور والذكريات في التقسيم الاخر في حالات الطوارئ ولكن الهارديتم تعطيلة بالكامل حزن شديد يتملكني …….

    وعندي عبارة اقولها لكل مستخدمي ويندوز (واعيد بالذكر انا لست مع الماك او مع الويندوز انا مع التجربة الحقيقية مني ومن قبل الاف المستخدمين )

    ………….(نحن نستعمل الاجهزة لكي تخدمنا ولا نخدمها)

  • بدر الحربي

    أخي f2canada أنا مؤمن بأنه سوف يأتي يوم ويكون الوندوز من أقوى الأنظمة. أو العكس فيكون حينها نظام الوندوز من الأطلال الحاسوبية فينتهي وينقرض ويصبح العالم يونكس أو ماك أو غيرهما. الوضع لن يستمر هكذا سوف يحدث تغيير في السنوات القادمة. وأنا أرشح الإحتمال الأول وبقوة, لأن أدوات مايكروسوفت البرمجية وتقنية الدوت نت بدأت تكتسح السوق وبكل جدارة.
    شكرا لك.

  • f2canada

    حينها لكل حادث حديث

    اما بخصوص المستقبل فقد قالها ستيف جوبز في عام ٢٠٠٢ هذة ليست الا البداية فقط

  • اخوي فاكانات

    انا ايش اللي يجربني على شراء جهاز يفوق سعر pc

    اضعاف مضاعفه ؟؟!!

    بما عندي الرخيص الاوفضل والاقوى حتى Linux

    انا فعلا استغرب من مستخدمي انظمة ابل

    يذكرون الحمايه ويجلعونها عار للاجهزة pc
    ونسو او تناسو ان العار فقط في نظام windows

  • العمل على نظام ماك كالحلم الجميل.

    الغريب حقا أن مبرمج أو مجموعة من المبرمجين قاموا بكتابة نظام ويندوز من الصفر دون الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها كأغنى شركة تقنية في العالم!

    لا أدري لماذا تقهقرت مايكروسوفت إلى هذا الحد إلى درجة إجبار المستخدمين بطريقة مقيتة للانتقال إلى فيستا رغم أنوفهم..
    مما حدا بالكثيرين ممن أفاقوا من جراء هذا الأسلوب بالانتقال إلى الأنظمة الأخرى كنظام لينوكس بتوزيعاته ونكهاته الكثيرة ونظام ماك السهل.

  • هذا موقع (ريكت أو إس) ReactOS النظام المتوافق مع ويندوز والمكتوب من الصفر.
    وهو ما يزال في المرحلة ألفا، لكني جربته، وهو أخف من ويندوز إكس بي، ولكنه لا يدعم العربية بعد.

    http://www.reactos.org/

تعليقات عبر الفيسبوك