الأخبار

آبل تُخطط لإضافة زر جديد مُخصص للكاميرا في آيفون 16

آبل تُخطط لإضافة زر جديد مُخصص للكاميرا في آيفون 16

كشفت تقارير جديدة أن شركة آبل تُجري اختبارات على زر جديد مُخصص للكاميرا، من أجل تضمينه في إصدارات آيفون 16 هذا العام. ووفقًا لمصادر الموقع، يُمكن وضع هذا الزر في الجهة السفلية اليمنى من الجهاز، مما يجعله في متناول إصبع السبابة عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو في الوضع الأفقي.

وقد انتشرت شائعات عن وجود زر كاميرا جديد منذ شهر سبتمبر الماضي، عندما أفاد موقع ماك رومرز أن هذه الميزة قيد التطوير.

ولكن بينما ذكر الموقع أن الزر سيعمل باللمس، وبالتالي يُحاكي الضغط من خلال الاهتزاز، أفاد موقع آخر أنه سيكون ميكانيكيًا مثل الزر التقليدي، ولكن مع ميزات إضافية تجعله حساسًا للمس والضغط، مما يسمح للمستخدمين بالتمرير لليسار واليمين للتحكم في تكبير الكاميرا، أو الضغط برفق لضبط التركيز على موضوع معين.

وأفادت المصادر أن الزر قيد الاختبار ليتم تضمينه في جميع تشكيلة آيفون 16، بما في ذلك الطرازات العادية والبرو. كما أفاد مارك جورمان من بلومبرج أيضًا عن إمكانية إضافة زر كاميرا جديد إلى الهواتف.

إذا تم إصدار زر الكاميرا، فسيكون ثاني زر جديد يأتي إلى أجهزة آيفون في غضون عامين.

ففي العام الماضي، تم طرح آيفون 15 برو و15 برو ماكس مع زر إجراء جديد (ميكانيكي)، ليحل محل مفتاح كتم الصوت التقليدي الذي يوجد عادةً على الجانب الأيسر من الجهاز.

وعلى الرغم من أنه يُمكن برمجة هذا الزر أيضًا لالتقاط الصور، إلا أنه مُخصص كزر اختصار عام ويُغير افتراضيًا إعدادات الرنين على الهاتف.

ولن تكون شركة آبل أول شركة مُصنعة للهواتف الذكية تُضيف زر كاميرا مُخصص في أحد هواتفها.

فقد قامت شركة سوني بتقديم نفس الميزة على أجهزة Xperia الخاصة بها لسنوات، ولكنها ستكون إضافة مهمة للهواتف الذكية الأكثر شيوعًا.

وفي العام الماضي، أفادت التقارير أن شركة آبل تجاوزت شركة سامسونج في شحن أكبر عدد من الهواتف الذكية على مستوى العالم للمرة الأولى.

وعلى الرغم من أن شركة آبل تُجري اختبارات على هذه الميزة حاليًا، إلا أن خططها لتشكيلة آيفون 16 قد تتغير قبل الإعلان عنها في شهر سبتمبر.

ففي العام الماضي، كانت هناك تقارير واسعة النطاق تفيد بأن الشركة تفكر في استبدال أزرار الطاقة والحجم الميكانيكية في آيفون (بالإضافة إلى زر الإجراء الذي كان يُشاع آنذاك) ببدائل لمسية، ولكن ورد أن هذه الخطط قد ألغيت بعدما فشلت في تلبية معايير الشركة الأميركية.

اقتراحات المُحرر:

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى