الأخبار

تحديثات هائلة متوقعة في ذاكرة ومعالج وكاميرا آيفون 16

تحديثات آيفون 16

كشف تقرير جديد عن مواصفات متوقعة لهواتف آيفون 16 القادمة، والتي تشمل زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى 8 جيجابايت في طرازات آيفون 16 الأساسية، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن ذاكرة الوصول العشوائي البالغة 6 جيجابايت في آيفون 15.

كما ستحصل جميع طرازات آيفون 16 على نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي، بما في ذلك طرازات آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس.

المعالج

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تستخدم طرازات آيفون 16 الأساسية شريحة A18 الجديدة، والتي تستند إلى عملية تصنيع محسّنة بدقة 3 نانومتر. وتتيح الشريحة الجديدة المزيد من الترانزستورات لمعالجة أسرع مع تحسين الكفاءة بشكل مثالي لتقليل استهلاك الطاقة وإطالة عمر البطارية.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن تتميز طرازات آيفون 16 برو بشريحة A18 برو المخصصة من آبل، والتي ستوفر أداءً أقوى. وقد ظهرت هذه الأخبار بعد أن تميزت طرازات آيفون 15 وآيفون 15 برو العام الماضي بشرائح مختلفة وشاشات وكاميرات أفضل في طرازات برو.

اقرأ > تسريبات جديدة تكشف عن تصميم محتمل لأجهزة آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس

الاتصال

بالنسبة للاتصال، ستحتفظ طرازات آيفون 16 الأساسية بمعالج مودم Qualcomm X70 الموجود في آيفون 15، ولكنها ستضيف دعم Wi-Fi 6E. ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يظهر آيفون 16 برو مع أحدث معالج مودم X75 من كوالكوم، والذي يوفر سرعة خلوية محسّنة.

الكاميرا

كما كشف التقرير عن بعض المعلومات المتعلقة بكاميرا آيفون 16 برو، حيث من المتوقع أن يتميز طرازي البرو بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، بدلاً من مستشعر 12 ميجابكسل الذي استخدمته آبل لسنوات.

ومن المتوقع أن يعزز المستشعر الأكبر قدرة هواتف الكاميرا على تسجيل مقاطع فيديو أفضل.

ذو صلة > آبل تعمل على مميزات جديدة في كاميرا آيفون 16 برو

ومع ذلك، لا يزال السؤال مطروحًا حول ما إذا كانت طرازات آيفون 16 الأساسية ستحتفظ بشاشات لا تدعم تقنية ProMotion.

وكانت هناك شائعات العام الماضي بأن طرازات آيفون 16 و آيفون 16 بلس ستظل عالقة بشاشات OLED بمعدل تحديث 60 هرتز. ولكن مع اقتراب موعد إطلاق آيفون الجديد بعدة أشهر، قد نرى المزيد من التفاصيل التي تتعارض مع المواصفات المتوقعة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى