الأخبار

آبل تعمل على مميزات جديدة في كاميرا آيفون 16 برو

آبل تخطط لميزات كاميرا جديدة في هواتف آيفون 16 برو

كشف المُحلل الشهير مينغ-تشي كو، الذي يتمتع بسجل حافل من التوقعات الدقيقة بشأن منتجات آبل غير المعلنة، عن توقعات جديدة تتعلق بـ مميزات كاميرا هواتف آيفون 16 برو. وهذه المرة، يتطرق المُحلل إلى آفاق أرباح شركة Genius، وهي أحد موردي الكاميرات لمختلف منتجات آبل.

ووفقًا لتوقعات كو، ستوفر شركة Genius مكونات رئيسية لكاميرتين في هواتف آيفون 16 برو، مما يشير إلى ترقيات كبيرة.

إحدى هذه الكاميرات هي كاميرا التقريب، والتي ستحصل على عدسة رباعية المنشور مثل كاميرا الزووم في هاتف آيفون 15 برو ماكس. والكاميرا الأخرى هي العدسة فائقة الاتساع، والتي ستحصل على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل.

وتشير العديد من التقارير إلى أن آبل تخطط لإضافة عدسات رباعية الزووم إلى هواتف آيفون 16 برو و16 برو ماكس هذا العام.

ولتحقيق ذلك، تحتاج آبل إلى زيادة حجم هاتف برو، حيث تحتل العدسة رباعية المنشور مساحة أكبر، كما تحتاج آبل إلى مراعاة البطارية عند تصميم هاتف آيفون برو الأصغر حجمًا لإضافة عدسة بيرسكوب.

ونتيجة لذلك، سيتميز هاتف آيفون 16 برو بشاشة مقاس 6.3 بوصة بدلاً من الحجم التقليدي البالغ 6.1 بوصة المستخدم في هذا الطراز. وهذا يعني أن الهاتف سيكون أطول وأعرض من ذي قبل.

ويؤثر هذا التغيير أيضًا على حجم هاتف آيفون 16 برو ماكس، والذي سيزداد وفقًا لذلك. ومن المتوقع أن نرى شاشة مقاس 6.9 بوصة بدلاً من الشاشة مقاس 6.7 بوصة في طرازات برو ماكس الحالية.

ذو صلة: أبل تسعى لتشغيل الذكاء الاصطناعي على آيفون وآيباد

ويركز تقرير مينغ تشي كو الأخير بشكل أساسي على كاميرات هواتف آيفون 16 برو. لكنه يشير إلى أن العدسة البيرسكوب في طريقها إلى التشكيلة الجديدة.

وستبدأ شركة Genius في شحن كاميرات رباعية المنشور لهواتف آيفون 16 برو في نهاية الربع الثاني من عام 2024 أو في أوائل الربع الثالث.

كما ستوفر شركة Genius أيضًا عدسات فائقة الاتساع لهواتف آيفون 16 برو. ووفقًا للمُحلل، ستكون الشركة المورد الرئيسي للعدسات بدقة 48 ميجابكسل للهواتف المحمولة برو.

وستكون هذه ترقية كبيرة لهواتف آيفون 16 برو، حيث ستنتقل من عدسات بدقة 12 ميجابكسل إلى عدسات بدقة 48 ميجابكسل. لكن الكاميرا ستظل تلتقط صورًا بدقة 12 ميجابكسل، وسوف يساعد هذا في تحسين جودة الصور إلى حد كبير.

اقرأ: 4 خطوات هامة قبل تفعيل Copilot على آيفون

ولم يذكر كو أي شيء عن الكاميرا الرئيسية في هاتف آيفون 16 برو. لكن من المتوقع أن تحتفظ آبل بكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل.

وهذا لا يعني أنه لن تحدث ترقيات أخرى، فمن المؤكد أن الجانب البرمجي سيجلب تحسينات للكاميرا.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى