برامج

أكاديمية خان التعليمية تُطلق تطبيقها التعليمي المخصص للأطفال

أكاديمية خان التعليمية تُطلق تطبيقها التعليمي المخصص للأطفال

أكاديمية خان عبارة عن منظمة غير ربحية لتوفير التعليم المجاني ذا المستوى العالمي لأي أحد وفي أي مكان، وهي وسيلة لمساعدة الطلاب على تطوير المهارات والعادات والعقليات للنجاح في المدرسة وخارجها، ومن المعروف أن للمنظمة لها تطبيقها الخاص على أندرويد و iOS والموجّه خصيصًا لطلاب المدارس والجامعات.

اليوم أعلنت المنظمة عن توفير النسخة الخاصة من تطبيقها للأطفال Khan Academy Kids على أندرويد فقط، وكما هو الحال مع التطبيق الرئيسي هذه النسخة تتضمن برنامج تعليمي مجاني مع الآلاف من الأنشطة والكتب التي من شأنها أن تكون مصدر إلهام من التعلم والاكتشاف للأطفال الصغار.

ويشمل المنهج القراءة واللغة والكتابة والرياضيات، والتنمية الاجتماعية، ومهارات حل المشاكل والتطور الحركي، والأنشطة والألعاب مثل الرسم والقص والتلوين التي تُشجع الإبداع والتعبير عن الذات، وحتى توجيه الأطفال من خلال تجربة التعلم والحفاظ على مشاركتهم في مسيرتهم التعليمية.

كما يشمل تطبيق Khan Academy Kids أنشطة تفاعلية للأطفال الصغار المخصص لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال التي تتماشي مع إطار مخرجات التعلم المبكر والمشاركة الأساسية، أخيرًا وكما أشرنا سابقًا تطبيق Khan Academy Kids متاح حاليًا فقط على أندرويد، ومما لاشك فيه سيتم توفيره لاحقًا على النظام الآخر iOS لكن دون تحديد جدول زمني لذلك.




الوسوم