الأخبار

مايكروسوفت وأمازون تضخان مليارات الدولارات في مستقبل فرنسا التقني

مايكروسوفت وأمازون تضخان مليارات الدولارات في مستقبل فرنسا التقني

شهدت فرنسا استثمارات ضخمة من عمالقة التقنية خلال قمة «اختر فرنسا» السنوية، حيث تعهدت كل من مايكروسوفت وأمازون بضخ مليارات الدولارات في الاقتصاد الفرنسي، لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت مايكروسوفت عن استثمار ضخم بقيمة 4 مليارات يورو (4.3 مليار دولار) لتوسيع بنيتها التحتية السحابية وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في فرنسا، بالإضافة إلى تمويل برامج تدريب على الذكاء الاصطناعي ودعم قطاع التقنية الفرنسي.

وتخطط الشركة لتوفير 25 ألف وحدة معالجة رسومات متطورة بحلول نهاية عام 2025، وتدريب مليون شخص ودعم 2500 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2027.

من جانبها، تعهدت أمازون باستثمار 1.2 مليار يورو لخلق أكثر من 3000 فرصة عمل جديدة في فرنسا، بالإضافة إلى 2000 وظيفة سبق وأعلنت عنها الشركة لعام 2024.

وأكد فريدريك دوفال، المدير العام لشركة أمازون في فرنسا، أن «توسيع شبكتنا اللوجستية يدعم التنمية الاقتصادية المحلية، ويخلق فرص عمل عالية الجودة، ويسمح لنا بتقليل البصمة الكربونية لعمليات التسليم لدينا مع تحسين تجربة العملاء بشكل عام».

ذو صلة > السعودية تقود ثورة الذكاء الاصطناعي باستثمارات ضخمة وطموحات عالمية

يأتي هذا في إطار سعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجعل فرنسا مركزًا عالميًا للذكاء الاصطناعي، حيث تعد باريس بالفعل مركزًا رئيسيًا للبحث والتطوير في هذا المجال، مع وجود أحد مختبرات الذكاء الاصطناعي الرئيسية التابعة لفيسبوك فيها منذ عام 2015.

وقد بلغ إجمالي الاستثمارات التي تعهدت بها الشركات الأجنبية في قمة «اختر فرنسا» هذا العام 15 مليار يورو، وهو رقم قياسي يعكس جاذبية فرنسا للاستثمار الأجنبي.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى