الألعاب

سوني تُعيّن رئيسين تنفيذيين لقيادة أعمال بلايستيشن

سوني تُعيّن رئيسين تنفيذيين لقيادة أعمال بلايستيشن

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة سوني عن تعيين رئيسين تنفيذيين لقيادة أعمال بلايستيشن اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل.

وسيتولى هيرمان هولست، الرئيس الحالي لاستوديوهات بلايستيشن، منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الاستوديوهات في سوني إنتراكتيف إنترتينمنت (SIE)، بينما سيتولى هيدياكي نيشينو منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المنصات في SIE، وكلاهما سيقدم تقاريره إلى هيروكي توتوكي، المدير المالي لشركة سوني ورئيس مجلس إدارة SIE.

يأتي هذا القرار بعد أشهر قليلة من تقاعد الرئيس السابق لبلايستيشن، جيم رايان، حيث شغل توتوكي منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لـ SIE وكان يعمل على إيجاد خليفة له، لكن سوني قررت الآن تقسيم مسؤوليات قيادة أعمال بلايستيشن بين المنصات والألعاب.

ويُعدّ كل من نيشينو وهولست من المخضرمين في سوني، حيث شغل نيشينو مناصب متعددة لأكثر من 20 عامًا في الشركة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه قطاع الألعاب حالة من عدم الاستقرار، مع موجة من تسريح الموظفين خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وسرّحت سوني 900 موظف من بلايستيشن في وقت سابق من هذا العام وأغلقت استوديو لندن في المملكة المتحدة الذي طور ألعاب PlayStation VR.

كما سرّحت مايكروسوفت 1900 موظف من شركة أكتيفجن وقسم إكس بوكس في وقت سابق من هذا العام، ثم أغلقت استوديوهات Bethesda التي تقف وراء Redfall و Hi-Fi Rush الأسبوع الماضي في جولة أخرى من تسريح الموظفين.

ذو صلة > سوني تستعد لإطلاق بلاي ستيشن 5 برو بمعالج رسومي أقوى بثلاث مرات

ويتزامن الإعلان عن قادة بلايستيشن الجدد مع اقتراب موعد إعلان سوني عن أرباحها الأخيرة، حيث خفضت الشركة توقعات مبيعات جهاز بلاي ستيشن 5 في الربع الأخير، لذا تتجه جميع الأنظار الآن إلى عدد وحدات الجهاز التي تمكنت الشركة من بيعها في السنة المالية 2023 المنتهية في 31 مارس.

وقد نحصل أيضًا على مزيد من التلميحات حول خطط سوني الطموحة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى