فيس بوك تختبر تبويب خاص للفيديو في تطبيقها على أندرويد

Facebook-Video-screens

ضمن إطار منافستها ليوتيوب، تختبر فيس بوك وضع تبويب خاص للوصول لكامل مقاطع الفيديو في مكان واحد لمشاهدتها وذلك على تطبيقها في أندرويد أسوة بتطبيق الآيفون.

التبويب الجديد يظهر في القسم العلوي بين باقي الأيقونات وهو على شكل علامة بدء التشغيل، بالضغط عليه يعرض فيس بوك كل الفيديوهات التي نشرتها الصفحات التي تتابعها، الأصدقاء الذين تتابعهم، أو التي تفاعل معها أصدقائك. عبر هذا التبويب يمكنك المشاهدة بلا نهاية لمقاطع الفيديو من فيس بوك.

ولايكتفي التبويب بعرض فيديوهات من أشخاص تعرفهم، بل يتيح لك استكشاف وتصفح فيديوهات ينشرها أشخاص وصفحات لا تتابعهم من خلال تصنيفها عبر عدة تصنيفات كالرياضة والأخبار والترفيه وغيرها.

سبق أن قدمت فيس بوك نفس التيويب في ابريل من العام الماضي والذي يسمح بعرض مقاطع فيديو بث مباشر تجري الآن من أصدقائك، لكنه الآن توسع ليصل إلى المقاطع المرفوعة على الشبكة الاجتماعية، وكذلك وصل إلى أندرويد ما يعني أن فيس بوك تقترب من إطلاق الميزة على نطاق واسع عالمياً.

سيمثل هذا التبويب الجديد تهديد كبير ليوتيوب لأنه يساعد المستخدمين على قضاء وقت أطول ضمن فيس بوك وليمكنهم ليس فقط مشاهدة فيديوهات أصدقائهم والصفحات التي تهمهم، بل حتى التعرف على محتوى جديد ما سيقلل من فرص انتقالهم إلى يوتيوب للتعرف على ذلك المحتوى.

بالنهاية هذا كله يصب في توجه الشركة نحو زيادة عائداتها الإعلانية من الفيديوهات وكانت قد حققت حوالي 8 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي.

المصدر