الأخبار

مؤتمر جوجل: جيميني يساعدك في البحث باستخدام الفيديو!

مؤتمر جوجل: جيمني يساعدك في البحث داخل الفيديو

أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميزة جديدة لخدمة البحث الخاصة بها، تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي “جيميني”، تُمكّن المستخدمين من البحث عن حلول لمشاكلهم عبر رفع مقاطع فيديو توضح المشكلة التي يواجهونها.

وخلال مؤتمر المطورين السنوي I/O 2024، أوضحت روز ياو من جوجل كيفية عمل الميزة الجديدة من خلال تجربة شخصية، حيث واجهت مشكلة في تشغيل جهاز دوار قديم، عندما لم تتمكن من وضع الإبرة على الأسطوانة بشكل صحيح.

قامت ياو بتصوير مقطع فيديو للمشكلة، وقام نظام جيميني بالبحث في منتديات المستخدمين ومواقع الإنترنت الأخرى للعثور على حل للمشكلة، وبالفعل وجد النظام شرحًا يوضح كيفية ضبط ذراع الجهاز لنوع وطراز الجهاز الذي تمتلكه ياو.

وأكدت جوجل أن البحث أصبح يتجاوز مجرد كتابة الكلمات في مربع نص، ففي كثير من الأحيان تكون الأسئلة التي يطرحها المستخدمون متعلقة بالأشياء التي يرونها من حولهم، بما في ذلك الأشياء المتحركة.

وأضافت الشركة أن البحث باستخدام الفيديو يوفر على المستخدمين الوقت والجهد في إيجاد الكلمات المناسبة لوصف مشكلتهم، حيث سيحصلون على ملخص من الذكاء الاصطناعي يتضمن خطوات وإرشادات لحل المشكلة.

وأوضحت جوجل أنه في حال لم يكن الفيديو وحده كافيًا لتوضيح المشكلة، يمكن للمستخدمين إضافة نص أو رسم أسهم تشير إلى المشكلة المعنية.

وستتوفر ميزة البحث بالفيديو في البداية لمستخدمي Search Labs في الولايات المتحدة الأمريكية باللغة الإنجليزية، على أن يتم توسيع نطاقها لتشمل المزيد من المناطق واللغات في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى