الأخبار

الذكاء الاصطناعي Galaxy AI قادم لهواتف جالكسي إس 23

أعلنت شركة سامسونج أن مميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI التي ظهرت لأول مرة على سلسلة جالكسي إس 24، ستصل إلى هواتف العام الماضي – مثل جالكسي إس 23 – (بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي) والأجهزة اللوحية في أواخر مارس المُقبل.

وتشمل ميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI أدوات تعتمد على التواصل مثل Chat Assist (الذي يضبط نغمة الرسائل ويترجمها) و Live Translate (الترجمات الصوتية والنصية في الوقت الفعلي) و Interpreter (الترجمة على الشاشة المقسمة للمحادثات الشخصية).

كما ستحصل الهواتف القديمة على مميزات ذكاء اصطناعي قائمة على الإنتاجية مثل Circle to Search (البحث عن أي شيء على الشاشة عن طريق رسم حلقة حوله) و Note Assist (تنسيق الملاحظات وتلخيصها وترجمتها) و Browsing Assist (ملخصات المقالات الإخبارية) و Transcript Assist (نسخ وتلخيص تسجيلات الاجتماعات).

وأخيرًا، تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي القائمة على الصور والتي ستأتي إلى هذه الأجهزة Generative Edit (إعادة تأطير اللقطات أو تحريك الكائنات أو حذفها واستبدالها) و Edit Suggestion (توصيات تعديلات الصور) و Instant Slow-Mo (إنشاء إطارات إضافية لتحويل مقطع فيديو عادي إلى مقطع فيديو بطيء الحركة).

وتشمل القائمة الكاملة للأجهزة التي ستتلقى التحديث بدءًا من مارس سلسلة Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy Tab S9. لكن سامسونج تقول أنها قد تُضيف المزيد من الأجهزة إليهم لاحقًا.

وقال رئيس سامسونج في بيان صحفي: «هذه مجرد بداية ذكاء سامسونج الاصطناعي، حيث نخطط لتقديم التجربة إلى أكثر من 100 مليون مستخدم لجهاز جالكسي خلال عام 2024 والاستمرار في ابتكار طرق للاستفادة من الاحتمالات غير المحدودة للذكاء الاصطناعي المحمول».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى