برامج

جوجل تُصدر اندرويد 15 استعراض المطورين مع تحسينات في الأداء والخصوصية ودعم أفضل للكاميرا

كشفت شركة جوجل عن أول نظرة رسمية على نظام التشغيل اندرويد 15 نسخة استعراض المطورين ، التي تركّز على تحسينات أساسية لتعزيز التواصل بين الأجهزة والبرامج، وذلك في الوقت الذي تُعزز فيه جوجل علاقات العمل مع شركة سامسونج.

يركز نظام اندرويد 15 على تحسينات أساسية في بنية النظام، مما يُساعد في تحسين الأداء والخصوصية، ويُقدم تجربة مستخدم أكثر سلاسة.

وتأتي هذه التحديثات في وقت تسعى فيه جوجل إلى التنافس مع شركة آبل، المعروفة بدمجها السلس للأجهزة والبرامج.

تحسينات في الأداء

تتضمن بعض أهم التحديثات في اندرويد 15 تحسينات في إطار عمل الأداء الديناميكي للنظام، مما يساعد في إدارة كيفية تفاعل التطبيقات كثيفة الاستخدام للطاقة مع بطارية الهاتف.

تهدف هذه التعديلات إلى مساعدة الجهاز على الاستجابة بشكل أفضل للمطالب على وحدات معالجة الرسوميات ووحدات معالجة الرسوميات المركزية وأنظمته الحرارية، ومساعدة التطبيقات ذات المهام الخلفية طويلة المدى على العمل بكفاءة في استهلاك الطاقة.

تعزيز الخصوصية

يُركز اندرويد 15 أيضًا على تعزيز حماية المستخدم من خلال تضمين حماية أقوى ضد البرامج الضارة التي تتسلل إلى ملفات التطبيقات.

كما يتضمن النظام أحدث إصدار من «Sandbox» للخصوصية، وهي مبادرة مستمرة لإيجاد طرق لتمكين التطبيقات من الاستفادة من الإعلانات المُستهدفة مع الحفاظ على بعض مظاهر خصوصية المستخدم في عالم ما بعد ملفات تعريف الارتباط.

تحسينات في تجربة المستخدم

لا تقتصر التحديثات في اندرويد 15 على الأداء والخصوصية فقط، بل تشمل أيضًا تحسينات في تجربة المستخدم.

  • تسجيل جزئي للشاشة: يدعم النظام ميزة تسجيل جزئي للشاشة والتي تم تقديمها في أحد إصدارات بيتا لنظام اندرويد 14، مما يسمح لك بتسجيل محتوى التطبيق فقط بدلاً من شاشتك بالكامل.
  • تحسين تجربة الكاميرا: يُحسّن اندرويد 15 تجربة الكاميرا في التطبيقات الخارجية، وهو أمر تعمل عليه سامسونج أيضًا مؤخرًا. ستستفيد معاينات الصور منخفضة الإضاءة من بعض المعالجات الإضافية لتظهر أكثر سطوعًا، أشبه بما ستراه بعد الضغط على زر الالتقاط. وسيتمكن مطورو التطبيقات أيضًا من الوصول إلى أدوات التحكم في الفلاش لضبط قوته.

التعاون مع سامسونج

تُعدّ شراكة جوجل المتزايدة مع سامسونج علامة بارزة في استراتيجية الشركة.

  • مبيعات أجهزة اندرويد: على الرغم من استمرار مبيعات هواتف اندرويد في التخلّف عن مبيعات آبل في الولايات المتحدة، إلا أن هناك بعض الأخبار الجيدة على الأفق. حيث تنوي آبل تبنّي نظام RCS هذا العام، مما يجعل المراسلة عبر المنصات المُختلفة أفضل من أي وقت مضى، وربما يخفف من وطأة الانتقال من هاتف آيفون إلى هاتف اندرويد.
  • علاقات أوثق: يمكن أن تساعد العلاقات الوثيقة بين سامسونج وجوجل في وضعهما في موقع أفضل.

بشكل عام، يُمثل نظام اندرويد 15 خطوة مهمة في استراتيجية جوجل لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الذكية.

اقتراح المُحرر:

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى