برامج

تطبيق Sticky Notes على ويندوز قد يحصل على تصميم جديد قريبًا

كشفت تسريبات حديثة عن خطط شركة مايكروسوفت لإجراء تجديد كبير على تصميم تطبيقها الشهير «الملاحظات اللاصقة» (Sticky Notes).

وأظهرت لقطة شاشة مسربة نشرها أحد المطلعين على أخبار ويندوز، واجهة جديدة تتميز بدرجات اللون الأرجواني الفاتحة، إلى جانب شعار جديد باللون الأرجواني يذكرنا بتطبيق مايكروسوفت ون نوت (OneNote).

وتشير هذه التغييرات المرئية إلى احتمال وجود تكامل أعمق بين تطبيق «Sticky Notes» ومنصة OneNote الأوسع. وعلى الرغم من التجديد، يبدو أن الوظائف الأساسية للتطبيق ستبقى كما هي.

ستظل ملاحظاتك موجودة داخل نوافذها المستطيلة المألوفة، والتي يتم تجميعها الآن بدقة داخل قسم «الملاحظات الأخيرة» لتحسين التنظيم.

بالإضافة إلى تجديد التصميم، تضيف مايكروسوفت شريط بحث مناسب لمساعدة المستخدمين على تحديد موقع ملاحظاتهم القديمة بسرعة.

كما تم تضمين نافذة منبثقة مخصصة لكتابة الملاحظات، والتي تتميز بخيارات تنسيق نص غني أساسية مثل: «الخط العريض والمائل والتسطير والشطب والقوائم المُرقمة/المنقطة».

كان تطبيق Sticky Notes، الذي كان في الأصل حصريًا لنظام ويندوز 10، قد وسّع تواجده لاحقًا ليشمل أجهزة اندرويد و iOS، مما يسهّل عملية المزامنة عبر الأجهزة المختلفة للمستخدمين.

قد يهمك > مع تطبيق Sticky Notes لإنشاء ملاحظات Post-it على هاتفك الأندرويد

وربطت مايكروسوفت سابقًا تطبيق Sticky Notes بتطبيق OneNote، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ملاحظاتهم مباشرةً من تطبيق OneNote عبر الأجهزة المختلفة.

وعلى الرغم من أن هذا التصميم الجديد ليس أول تحديث رئيسي لتطبيق Sticky Notes، إلا أنه يدل على التزام مايكروسوفت المستمر بتحسين هذه أداة التنظيمية واسعة الاستخدام، مما يضمن بقاءها ذات صلة ومفيدة للمستخدمين عبر منصات مختلفة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى