فيس بوك تطلق أداة التحقق من الخصوصية للجميع

privacycheckupintro
بدأت فيس بوك بإطلاق أداة التحقق من الخصوصية لمساعدة المستخدمين على مراجعة خصوصياتهم والتحكم بمن يمكنه مشاهدة المحتوى والمنشورات.

وسيبدأ معالج Privacy Checkup بالظهور للمستخدمين عندما يدخلون فيس بوك خلال الأيام القليلة القادمة كنافذة منبثقة وعند الضغط على “Let’s Do It!” سيبدأ معالج التحقق والذي سيستغرق دقيقتين على الأكثر.

والخطوة الأولى ستكون التأكد من أن الأشخاص الذين تشارك معهم المنشورات هم فعلاً الجهات التي تريدها مثلاً لاترغب بالعامة أن يقرأو منشوراتك فعليك تحديد خصوصيتها للأصدقاء فقط.

الخطوة التالية ستعرض لك قائمة بالتطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك منها. و يمكنك تحرير خصوصية منشورات كل تطبيق وتحديد الجهات التي يمكنها مشاهدة محتواه أو ما ينشره على حسابك و حتى يمكنك حذف التطبيق بالكامل في حال لم ترغب بمتابعة استخدامه.

والخطوة الأخيرة تتعلق بمراجعة خصوصية المعلومات الهامة والحيوية في ملفك الشخصي وتحديد من يمكنه الإطلاع عليها مثل مكان العمل والسكن والتعليم وغيرها.

ودائماً يمكنك الوصول إلى أداة التحقق من الخصوصية عبر اختصار الوصول للخصوصية في الزاوية العلوية عبر الضغط على أيقونة القفل.

المصدر