الأخبار

إكس بينغ الصينية تُخطط لتسليم سياراتها الطائرة بحلول عام 2026

إكس بينغ الصينية تُخطط لتسليم سياراتها الطائرة بحلول عام 2026

أعلنت شركة «إكس بينغ إيرو إتش تي» التابعة لمجموعة إكس بينغ الصينية، عن خططها لتسليم سيارتها الطائرة للعملاء بحلول عام 2026.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب تقديم الشركة لطراز «الحاملة الأرضية للطائرات» العام الماضي، وهي شاحنة كبيرة تحتوي على طائرة درون كهربائية ذات مقعدين يمكن فصلها والطيران بها.

أوضح برايان جو، الرئيس المشارك لشركة إكس بينغ، أن السيارة الطائرة ستكون متاحة للطلب المسبق هذا العام، مشيرًا إلى أن الشركة تأمل في تسليم الوحدات للعملاء في 2026.

وأضاف جو أن الشركة تعمل بثقة عالية نظرًا لتصميم السيارة للاستخدام في الضواحي والمناطق الطبيعية الخلابة بدلاً من المراكز الحضرية، حيث ستتعاون مع البلديات لإنشاء حدائق ومناطق طيران تتيح الاستمتاع بالطيران دون الحاجة لاستخراج تصاريح معقدة.

تمر السيارة الطائرة حاليًا بعملية التصديق مع الهيئة الصينية للطيران، مما يُعد خطوة أساسية قبل بدء التسليم. ويُذكر أن هذا التوقيت للتسليم يأتي بعد التاريخ الذي كانت قد أعلنته الشركة سابقًا والذي كان مقررًا في الربع الأخير من عام 2025.

قد يهمك > هيونداي تكشف عن مفهوم سيارة الأجرة الطائرة S-A2 في معرض CES 2024

كما أكّد جو أن الركاب لن يحتاجوا إلى رخصة خاصة لقيادة الدرون في البداية، حيث ستُستخدم الطائرة للأغراض الترفيهية والرياضية. ولكن، مع اقتراب هذه الأجهزة من المراكز الحضرية، قد يصبح من الضروري الحصول على تراخيص خاصة، وهو ما قد يكون أكثر تعقيدًا.

تسعى إكس بينغ التي يقودها الرئيس التنفيذي «هي شياوبينغ» للتوسع في مجالات مختلفة من مركبات التنقّل الكهربائية، وتعتبر الروبوتات والسيارات الطائرة جزءًا من أهداف الشركة طويلة الأمد.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى