الأخبار

اختراق Dell وسرقة بيانات 49 مليون عميل

اختراق Dell وسرقة بيانات 49 مليون عميل

أعلنت شركة Dell الأمريكية عن اختراق بيانات ما يقارب 49 مليون عميل لديها، وذلك بعد أن زعم أحد المخترقين سرقة معلوماتهم من خلال بوابة إلكترونية تابعة للشركة.

وأكدت Dell في بيان رسمي أن المعلومات المسروقة لا تتضمن معلومات مالية أو بيانات دفع أو عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف، مشيرة إلى أنها تعمل مع جهات إنفاذ القانون وشركة متخصصة في التحقيقات الجنائية الرقمية للتحقيق في الحادث.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت عن قيام مخترق يُدعى «مينليك» بمحاولة بيع قاعدة بيانات Dell على منتدى بريتش فورمز المختص بالقرصنة في 28 أبريل الماضي، مدعيًا سرقة بيانات 49 مليون عميل ومعلومات أخرى من أنظمة Dell المشتراة بين عامي 2017 و 2024.

وأوضحت Dell أن المعلومات التي تم الوصول إليها من قبل المخترق تتضمن الاسم والعنوان الفعلي ومعلومات حول أجهزة Dell وطلبات الشراء، بما في ذلك الرقم التسلسلي ووصف المنتج وتاريخ الطلب ومعلومات الضمان ذات الصلة.

ذو صلة > Dell تُراقب حضور الموظفين إلى المكاتب بنظام ترميز لوني

وعلى الرغم من تأكيد Dell على عدم وجود «خطر كبير» على عملائها، إلا أن المعلومات المسروقة يمكن استخدامها في هجمات موجهة ضدهم، مثل إرسال رسائل بريدية تحتوي على روابط تصيد أو وسائط إلكترونية مُخترقة.

وحذرت الشركة عملائها من التعامل مع أي رسائل بريدية أو إلكترونية مشبوهة تدعي أنها من Dell وتطلب منهم تثبيت برامج أو تغيير كلمات المرور أو القيام بأي إجراءات أخرى قد تنطوي على مخاطر أمنية.


المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى