الأخبار

تسلا تخفض سعر اشتراك القيادة الذاتية إلى النصف في محاولة لتعزيز مبيعاتها

في خطوةٍ مفاجئة، قامت شركة تسلا بخفض سعر الاشتراك الشهري لبرنامج القيادة الذاتية (تحت الإشراف) إلى النصف، ليصبح 99 دولار أمريكي بدلاً من 199 دولار.

يأتي هذا القرار في أعقاب الربع المالي الأول الصعب الذي شهدته الشركة في عام 2024، حيث انخفضت شحنات سياراتها الكهربائية بنسبة 8% على أساس سنوي و 20% مقارنة بالربع الأخير من عام 2023.

ويبدو أن تسلا تسعى من خلال هذا التخفيض إلى تعزيز جاذبية سياراتها الكهربائية وزيادة مبيعاتها، خاصةً بعد أن أظهرت تقارير المحللين انخفاضًا في عدد السيارات التي شحنتها الشركة في الربع الأول من عام 2024، حيث وصلت إلى 386,810 سيارة فقط، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى 449,080 سيارة.

يُذكر أن تكلفة إضافة برنامج القيادة الذاتية (تحت الإشراف) بشكل دائم إلى سيارات تسلا تبلغ 12,000 دولار أمريكي.

وكانت تسلا قد قامت ببعض الخطوات الأخرى في محاولة لزيادة مبيعاتها، حيث قدمت في نهاية عام 2023 فترة تجريبية مجانية لبرنامج القيادة الذاتية لعملائها.

ذو صلة | شاومي تُهدد هيمنة تسلا عبر سيارة كهربائية رخيصة الثمن

كما ألزمت موظفي المبيعات في أمريكا الشمالية بتقديم عرض توضيحي للبرنامج لكل من يشتري سيارة تسلا اعتبارًا من مارس 2024. بالإضافة إلى ذلك، رفعت الشركة سعر جميع طرازات Model Y بمقدار 1000 دولار أمريكي في الأول من أبريل.

يُشار إلى أن تسلا لم تكشف بعد عن أرقام شحنات سيارتها الجديدة Cybertruck التي بدأ إنتاجها في أواخر العام الماضي. كما كشفت بعض التقارير عن نية الشركة إطلاق سيارة كهربائية منخفضة التكلفة من الجيل التالي في عام 2025.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى