برامج

تحديث HarmonyOS 4.2 يصل لوحيات هواوي MatePad Pro 11 و 13.2

بدأت شركة هواوي عملية إطلاق أحدث تحديث لنظام التشغيل HarmonyOS 4.2 لأجهزة الكمبيوتر اللوحية MatePad Pro في الصين، وتحديدًا لطرازي MatePad Pro 13.2 و  MatePad Pro 11 من إنتاج عام 2024.

يهدف التحديث الجديد إلى تحسين تجربة المستخدم وزيادة سهولة استخدام الأجهزة اللوحية، إضافة إلى تعزيز مستويات الحماية والأمان.

حيث يتطلب تثبيت التحديث الإصدار 4.2.0.208، توفّر مساحة تخزينية فارغة لا تقل عن 8 غيغابايت على الأجهزة المستهدفة، ويجب أن تكون تلك الأجهزة قد عملت مسبقًا على إصدارات سابقة مثل 4.0.0.157 أو 4.2.0.202 لتكون مؤهلة لاستقبال التحديث الجديد.

يجلب تحديث HarmonyOS 4.2 العديد من التحسينات الملحوظة لمستخدمي الأجهزة اللوحية من هواوي.

فهو يعمل على جعل حركات وإيماءات التحكم وتأثيرات الحركة أكثر سلاسة ودقة، مما سيجعل تجربة استخدام الجهاز أكثر سلاسة ومتعة.

كما يقدم التحديث أيضًا ميزة جديدة تغير خلفية قائمة التحكم بشكل تلقائي أثناء استخدامها، مضيفًا لمسة جمالية وتجربة بصرية متميزة.

إضافة إلى ذلك، يوفر التحديث ميزة جديدة هامة لضغط المساحة التخزينية تساعد على توفير المساحة على الجهاز من خلال ضغط الملفات والتطبيقات التي لا يتم استخدامها بشكل متكرر، دون فقدان أي بيانات.

كما يعمل التحديث أيضًا على تسريع عملية التبديل بين التطبيقات وتحسين الاستقرار العام للأجهزة اللوحية.

ذو صلة > هواوي ستُطلق نظام تشغيل HarmonyOS لأجهزة الكمبيوتر في عام 2024

على صعيد الاتصال اللاسلكي، يقدم التحديث الآن ميزة تتيح للمستخدمين اختيار ما إذا كان ينبغي على الجهاز اللوحي الاتصال تلقائيًا بشبكات جديدة أو استخدام شبكات اتصال سابقة.

أما فيما يتعلق بالأمان، فقد أضافت هواوي طريقة لحظر الإعلانات في التطبيقات بمجرد هزّ الجهاز، وتوفير حماية أفضل ضد البرامج الضارة.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى