الأخبار

شاومي تكشف عن وضع توفير الطاقة الفائق لسيارة SU7

كشفت شركة شاومي للسيارات الكهربائية عن تفاصيل جديدة حول طرازها الكهربائي SU7، حيث أطلقت برنامجًا للأسئلة والأجوبة لتلبية استفسارات المستخدمين. وأوضحت الشركة أن السيارة SU7 تولي أهمية كبيرة للرحلات الطويلة، من خلال وضع التوفير الفائق للطاقة «Super Power-Saving Mode».

عندما ينخفض مدى السير المتوقع عن 50 كيلومتر، تُنبِّه السيارة السائق بضرورة تفعيل هذا الوضع لزيادة عمر البطارية.

كما يمكن للسائق تفعيله أو إلغاء تفعيله يدويًا. ويعمل وضع التوفير الفائق على خفض استهلاك الطاقة عبر تقييد بعض الوظائف، بما في ذلك حصر السرعة القصوى عند 90 كم/الساعة، وتسارع أكثر نعومة، وأداء أقل للتكييف.

علاوة على ذلك، يتم إيقاف تشغيل تدفئة المقاعد وعجلة القيادة، وإضاءة المقصورة، وتدفئة المرايا.

كما يتم تعطيل أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، ووظائف ركن السيارة، وأنظمة الترفيه، وحتى ثلاجة السيارة، في محاولة لتوفير المزيد من الطاقة. غير أن هذا الوضع يتم إلغاؤه تلقائيًا عندما يزيد المدى المتوقع عن 300 كيلومتر.

ذو صلة | شاومي تستعرض سيارة SU7 Max بقدرة تسارع فائقة

من جانب آخر، تتميز سيارة شاومي SU7 بكاميرا بين عجلة القيادة وشاشة أجهزة القياس لمراقبة انتباه السائق.

تكشف هذه الكاميرا عن علامات الإرهاق أو الشرود الذهني، كغلق العينين أو إدارة الرأس أو استخدام الهاتف، فتصدر تحذيرات صوتية وتنبيهات على الشاشة لتذكير السائق بضرورة التركيز على القيادة.

وتؤكد شاومي أن النظام لا يقوم بتسجيل أو إرسال أي بيانات مرئية إلى خارج السيارة، وإنما يحلل سلوك السائق محليًا داخل المركبة، حفاظًا على الخصوصية.

كما يمكن للمستخدمين إلغاء تفعيل هذه الميزة أو الكاميرا نفسها عبر إعدادات شاشة التحكم الرئيسية في السيارة.


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى