برامج

تطبيقات محاكاة ألعاب الفيديو الكلاسيكية ستتوفر على متجر تطبيقات آيفون

في خطوة جديدة نحو المزيد من الانفتاح، أعلنت شركة آبل التقنية العملاقة عن تحديث لإرشاداتها الخاصة بالمطورين، يسمح بإتاحة تطبيقات محاكاة ألعاب الفيديو الكلاسيكية على متجر تطبيقات آيفون.

وفقًا للإرشادات الجديدة، فإن تطبيقات محاكاة أجهزة الألعاب الكلاسيكية أصبحت متاحة الآن على متجر آبل، وقد تقدّم ألعابًا قابلة للتنزيل.

لطالما حظرت آبل برامج المحاكاة على متجرها للتطبيقات قبل هذا التحديث، مما دفع المطورين للعمل على طرق بديلة لتوزيعها لمستخدمي نظام iOS.

وعادةً ما كان المستخدمون بحاجة للجوء إلى عمليات “جلبريك” وتنزيل أدوات تحميل جانبية أو حتى متاجر تطبيقات بديلة غير معتمدة لتثبيت هذه البرامج.

ومن المتوقع أن يلغي هذا التغيير في القواعد الحاجة لكل تلك الإجراءات المعقدة، ويجلب المزيد من محاكيات اندرويد إلى نظام iOS لهواتف آيفون.

ومع ذلك، حذرت الشركة المطورين من أنهم “مسؤولون عن جميع البرامج المعروضة في تطبيقاتهم، بما في ذلك التأكد من امتثال هذه البرامج لإرشادات آبل وجميع القوانين المعمول بها”.

ومن الواضح أن السماح ببرامج المحاكاة على متجر التطبيقات لا يعني السماح بالألعاب المقرصنة، حيث لا يزال أي تطبيق يقدم ألعابًا للتنزيل دون امتلاك المطور لحقوق ملكيتها ممنوعًا.

وفي حين تبدو التغييرات الأخيرة في إرشادات آبل للمطورين مدفوعة بقوانين الاتحاد الأوروبي للأسواق الرقمية التي تستهدف محاربة ممارسات الشركات التقنية الكبرى المناهضة للمنافسة، إلا أن القاعدة الجديدة بشأن تطبيقات المحاكاة تنطبق على جميع المطورين في جميع أنحاء العالم.

اقتراحات المُحرر


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى