الأخبار

إيرادات إنستقرام من الإعلانات تتجاوز يوتيوب وتقفز إلى 32 مليار دولار

بالحديث عن قيمة إيرادات إعلانات إنستقرام، كشفت شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) في التماس قُدِّم إلى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية يوم الجمعة الماضية، عن بعض الأرقام المثيرة للاهتمام حول نشاط التطبيق الشهير الذي تمتلكه.

وفقًا للوثائق، بلغت إيرادات إنستقرام من الإعلانات في عام 2021 وحده 32.4 مليار دولار، متجاوزةً بذلك إيرادات يوتيوب التي بلغت 28.8 مليار دولار في نفس العام.

وسبق أن أشارت مجلة بزنس إنسايدر تفوق إنستقرام على منصة الفيديو التابعة لجوجل، مشيرةً إلى أن يوتيوب تتنازل عن 55% من كل دولار إعلاني لصالح أصحاب المحتوى، في حين تحتفظ إنستقرام بنسبة أكبر.

ويمتد هذا الفارق إلى السنوات السابقة، حيث تشير بيانات ميتا إلى أن إيرادات إنستقرام من الإعلانات بلغت 22 مليار دولار في 2020 و17.9 مليار دولار في 2019، مقابل 19.7 مليار دولار و15.1 مليار دولار لمنصة يوتيوب على التوالي خلال نفس الفترة.

ووفق ما نشرته وكالة بلومبرغ، فإن هذه الأرقام تظهر أن نسبة إيرادات ميتا القادمة من إنستقرام قفزت من 26% في 2020 إلى نحو 30% في النصف الأول من 2022.

وتكشف البيانات الواردة في الالتماس عن تفاصيل أكثر دقة حول مساهمة إنستقرام بالمقارنة مع التقارير المالية الفصلية لشركة ميتا، التي لا تفصح عن أرقام التطبيق بشكل منفصل.

اقتراحات المُحرر


المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى