برامج

تيك توك فوتوز.. تطبيق جديد قادم لينافس انستقرام

تواجه منصة تيك توك هجمات متعددة، أبرزها محاولات انستقرام الناجحة لنسخ أفضل مميزاتها، إضافة إلى احتمال حظرها في الولايات المتحدة. وفي محاولة لمواجهة هذه الهجمات، كشفت تقارير عن تطوير تيك توك تطبيق جديد يسمى “تيك توك فوتوز” يبدو أنه قادم لينافس انستقرام، حيث أظهرت بعض البيانات في كود تطبيق تيك توك إشارات إلى هذا التطبيق الجديد.

وفقًا لتقارير، فإن رسالة الترحيب المحتملة في التطبيق الجديد تقول: “سيتم إطلاق تيك توك فوتوز قريبًا، ونأمل أن نساعدك في الوصول إلى جمهور جديد في التطبيق الجديد. إذا تم تشغيل هذا الخيار، فسنقوم بمزامنة صورك العامة مع التطبيق الجديد، سواء أغلقت النافذة المنبثقة أم لا”.

وتأتي هذه التسريبات في الوقت الذي تواجه فيه تيك توك أشد معاركها حتى الآن. فوفقًا لبيانات شركة Sensor Tower للاستخبارات السوقية التي نقلتها صحيفة فاينانشال تايمز، شهدت تيك توك للمرة الأولى منذ عام 2020 انخفاضًا في عدد مرات تنزيل التطبيق مقارنةً بانستقرام في عام 2023.

كما يواجه تيك توك أيضًا احتمال حظره في الولايات المتحدة، حيث يعمل المشرّعون على تمرير قانون “حماية الأمريكيين من تطبيقات الشركات الأجنبية المعادية”، والذي سيحظر تيك توك وجميع التطبيقات الأخرى التي يقع مقرها في الصين وكوريا الشمالية وروسيا وإيران من متاجر التطبيقات الأمريكية.

وقال الرئيس جو بايدن إنه إذا مرر الكونجرس هذا الحظر، فسيوقعه ليصبح قانونًا. وردًا على ذلك، حثّت تيك توك مستخدميها في الولايات المتحدة على الاتصال بممثليهم “لوقف إغلاق تيك توك”.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى