برامج

الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من اندرويد 15 يُقدّم مميزات جديدة

أصدرت جوجل الإصدار التجريبي الثاني للمطورين لنظام اندرويد 15، حاملًا معه دعمًا طال انتظاره للاتصال بالأقمار الصناعية، إلى جانب العديد من التحسينات في مجالات الدفع بدون لمس، والتعرّف على اللغات المتعددة، واتّساق مستوى الصوت والتفاعل مع ملفات PDF عبر التطبيقات.

تُعد هذه الإصدارات التجريبية الموجهة للمطورين بمثابة ساحة اختبار للمميزات التي من المرجح أن تصل إلى الإصدار العام النهائي المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا العام. ووفقًا لـ جوجل، يجب أن تكون إصدارات البيتا العامة متاحة للاختبار بين أبريل ويوليو.

يعالج الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من اندرويد 15 بعض المشاكل ومخاوف الأمان التي يواجهها مستخدمو اندرويد، مثل جعل التطبيقات أكثر وعيًا بأسباب عدم توفّر بعض الخدمات عندما تستخدم الأجهزة اتصالًا عبر الأقمار الصناعية.

دعم رسائل الأقمار الصناعية

يُعد هذا أول تأكيد رسمي على أن اندرويد 15 سيأتي مع ميزة رسائل الأقمار الصناعية، حيث ذكرت جوجل في بيانها الصحفي أن الإصدار التجريبي الجديد يتضمن دعمًا لـ “تطبيقات RCS المُحمّلة مُسبقًا لاستخدام اتصال الأقمار الصناعية لإرسال واستقبال الرسائل”.

تحسينات أخرى

  • تقديم دعم لاكتشاف تسجيل الشاشة للتطبيقات التي تُمكّنها من إشعار المستخدمين إذا كان نشاطهم قيد التسجيل.
  • تحسين موثوقية المدفوعات بدون لمس بنقرة واحدة للتطبيقات التي تستخدم NFC.
  • تحسين التعرف على الصوت متعدد اللغات الذي تم تقديمه في اندرويد 14 لتجنب حذف الكلمات عند تَبديل المستخدم بين اللغات.
  • ستصبح الشاشات الصغيرة على الهواتف القابلة للطي أكثر فائدة مع حصول المطورين على وصول مباشر إلى المزيد من الطرق للتفاعل معها.
  • يجب أن يساعد دعم معيار CTA-2075 الجديد لمستوى الصوت مستخدمي اندرويد على تجنب الحاجة إلى ضبط مستوى الصوت غير المتسق عند التبديل بين المحتوى.
  • أخيرًا، تُجري جوجل “تحسينات جوهرية” على مميزات PDF في التطبيقات، مضيفةً دعمًا للملفات المحمية بكلمة مرور، والتعليقات التوضيحية، وتحرير النماذج، والبحث، والتحديد مع النسخ.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى