الأخبار

تيك توك يطلق برنامج مكافآت جديد للمبدعين

أعلن تطبيق تيك توك عن إطلاق برنامج مكافآت جديد للمبدعين، والذي يركز على دعم مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع المبدعين على إنشاء محتوى أصلي عالي الجودة، مع التركيز على أربع مجالات رئيسية: الأصالة، ومدة المشاهدة، وقيمة البحث، وتفاعل الجمهور.

وكشف تيك توك أن المحتوى الأطول يحقق عائدات أعلى، حيث زادت إيرادات المبدعين الإجمالية بنسبة تزيد عن 250 في المائة خلال الأشهر الستة الماضية، كما تضاعف عدد المبدعين الذين يحققون 50,000 دولار أمريكي شهريًا تقريبًا منذ بدء البرنامج التجريبي.

بالإضافة إلى ذلك، يوسّع تيك توك مميزات الاشتراك للمبدعين. ففي السابق، كان بإمكان البث المباشر فقط الوصول إلى عروض مثل المحتوى الحصري (المدفوع) والشارات والرموز التعبيرية المخصصة، ولكن الشركة الآن توسع هذه المزايا لتشمل البث غير المباشر.

وكانت شركة تيك توك قد أوقفت برنامج صندوق المبدعين، والذي لم يكن لديه حد أدنى لمتطلبات طول الفيديو، في العام الماضي بسبب الانتقادات المتكررة للدفعات المنخفضة.

ذو صلة > تيك توك والتعليم: كيف تساهم الشركة في نشر المحتوى التعليمي للجيل الجديد؟

وفي حين أن بعض المبدعين رحبوا ببرنامج الإبداع التجريبي، إلا أن الجماهير أعربت عن قلقها بشأن مقاطع الفيديو الأطول.

ففي استطلاع داخلي أجراه تيك توك العام الماضي، قال ما يقرب من 50 في المائة من المستخدمين أن مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن دقيقة واحدة «مُجهدة»، كما شاهد ثُلث المستخدمين مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بسرعة مضاعفة.

ويواجه تيك توك تحديات أخرى إلى جانب كيفية دفع المكافآت للمبدعين، حيث قدمت مجموعة من المشرعين الأمريكيين أمس مشروع قانون جديد من شأنه إجبار الشركة الأم بايت دانس على بيع تيك توك حتى يتمكن التطبيق من البقاء في الولايات المتحدة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى